قلب ريال مدريد تخلفه إلى فوز ثمين على فياريال وحافظ على الصدارة، وقاد ليونيل ميسي برشلونة الى فوز قاتل على اتلتيكو مدريد، فيما حسم سان جرمان مواجهة "لو كلاسيك" بفوزه على مرسيليا،&وسقط انتر ميلان امام روما.

إيلاف_ الفرنسية:&حافظ ريال مدريد على الصدارة بفوزه المثير والصعب على مضيفه فياريال 3-2 الاحد في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وحقق ريال مدريد الذي يملك مباراة مؤجلة، الفوز الخامس فقط على فياريال في آخر 13 مباراة على ملعب "لاسيراميكا"، بعد ان كان على وشك ان يتلقى الهزيمة الثانية هذا الاسبوع بعد سقوطه الاربعاء على ارض فالنسيا 1-2 في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة.

وعبر فياريال عن نواياه الهجومية بتسديدة رائعة من المدافع ماريو تصدى لها الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس ببراعة (10). وحرم حارس فياريال سيرخيو اسينخو الفرنسي كريم بنزيمة من افتتاح التسجيل بعدما تألق في ابعاد رأسيته (26).

وسيطر فريق "الغواصة الصفراء" على المجريات حتى نهاية الشوط الاول وهدد مرمى نافاس اكثر من مرة عبر المكسيكي جوناتان دوس سانتوس (29) وسامو كاستييخو (31) قبل ان يتعرض اسينخو للاصابة ويترك مكانه لبديله اندريس فرنانديز (35) الذي حرم بدوره بنزيمة من هدف السبق (45+2).

ويأتي اسينخو في المقام الاول من حيث عدد الاهداف التي ولجت شباكه (15 هدفا في 23 مباراة) امام نظرائه في برشلونة وريال مدريد واشبيلية واتلتيك بلباو (20 هدفا في 23 مباراة او اكثر).

في الشوط الثاني، فوت بنزيمة فرصة لا تتكرر اثر عرضية عند نقطة الجزاء من الويلزي غاريث بايل تابعها خفيفة بين يدي الحارس (48)، فيما كان منطقيا ان يفتتح فياريال التسجيل بتسديدة قوية من مانو تريغيروس مستفيدا من الاخطاء الدفاعية&(50).

واستغل فياريال مرة جديدة الاخطاء واندفاع الفريق الملكي، وكسر الكونغولي الديموقراطي سيدريك باكامبو مصيدة التسلل اثر تمريرة من برونو سوريانو وهرب من القائد سيرخيو راموس ووضع الكرة بسهولة من فوق نافاس هدفا ثانيا (56).

وعاند الحظ البرتغالي كريستيانو رونالدو وارتدت كرته "الطائرة" من القائم الايسر (61)، لكن بايل الذي بدأ مسيرته مع ريال مدريد على هذا الملعب بالذات، عوض بمتابعة رأسية لكرة عرضية من دانيال كارفاخال (64).

وانقذ الحكم خيسوس خيل ريال مدريد باحتساب ركلة جزاء ضد برونو سوريانو بعد ان ارتطمت بيده كرة اطلقها كارفاخال ونفذها رونالدو على يمين الحارس مدركا التعادل (74) ومسجلا هدفه السادس عشر هذا الموسم في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

وسيطر ريال مدريد بشكل شبه مطلق في ربع الساعة الاخير واستطاع تحقيق الفوز واستعادة الصدارة بعدما هرب البرازيلي مارسيلو في الجهة اليسرى وارسل كرة عرضية ارتقى لها الفارو موراتا بديل بنزيمة وتابعها برأسه على يسار الحارس (84).

واهدر موراتا فرصة هدف رابع في الوقت بدل الضائع من انفراد ومسافة قريبة.&

وقاد النجم الارجنتيني ليونيل ميسي برشلونة الى الفوز في الدقائق الاخيرة على مضيفه اتلتيكو مدريد 2-1 رافعا رصيده الى 54 نقطة تصدر بها الترتيب موقتا.

