قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 تصدر المهاجم البوسني ايدن دزيكو هداف نادي روما الإيطالي ترتيب اللاعبين الأكثر تسديداً على مرمى الخصوم في الدوريات الأوروبية الكبرى هذا الموسم 2016-2017 ، بحسب ما أورده في تقرير إحصائي لصحيفة " ذا صن " البريطانية.

وتفوق دزيكو على الأسماء الكبيرة في الدوريات الكبرى وبفارق شاسع يؤكد صحة وجهة نظر الحارس الإيطالي بوفون عندما أكد بأنه المهاجم الأخطر في العالم حالياً بالنظر لما يشكله من تهديد مستمر على عرين المنافس.
 
وبلغ عدد التسديدات التي قام بها المهاجم البوسني في الدوري الإيطالي 113 تسديدة، منها 52 تسديدة ناجحة أي أنها لم تخطئ المرمى، وبفضلها سجل دزيكو 15 هدفاً ليكون اللاعب الوحيد الذي بلغ أو تجاوز سقف الـ 100 تسديدة.
 
هذا واحتل المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش هداف نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي المركز الثاني في القائمة بعدما نجح في تنفيذ 95 تسديدة منها 39 تسديدة ناجحة ساهمت في توقيعه على 15 هدفاً في الدوري الإنكليزي الممتاز ليؤكد قدرته على تقديم أقوى العروض حتى ببلوغه الـ 35 من عمره رغم انه يلعب في أقوى دوري في العالم.
 
وحل ثالثاً المهاجم الدنماركي كريستيان إريكسن نجم نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي بعدما نفذ 88 تسديدة منها 32 تصويبة لم تخطئ خشبات المرمى، مما ساهم في رفع رصيده التهديفي إلى 5 أهداف في مسابقة "البريميرليغ ". 
 
ويبرز أيضاً في براعة التسديد، المهاجم الإيطالي تشيرو إيموبيلي نجم نادي لاتسيو الإيطالي بـ 87 تسديدة منها 38 تسديدة أفزعت الحراس، وساهمت في رفع رصيده التهديفي إلى 12 هدفًا في "الكالتشيو".
 
وتراجع المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة إلى المركز الخامس برصيد 85 تسديدة سددها على حراس اندية الدوري الإسباني منها 38 تسديدة ناجحة رفعت رصيده إلى 15 هدفًا من أصل 16 هدفاً سجلها في بطولة "الليغا" الإسبانية، خلال الموسم الجاري ليكون على رأس سباق الهدافين في إسبانيا وأوروبا.
 
وبدوره، تواجد المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز هداف نادي أرسنال الإنكليزي ضمن منفذي التسديد بعدما بلغ عدد تسديداته في الدوري الإنكليزي 85 تصويبة، منها 35 تسديدة لم تخطئ المرمى لتساهم في توقيعه على 15 هدفًا ينافس بها على جائزة أفضل هداف في المسابقات المحلية والقارية.
 
كما برز هذا العام بفضل مهارة التسديد النجم البلجيكي درايس ميرتينز مهاجم نادي نابولي الإيطالي بعدما سدد 83 تصويبة منها 38 تسديدة ناجحة ساهمت في إحرازه لـ 16 هدفاً في "الكالتشيو" متفوقًا على المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي نجم إنتر ميلان الإيطالي الذي اكتفى بـ 80 تسديدة منها 27 تسديدة ناجحة ليسجل بفضلها 15 هدفاً .
 
ومن نادي نابولي تواجد أيضا المسدد الإيطالي لورينزو إينسيني بـ 80 تسديدة منها 28 تسديدة أصابت المرمى ليسجل بفضلها 7 أهداف.
 
وحل عاشراً اللاعب الأغلى في العالم لاعب خط الوسط الفرنسي بول بوغبا نجم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي اكتفى بتنفيذ 79 تسديدة منها 24 تسديدة أصابت المرمى، سجل بواسطتها 4 أهداف فقط في الدوري الممتاز، وهو رصيد متواضع بالنسبة لبوغبا الذي برز في إيطاليا مع نادي يوفنتوس الإيطالي بفضل تسديداته الصاروخية التي ترهب حراس مرمى الخصوم، غير ان هذا السلاح فقد فعاليته عند الديك الفرنسي بعد انتقاله لليونايتد .
 
وخلت القائمة من اسم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد رغم أن التسديد هو سلاحه الرئيسي في إحراز الأهداف في مرمى حراس مرمى "الليغا" .