عزز الاتحاد موقعه في الصدارة بفوزه على ضيفه التعاون 3-1 مساء الجمعة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل فهد المولد (53 و74 من ركلة جزاء) والمصري محمود كهربا (90+4) أهداف الاتحاد، والبرازيلي ساندرو مانويل (62 من ركلة جزاء) هدف التعاون.

وعزز كهربا موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 6 اهداف بفارق هدف واحد امام زميله المولد.

وبدأ الشوط الأول سريعا من الفريقين حيث تبادلا الهجمات التي شكلت بعضها خطورة على المرميين كان أبرزها كرة سلطان مندش التي مرت بجوار القائم (29)، واخرى لاحمد الزين حولها عساف القرني بصعوبة الى ركنية (36).

وواصل عساف القرني تألقه وتصدى لانفراد احمد الزين (38) قبل أن يتألق حارس مرمى التعاون فهد الشمري ويبعد كرة سلطان مندش الى ركنية (42).

وفي الشوط الثاني، كثف الاتحاد ضغطه ونجح في التقدم عبر البديل فهد المولد الذي تلقى كرة عرضية لعبها مباشرة على يمين فهد الشمري (53). وبعد سبع دقائق حصل التعاون على ركلة جزاء انبرى لها مانويل بنجاح على يمين عساف القرني (62).

وانقذ فهد الشمري هدفا محققا عندما تصدى لكرة قوية لفهد المولد وحولها الى ركنية (68). وحصل الاتحاد على ركلة جزاء انبرى لها المولد على يمين فهد الشمري مانحا التقدم لفريقه(74)، قبل ان يوجه كهربا الضربة القاضية للضيوف بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

الاتفاق والفتح

ورفع الاتحاد رصيده الى 13 نقطة بفارق 3 نقاط امام مطارده المباشر الاتفاق الذي سقط في فخ التعادل السلبي امام مضيفه الفتح على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الاحساء، فيما بقي التعاون عاشرا برصيد 4 نقاط، والفتح اخيرا برصيد نقطتين.

الشباب والخليج

وفي الخبر وعلى ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية حول الشباب تخلفه امام مضيفه الخليج إلى فوز ثمين 2-1.

وسجل الجزائري محمد بن يطو (20) والبرازيلي هيبرتي فرنانديز (27) هدفي الشباب، وعبدالله الفهد (18 خطأ في مرمى فريقه) هدف الخليج.

وصعد الشباب الى المركز الخامس مؤقتا برصيد 8 نقاط مقابل 4 نقاط للخليج الحادي عشر.

الباطن والرائد

وفي حفر الباطن، أكرم الباطن وفادة ضيفه الرائد برباعية نظيفة تعاقب على تسجيلها البرازيلي جورجي داسيلفا (8 و66) وفيصل عيادة (52) والبرازيلي الآخر وليام ألفيس (79).

وشهدت المباراة طرد لاعب الرائد البرازيلي جيلمار داسيلفا (57).

وصعد الباطن الى المركز السابع برصيد 7 نقاط، في الوقت الذي تراجع فيه الرائد الى المركز التاسع برصيد 6 نقاط.

وتختتم المرحلة غدا السبت بلقاءات الهلال مع الفيصلي، والاهلي مع القادسية، والوحدة مع النصر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاتحاد &&&&&&&13 نقاط من 5 مباريات

2- الاتفاق &&&&&&&10 من 5

3- الهلال &&&&&&&&9 من 4

4- الفيصلي &&&&&&8 من 4

5- الشباب &&&&&&&8 من 5

أهداف مباراة الاتحاد والتعاون:

أهداف مباراة الشباب والخليج:

&

&

أهداف مباراة الباطن والرائد:

&

&