وحقق النادي الكاتالوني فوزه الحادي عشر على نادي العاصمة في آخر 14 مباراة بينهما في الدوري، وانعدمت آمال الثاني بالمنافسة على اللقب بعدما تجمد رصيده عند 45 نقطة وبات تركيزه محصورا بالمنافسة الصعبة على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا.

وامام اكثر من 52 الف متفرج على ملعب فيسنتي كاليدرون، شهدت تشكيلة اتلتيكو عودة المدافع الدولي الاوروغواياني دييغو غودين، والحارس السلوفيني يان اوبلاك بعد غياب اسابيع بسبب الاصابة.

وتميز الشوط الاول بضغط مكثف من المضيف الذي تفوق لاعبوه بدنيا، وبتألق الحارسين اوبلاك والالماني مارك اندريه تير شتيغن.

وبقيت الشباك نظيفة في الشوط الاول "النظيف" الذي لم ترفع فيه اي بطاقة، واختتم بتعادل مرضي للاعبي مدرب برشلونة لويس انريكي قياسا على ادائهم، ومخيبا للاعبي الارجنتيني دييغو سيميوني بعد سيطرة شبه مطلقة.

وظهر بشكل واضح الارتباك والضعف في دفاع برشلونة الذي كادت شباكه تهتز 4 مرات لكن البلجيكي يانيك كاراسكو والفرنسي انطوان غريزمان لم يحسنا استغلال الفرص السهلة قبل ان يسجل الفريق الكاتالوني اول ظهور في منطقة مضيفه في الدقيقة 29 عندما سجل الاوروغوياني لويس سواريز هدفا الغي بداعي لمس الكرة باليد.

وفي الشوط الثاني الذي ظهرت فيه الصفراء 6 مرات اثنتان منها لبرشلونة واحداهما لميسي، بادر برشلونة الى الهجوم منذ البداية، وشكل خطورة واضحة بعد تعاون مشترك بين الارجنتيني وزميله الاوروغواياني لويس سواريز الذي فوت فرصة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 48، ومثله فعل مهاجم اتلتيكو الفرنسي انطوان غريزمان الذي سدد من انفراد تام في جسد الحارس الالماني (51).

- ميسي المنقذ -

وخلافا لمجريات المباراة وضغط اتلتيكو، سجل برشلونة هدفا بعدما استغل البرازيلي رافينيا الغائب اجمالا عن أجواء اللقاء، معمعة امام المرمى وركن الكرة في الشباك من بين اقدام مدافعي اتلتيكو (64).

الا ان اتلتيكو لم يتأخر في الرد من خلال غودين، احد افضل لاعبي الكرات الرأسية، والذي استغل ركلة حرة نفذها كوكي من الجهة اليسرى في الدقيقة 70، ليرتقي اليها بين ثلاثة من مدافعي برشلونة.

الا ان سيناريو الهدف الاول تكرر في الدقائق الاخيرة، اذ استغل ميسي جملة من الاخطاء الدفاعية ليسجل الهدف الثاني (87) وينقذ فريقه، رافعا رصيده الى 20 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وهو الفوز الثاني لبرشلونة على ملعب اتلتيكو في شباط/فبراير، اذ فاز بالنتيجة نفسها في الاول من الشهر في الدور الثالث من كأس اسبانيا، وتعادل الفريقان ايابا على ملعب نو كامب في السابع منه.

وعوض النادي الكاتالوني بهذه النتيجة بعض الشيء خسارته القاسية على ملعب باريس سان جرمان الفرنسي صفر-4 في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري ابطال اوروبا.

وفي مباراة اخرى من المرحلة نفسها الاحد، حقق اسبانيول فوزا مهما على ضيفه اوساسونا صاحب المركز الاخير 3-صفر سجلها الاكوادوري فيليبي كايسيدو "فيليبباو" (17) وخوسيه مانويل خورادو (46) وجيرارد مورينيو (90+1).

وكان في امكان اسبانيول زيادة غلته لو نجح كايسيدو في ترجمة ركلة جزاء تسبب بها الحارس المعار من ليفانتي الى غرناطة اوير اولاثابال وطرد بعد عرقلته لمورينيو (29).

