عاد "الملك" ليبرون جيمس فاستعاد فريقه كليفلاند كافالييرز حامل اللقب الانتصارات على حساب ميلووكي باكس 102-95 الاثنين ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وغاب جيمس بسبب التهاب في الحلق فخسر كليفلاند امام شيكاغو بولز 95-102 السبت، لكن عودته امام ميلووكي اعادت التوازن الى الفريق بتسجيله 24 نقطة مع 10 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

وخسر كليفلاند في المباريات الاربع التي غاب فيها جيمس هذا الموسم.

واعتبر مدرب كليفلاند تايرون لو عودة ليبرون جيمس مهمة بقوله "ما هو شأن اي فريق من دون افضل لاعبيه. انه يجلب الفوز وحسب. اي لاعب يصل الى النهائي ست مرات متتالية يكون هو الفائز. انه يجعل الجميع افضل وانا من بينهم".

وخاض ليبرون جيمس الدور النهائي في النسخ الست الاخيرة، اذ قاد ميامي هيت الى اللقب في 2012 و2013 وخسر معه في 2011 و2014، قبل ان يعود الى فريقه السابق كليفلاند فقاده الى النهائي في 2015 ويخسر امام غولدن ستايت ووريرز، لكنه منحه لقبه الاول في تاريخه في الموسم الماضي.

وسبق لجيمس ان خاض النهائي في فترته الاولى مع كليفلاند لكنه خسر امام سان انطونيو سبيرز في 2007.

واعرب جيمس بدوره عن ارتياحه لعودة كليفلاند القوية في شباط/فبراير بقوله "كان شهرا رائعا لفريقنا. لعبنا جيدا وهذا ساعدنا كثيرا".

وحقق كليفلاند 9 انتصارات مقابل خسارتين في شباط/فبراير.

الفوز هو الـ41 في 58 مباراة لكليفلاند متصدر المنطقة الشرقية، في حين لقي ميلووكي صاحب المركز العاشر في المنطقة ذاتها خسارته الثانية والثلاثين.

وتألق في صفوف كليفلاند ايضا كايري ايرفينغ بتسجيله 25 نقطة مع 4 متابعات و9 تمريرات حاسمة. وهي المباراة التاسعة على التوالي التي يسجل فيها 20 نقطة على الاقل.

وسجل مالكولم بروغدون 20 نقطة لميلووكي.

- عودة قوية لدورانت -

وقاد كيفن دورانت العائد من الاصابة غولدن ستايت ووريرز الى الفوز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 119-108 بتسجيله 27 نقطة، مع 8 متابعات و4 تمريرات حاسمة.

وغاب دورانت عن المباريات الاخيرة لفريقه بسبب اصابة في اليد اليسرى.

ورفع غولدن ستايت، صاحب افضل سجل في الدوري حاليا، رصيده الى 50 فوزا في 59 مباراة، بعد ان حقق فوزه السابع في مبارياته الثماني الاخيرة.

وسجل كلاي تومبسون 21 نقطة وستيفن كوري 19 ايضا لغولدن ستايت، فيما كان داريو ساريتش الابرز في صفوف فيلادلفيا مع 21 نقطة و7 متابعات و7 تمريرات حاسمة.

وكانت من المباريات النادرة التي يفشل فيها كوري في تسجيل رمية ثلاثية واحدة على الاقل، اذ انها المرة الثالثة في 211 مباراة يخرج فيها خالي الوفاض من خارج القوس، بعد ان اهدر 11 محاولة امام فيلادلفيا.

وعلق كوري على الامر مازحا "لقد نسيت ان اتكيف مع سماكة الهواء"، مضيفا "يحصل ذلك، لكن عليك ان تجيد وسائل اخرى للتأثير في المباراة".

من جهته، قال مدرب غولدن ستايت ستيف كير "اعتقد اننا لعبنا مباراة جيدة فعلا".

وفي باقي المباريات، فاز انديانا بيسرز على هيوستن روكتس 117-108، ومينيسوتا تمبروولفز على ساكرامنتو كينغز 102-88، ودالاس مافريكس على ميامي هيت 96-89، واتلانتا هوكس على بوسطن سلتيكس 114-98، وتورونتو رابتورز على نيويورك نيكس 92-91.