شدد الأهلي الخناق على الهلال المتصدر بفوزه على جاره الاتحاد 4-1 في لقاء&دربي جدة مساء الجمعة&على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ضمن المرحلة&السابعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

سجل للأهلي اليوناني يوانيس فيتفاتزيديس (41) ومهند عسيري (48) وعبدالفتاح عسيري (62) وسعيد المولد (87)، فيما سجل للاتحاد عدنان فلاته (2).

&وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 40 نقطة وقلص الفارق مع المتصدر إلى نقطة بينما بقي الاتحاد ثالثا مؤقتا برصيد 35 نقطة.

فاجأ الاتحاد جاره بهجوم ضاغط أسفر عن هدف مبكر سجله عدنان فلاته الذي تلقى كرة من ركنية تابعها برأسه على يسار ياسر المسيليم (2).

وبعد&الهدف اندفع الأهلي للهجوم بحثا عن التعديل وكاد أن يتحقق ذلك لولا براعة بدر النخلي الذي أبعد كرة خطرة عن مرماه (10) قبل أن يصوب اليوناني فيتفاتزيديس كرة قوية مرة بجوار القائم (12)ـ لكن الاخير نجح في افتتاح التسجيل بعد هجمة مرتدة منسقة.

ومع انطلاقة الشوط الثاني لاحت فرصة للأهلي لأخذ الأسبقية ولكن عوض خريص تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة للركنية (46).

&وبعد دقيقتين نجح مهند عسيري في تسجيل هدف التقدم للاهلي عندما استغل الكرة القوية التي صوبها فيتفاتزيديس واردت من الحارس ليعالجها قوية داخل المرمى (48).

وفوت عسيري فرصة سانحة لمضاعفة النتيجة عندما وضعه سلمان المؤشر أمام المرمى ولكنه اطاح بالكرة فوق العارضة (55).&

وبعد مجهود فردي رائع أضاف عبدالفتاح عسيري الهدف الثالث للأهلي حيث تلاعب بالدفاع قبل أن يرسل كرة قوية على يمين علي العامري (62). واختتم الاهلي التهديف عن طريق سعيد المولد (87) .

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الهلال &&&41 نقطة من 17 مباراة

2- الاهلي &&&40 من 17

3- الاتحاد &&35 من 16

4- النصر &&&32 من 16

5- الشباب &&25 من 16

ملخص وأهداف المباراة:&