وتكمن اهمية الفوز في انه ابقى اسبانيول في المنطقة الدافئة بعيدا عن خطر الهبوط، حيث تقدم للمركز التاسع برصيد 35 نقطة.

وفاز اتلتيك بلباو الثامن على ضيفه غرناطة قبل الاخير بثلاثة اهداف لماركل سوسايتا (11) واينيغو ليكيو (34) وميكل سان خوسيه (69) مقابل هدف للدولي المغربي مهدي كارسيلا (14).

وتعادل سبورتينغ خيخون مع ضيفه سلتا فيغو بهدف لموي غوميز (49 من ركلة جزاء) مقابل هدف &لياغو اسباس (75) الذي رفع رصيده الشخصي في البطولة الى 13 هدفا، بعد دقيقة واحدة فقط من طرد لاعب خيخون خورخي ميري.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد &&&&& &&& 55 نقطة من 23 مباراة

2- برشلونة &&&& & &&&54 من 24

3- اشبيلية &&&&&&&&&&52 من 24

4- اتلتيكو مدريد&&&&&45 من 24

5- ريال سوسييداد& & &&&&44 من 24

أهداف مباراة ريال مدريد وفياريال:

&
أهداف مباراة&اتلتيكو مدريد وبرشلونة:
شاهد أهداف مباراة إسبانيول و اوساسونا
&
&&

&

لاتسيو وميلان يواصلان صحوتهما وسقوط انتر ميلان أمام روما

&واصل لاتسيو وميلان صحوتهما بفوز الاول على ضيفه اودينيزي، والثاني على مضيفه ساسوولو بنتيجة واحدة 1-صفر الاحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

والفوز هو الثالث لكل من لاتسيو وميلان مقابل تعادل في آخر اربع مباريات، وحصل كل منهما على 10 نقاط من اصل 12 ممكنة.

على الملعب الاولمبي في العاصمة، انتظر لاتسيو حتى الدقيقة 73 لتحقيق الفوز بعد حصوله على ركلة جزاء اثر لمسة يد من المدافع الدولي العراقي علي عدنان انبرى لها تشيرو ايموبيلي رافعا رصيده الى 14 هدفا في البطولة.

وارتفع رصيد لاتسيو الى 51 نقطة وصار خامسا، ما أجج المنافسة على المركز الثالث المؤهل الى الدور الثالث (الاخير) من الادوار التمهيدية لمسابقة دوري ابطال اوروبا، بعد فوز اتالانتا (51) على مضيفه نابولي (54 نقطة) 2-صفر السبت.

وعلى ملعب تشيتا دل تريكولوري، فاز ميلان على ساسوولو بالسيناريو ذاته بعدما حصل على ركلة جزاء اثر مخاشنة البرتو اكويلاني لاندريا بارتولاتشي نفذها الكولومبي كارلوس باكا (22).

وساهم دومينيكو بيراردي بشكل غير مباشر في فوز ميلان عندما فوت فرصة منح التقدم لاصحاب الارض في وقت مبكر من خلال اهدار ركلة جزاء بارساله الكرة بجانب القائم (12).

- ركلتان مثيرتان للجدل -

واثارت الركلتان احتجاجا من قبل لاعبي الفريقين الخاسرين، الا ان الثانية التي اكسبت ميلان المباراة، كانت اكثر اثارة للجدل اذ ان باكا تزحلق خلال التنفيذ فركل الكرة مرتين، الاولى بقدمه اليمنى والثانية باليسرى، وهو أمر ممنوع بموجب قوانين كرة القدم.

لكن الحكم لم يأبه لاحتجاجات لاعبي ساسوولو واحتسب الهدف الذي رفع رصيد ميلان الى 47 نقطة ووضعه في المركز السابع على بعد نقطة من جاره انتر ميلان السادس الذي سقط امام ضيفه روما الثاني 1-3 في قمة المرحلة.

وسجل البلجيكي راديا ناينغولان الهدف الاول للفريق الزائر بتسديدة قوية من خارج المنطقة استقرت منها الكرة في اعلى الزاوية اليسرى (12).

وفي الشوط الثاني، عزز روما تقدمه بالهدف الثاني عن طريق اللاعب البلجيكي نفسه الذي استثمر هجمة مرتدة سريعة قادها البرازيلي برونو بيريس (56).

وقلص الارجنتيني ماورو ايكاردي الفارق مستفيدا من تمريرة الكرواتي ايفان بيريسيتش (81)، رافعا رصيده الشخصي الى 16 هدفا في البطولة.

&وتسبب التشيلي غاري ميديل بركلة اجزاء لعرقلته البوسني ادين دزيكو نفذها الارجنتيني دييغو بيروتي بنجاح هدفا ثالثا لفريق العاصمة (84).

وعزز روما موقعه في المركز الثاني برصيد 59 نقطة مقلصا الفارق الى سبع نقاط مع يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في المواسم الخمسة السابقة الذي تغلب السبت على ضيفه امبولي 2-صفر.

وانقد المهاجم الدولي فابيو كوالياريلا فريقه سمبدوريا من الخسارة بتسجيله هدف التعادل مع مضيفه باليرمو 1-1 في الدقيقة الاخيرة.

وافتتح باليرمو التسجيل في الشوط الاول من ركلة جزاء احتسبت اثر خطأ في المنطقة المحرمة ارتكبه المهاجم الدولي البولندي بارتوش بيريسنسكي ونفذها بنجاح المقدوني ايليا نستوروفسكي (31).

وانتظر سمبدوريا حتى الدقيقة 90 لادراك التعادل عبر كوالياريلا بعدما تلقى كرة بالمقاس من الكولومبي لويس مورييل انهاها في الشباك.

وبقي سمبدوريا عاشرا برصيد 35 نقطة، وباليرمو في المركز الثامن عشر، اول مراكز الهبوط الى الدرجة الثانية، وله 15 نقطة.

وكان جنوى قريبا من الخسارة على ملعبه امام بولونيا الذي تقدم عبر فيديريكو فيفياني (57) قبل ان يخسر جهود لاعبه اليوناني فاسيليوس توروسيديس بالبطاقة الحمراء. واثمر ضغط المضيف الذي استثمر النقص العددي، هدف التعادل عبر الفرنسي اوليفييه نتشام (90+4).

وسقط كروتوني امام ضيفه كالياري 1-2.

وافتتح كروتوني الوافد الجديد وصاحب المركز قبل الاخير في الترتيب، التسجيل مبكرا بواسطة الروماني ادريان ستويان (10)، قبل ان يعادل كالياري عبر البرازيلي جواو بدرو غالفاو (33).

وفي الشوط الثاني، حسم ماركو بورييلو نتيجة اللقاء بهدف ثان (69).

وفاز كييفو فيرونا على ضيفه بيسكارا الاخير 2-صفر.

وبكر كييفو في زيارة شباك ضيفه بيسكارا صاحب المركز الاخير عبر السلوفيني فالتر بيرسا (12). وعزز الارجنتيني لوكاس كاسترو تقدم اصحاب الارض بالهدف الثاني (61).

وافتتحت المرحلة السبت بلقاء ثان خسر فيه نابولي الثالث امام اتالانتا صفر-2، وتختتم الاثنين بلقاء فيورنتينا مع تورينو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس &&&&&66 نقطة من 26 مباراة

2- روما &&&&&&&&59 من 26

3- نابولي &&&&&&54 من 26

4- اتالانتا &&&&&51 من 26

5- لاتسيو &&&&&&&50 من 26

أهداف مباراة لاتسيو واودينيزي:&

أهداف مباراة ميلان وساسوولو:


&

أهداف مباراة انتر ميلان وروما:


&&

سان جرمان يحسم "لو كلاسيك" بفوز تاريخي كاسح

حسم باريس سان جرمان حامل اللقب مواجهة "لو كلاسيك" بفوزه الساحق على مضيفه وغريمه مرسيليا 5-1 الاحد على "استاد فيلودروم" في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وهذا اكبر فوز لسان جرمان على غريمه في معقل الاخير في تاريخ مواجهتهما التي بدأت في 12 كانون الاول/ديسمبر 1971 (4-2 لمرسيليا في فيلودروم) وصولا الى مباراة الاحد التي كانت الـ91 بينهما في جميع المسابقات، معادلا في الوقت ذاته اكبر فوز له على منافسه الذي خسر على ارض النادي الباريسي 1-5 ايضا في الدوري في 8 كانون الثاني/يناير 1978.

واكد سان جرمان تفوقه في الاعوام الاخيرة على غريمه التاريخي وقلص مجددا الفارق الذي يفصله عن موناكو المتصدر الى 3 نقاط، مستعيدا بذلك نغمة الانتصارات بعد التعثر الذي اختبره في المرحلة السابقة امام تولوز (صفر-صفر).

ورفع فريق المدرب الاسباني اوناي ايمري الذي قطع شوطا هاما نحو ربع نهائي دوري ابطال اوروبا باكتساحه العملاق الاسباني برشلونة 4-صفر ذهابا، رصيده الى 59 نقطة في المركز الثاني بفارق الاهداف امام نيس الذي تراجع مجددا الى المركز الثالث بعد صعوده الى الثاني الجمعة بفوزه على مونبلييه (2-1).

وفي المقابل، تجمد رصيد مرسيليا عند 39 نقطة في المركز السابع بعد تلقيه هزيمته العاشرة هذا الموسم.

وخاض سان جرمان مباراته مع مضيفه المتوسطي الذي مني بهزيمته الخامسة في المراحل الثماني الاخيرة، دون جمهوره بقرار من السلطات "بسبب وجود خطر كبير" يهدد النظام العام.

وهذه ليست اول مرة تمنع جماهير من مشاهدة مباراة في ملعب فيلودروم، ففي ايلول/سبتمبر الماضي حرمت جماهير ليون من القدوم ايضا بسبب الحساسية بين الفريقين.

ورغم غياب جماهير سلن جرمان، سجل ملعب فيلودروم رقما قياسيا من حيث عدد المتفرجين الذي وصل الى 65252 متفرجا، بينما كان الرقم السابق 65148 عام 2015 في المباراة التي فاز فيها فريق العاصمة ايضا 3-2.

- الحسم في ربع الساعة الاول -

واكد سان جرمان تفوقه على مرسيليا الذي لم يذق طعم الفوز على منافسه في مبارياتهما الـ14 الاخيرة في جميع المسابقات وتحديدا منذ فوزه عليه في الدوري 3-صفر في 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2011.

وحسم سان جرمان اللقاء تقريبا في ربع الساعة الاول بافتتاحه التسجيل منذ الدقيقة 6 عبر البرازيلي ماركينيوس الذي وصلته الكرة بتمريرة رأسية من مواطنه تياغو سيلفا اثر ركلة حرة نفذها الايطالي ماركو فيراتي.

ولم ينتظر فريق العاصمة طويلا لاضافة الهدف الثاني وهذه المرة اثر لعبة جماعية مميزة بدأها فيراتي بتمرير الكرة الى الارجنتيني خافيير باستوري الذي حولها مباشرة للاوروغوياني ادينسون كافاني، فلعبها الاخير بحنكة بعيدا عن متناول الحارس يوهان بيليه (16)، مسجلا هدفه السادس والعشرين في الدوري والخامس والثلاثين في جميع المسابقات هذا الموسم.

وهذه المرة الاولى التي يسجل فيها سان جرمان هدفين في مرمى مرسيليا بهذا التوقيت المبكر منذ نيسان/ابريل 1982 عندما تغلب عليه 3-1 (1-صفر ذهابا) في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس (تقدم 2-صفر بعد 15 دقيقة عبر اليوغوسلافي ايفيتسا سورياك وميشال نغوم).

وفي بداية الشوط الثاني، وجه سان جرمان الضربة القاضية لغريمه بتسجيله الهدف الثالث الذي جاء اثر خطأ في بداية الامر من المدافع رود فاني ووصلت الكرة الى البرازيلي لوكاس مورا الذي حولها ارضية على يسار بيليه (50)، مسجلا هدفه التاسع في الدوري هذا الموسم.

وواصل فريق العاصمة مهرجانه بهدف رابع سجله البديل الالماني جوليان دراكسلر في الدقيقة 61 بعد تمريرة من البلجيكي توماس مونييه، قبل ان يتمكن فاني من حفظ ماء الوجه لفريقه بتسجيله هدف تقليص الفارق في الدقيقة 70 بعدما وصلته الكرة من مكسيم لوبيز فالتف حول نفسه وسددها في سقف الشبكة.

لكن سرعان ما اعاد بليز ماتويدي الفارق الى اربعة اهداف بتسديدة من حدود المنطقة الى يسار بيليه (72).

- 20 هدفا في 4 مباريات -

وعلى "بارك اولمبيك ليونيه"، استمر المهرجان التهديفي لليون بعدما رفع رصيده الى 20 هدفا في مبارياته الاربع الاخيرة، باكتساحه ضيفه متز 5-صفر.

وبدأ ليون استعراضاته الهجومية في 16 الشهر الحالي حين تغلب على الكمار الهولندي 4-1 في ذهاب الدور الثاني من مسابقة "يوروبا ليغ"، ثم فاز على ديجون 4-2 في المرحلة السابقة من الدوري وعاد لاكتساح الكمار 7-1 على ارضه في الاياب قبل ان يضيف الاحد فوزه الكاسح الرابع تواليا بفضل ثنائية من لاعبه الجديد الهولندي ممفيس ديباي.

ورفع ليون رصيده الى 47 نقطة في المركز الرابع لكنه يتخلف بفارق 13 نقطة عن المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، علما بانه يملك مباراة&

وعلى ملعب "جوفري غيشار"، مني سانت اتيان بهزيمته الرابعة على التوالي في غضون 10 ايام بعد سقوطه على ارضه امام كاين صفر-1.

ودخل سانت اتيان الى مباراته مع ضيفه الذي يصارع من اجل تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية، وهو يأمل بان ينسى خيبة خروجه من الدور الثاني لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بخسارته مباراتيه امام مانشستر يونايتد الانكليزي (صفر-3 في 16 الشهر الحالي وصفر-1 الخميس الماضي) الى جانب خسارته في المرحلة الماضية امام مضيفه مونبلييه (1-2).

الا ان الفريق الاخضر خرج من مباراته مع ضيفه كاين بخسارة رابعة في &10 ايام وثالثة في المراحل الاربع الاخيرة في الدوري بعدما اهتزت شباكه بهدف لروني رودلان (32).

وتجمد رصيد سانت اتيان عند 39 نقطة في المركز السادس، فيما رفع كاين بفوزه الثاني تواليا وفي المراحل الخمس الاخيرة رصيده الى 31 نقطة في المركز الرابع عشر بفارق 4 نقاط عن منطقة الخطر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو &&&&&&&&&&&&62 نقطة من 27 مباراة

2- باريس سان جرمان &&&59 من 27

3- نيس &&&&&&&&&&&&&&&59 من 27

4- ليون &&&&&&&& &&&&&46 من 26

5- بوردو &&&&&&&&&&&&&42 من 27

أهداف مباراة&باريس سان جرمان ومرسيليا:

أهداف مباراة ليون ومتز:

كاين "المئوي" يضع توتنهام في المركز الثاني
&

دخل المهاجم الشاب هاري كارين النادي التهديفي المئوي وقاد توتنهام هوتسبر الى المركز الثاني بتسجيله ثلاثة من الاهداف الاربعة النظيفة لفريقه في مرمى ضيفه ستوك سيتي الاحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الانكليزي.

ورفع كاين (23 عاما) رصيده الى 102 هدفين على صعيد الاندية، بينها 86 لمصلحة سبيرز الذي يدافع عن الوانه منذ 2009، علما انه لعب معارا مع اربع فرق اخرى آخرها ليستر سيتي (2003).

وحسم كاين اللقاء على ملعب "وايت هارت لاين" منذ الشوط الاول بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة 14 بكرة صاروخية اطلقها ارضية من الجهة اليمنى للمنطقة بعدما فشل الدفاع في اعتراض هجمة توتنهام بالشكل المناسب، ثم اضاف الثاني بتسديدة "طائرة" رائعة من حدود المنطقة وضع بها الكرة على يمين الحارس لي غرانت.
&
واكمل كاين ثلاثيته الثالثة هذه السنة اثر ركلة حرة حركها الدنماركي كريستيان ايريكسن وسددها الهداف الدولي الانكليزي ارضية، فتحولت من احد المدافعين وخدعت الحارس (37).
&
وسبق لكاين الذي بات في رصيده 17 هدفا هذا الموسم في صدارة ترتيب الهدافين مشاركة مع البلجيكي روميلو لوكاكو (ايفرتون) والتشيلي اليكسيس سانشيس (ارسنال)، ان سجل ثلاثية الاحد الماضي في ثمن نهائي مسابقة الكأس ضد الجار فولهام (3-صفر)، وثلاثية ضد وست بروميتش البيون (4-صفر) في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري.
&
ولم يكتف المهاجم بتسجيله رابع ثلاثية له مع توتنهام، وهو انجاز لم يسبقه اليه اي لاعب في تاريخ النادي (تفوق على الايرلندي روبي كين وجيرماين ديفو اللذين سجلا ثلاث ثلاثيات)، بل ادخل سبيرز الى استراحة الشوطين برباعية نظيفة بعدما تحول الى دور الممرر بوضعه الكرة على طبق من فضة امام ديلي آلي الذي تابعها في الشباك الخالية اثر هجمة مرتدة سريعة لاصحاب الارض (1+45).
&
واشاد آلي بعد المباراة بما قدمه زميله كاين قائلا لتلفزيون توتنهام "انه لاعب رائع. من الرائع ان يكون في فريقك لاعب مثله. كل الفضل يعود له في الهدف الذي سجلته".
&
وتطرق آلي الى الخروج من مسابقة "يوروبا ليغ"، قائلا "كان هذا الاسبوع صعبا علي. شعوري كان مريعا بعد مباراة منتصف الاسبوع. انا سعيد لان رد فعلي كان كذلك في مباراة الليلة".
&
اما المدرب الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو فأكد ان الاداء الذي يقدمه كاين "لا يفاجئني. انه رائع ان سجل او لم يسجل. انه محترف من الطراز الرفيع وشخص رائع".
&
والاهم من الانجاز الشخصي لكاين، هو ان سبيرز استغل على اكمل وجه غياب مانشستر سيتي عن المرحلة ووضع خلفه خسارة المرحلة الماضية امام ليفربول (صفر-2) وخروجه الخميس من الدور الثاني لمسابقة "يوروبا ليغ" بعد تعادله ايابا على ارضه مع غنت البلجيكي 2-2 (خسر ذهابا صفر-1)، لكي يصعد الى المركز الثاني.
&
واشاد بوكيتينو بـ"الاداء المذهل. بعد مباراة ويمبلي (حيث يخوض سبيرز مبارياته القارية هذا الموسم)، فرد الفعل كان رائعا. الشوط الاول كان مذهلا ثم سيطرنا على الاجواء في الثاني".
&
ورفع فريق بوكيتينو رصيده الى 53 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة امام سيتي الذي تأجلت مباراته مع جاره مانشستر يونايتد بسبب انشغال الاخير بالمباراة النهائية لكأس الرابطة المقامة الاحد في "ويمبلي" ضد ساوثمبتون، فيما يتخلف سبيرز عن الجار اللدود تشلسي المتصدر الفائز السبت على سوانسي سيتي (3-1) بفارق 10 نقاط.
&
وأكد توتنهام انه لا يقهر هذا الموسم على ملعبه حيث لم يخسر ايا من مبارياته المحلية الـ16 حتى الان (14 فوزا وتعادلان)، محققا فوزه الاول على ستوك سيتي في "وايت هارت لاين" منذ 29 كانون الاول/ديسمبر 2013 (3-صفر حينها في الدوري) وملحقا بضيفه هزيمته العاشرة هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز الحادي عشر.
&
- ترتيب فرق الصدارة:&
&
1- تشلسي & & & & &63 نقطة من 26 مباراة
&
2- توتنهام & & & &53 من 26
&
3- مانشستر سيتي & 52 من 25
&
4- ارسنال & & & & 50 من 25
&
5- ليفربول & & & &49 من 25

أهداف مباراة توتنهام وستوك سيتي:

&مونشنغلادباخ يعمق جراح انغولشتات في الدوري الألماني

عمق بوروسيا مونشنغلادباخ جراح مضيفه انغولشتات المهدد بالعودة الى الدرجة الثانية بعد موسمين فقط بين الكبار، بالفوز عليه 2-صفر الاحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويدين مونشنغلادباخ بفوزه الرابع في المراحل الخمس الاخيرة الى المتألق لارس شتيندل الذي وضعه في المقدمة بعد ساعة على انطلاق المباراة، قبل ان يؤكد اندريه هاهن الفوز بهدف ثان في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وكان شتيندل بطل مباراة الخميس على ارض فيورنتينا الايطالي حيث قاد فريقه لتعويض خسارته على ارضه صفر-1 في ذهاب الدور الثاني من مسابقة "يوروبا ليغ"، والفوز ايابا على "ارتيميو فرانكي" 4-2 بتسجيله الاهداف الثلاثة الاولى.

ويلتقي مونشنغلادباخ في الدور ثمن النهائي من البطولة القارية، مواطنه شالكه الذي يحل ضيفا على الفريق الاخضر والابيض السبت المقبل في الدوري قبل ان يستضيف لقاء ذهاب الدور ثمن النهائي من "يوروبا ليغ" في التاسع من اذار/مارس (الاياب في 16 منه).

ورفع مونشنغلادباخ الذي لا يزال ايضا في مسابقة الكأس المحلية حيث يلتقي هامبورغ في الاول من اذار/مارس في الدور ربع النهائي، رصيده الى 29 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد انغولشتات عند 18 في المركز السابع عشر قبل الاخير.

وفشل هوفنهايم في ان يصبح مجددا على المسافة ذاتها من بوروسيا دورتموند الثالث بعد اكتفائه بالتعادل مع مضيفه شالكه 1-1.

وكان هوفنهايم، الساعي على اقله الى المحافظة على المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل (الدور الفاصل)، في طريقه لتلقي هزيمته الثانية في المراحل الثلاث الاخيرة بعدما تخلف منذ الدقيقة 6 بهدف سجله النمسوي اليساندرو شوبف وحتى الدقيقة 79 عندما انقذه سيباستيان رودي بتسجيله هدف التعادل.

ورفع هوفنهايم رصيده الى 38 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن دورتموند الثالث الذي فاز السبت على فرايبورغ 3-صفر، ونقطة عن هرتا برلين الخامس الذي فاز السبت على اينتراخت فرانكفورت 2-صفر.

اما شالكه الذي بلغ ثمن نهائي مسابقة "يوروبا ليغ" الخميس على حساب باوك سالونيكي اليوناني (1-1 ايابا و3-صفر ذهابا) والذي يتقدم للمباراة الثانية على التوالي في وقت مبكر عبر شوبف (تعادل في المرحلة السابقة مع كولن 1-1)، فرفع رصيده الى 27 نقطة في المركز الثاني عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ && && &&&&53 نقطة من 22 مباراة

2- لايبزيغ &&&&&&&&&&&&&&&&48 من 22

3- دورتموند &&&&&&&& &&&&&40 من 22

4- هوفنهايم &&&&&&&& &&&&&38 من 22

5- هرتا برلين &&&&&&&&&&&&37 من 22

أهداف مباراة&مونشنغلادباخ وانغولشتات:

&