قست الصحف الفرنسية الصادرة الخميس على نادي باريس سان جرمان، مستخدمة مفردات مثل "إذلال"، "عار" و"غرق"، لوصف خسارته التاريخية 1-6 امام برشلونة الاسباني وإقصائه من الدور ثمن النهائي لدوري ابطال اوروبا.

 وكان النادي الباريسي يحظى بأفضلية للتأهل الى ربع النهائي بعد تقدمه ذهابا في باريس 4-صفر، الا ان النادي الكاتالوني حقق انجازا تاريخيا في الاياب، وأصبح أول فريق يقلب تأخره بهذه النتيجة في الادوار الاقصائية لدوري أبطال اوروبا، ويتأهل الى الدور المقبل.
 
وعنونت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية الواسعة الانتشار نسختها بكلمة واحدة تحمل معنيين هما "لا يوصف/غير قادر على التأهل"، مضيفة "هذا الإذلال يهدد مشروع باريس سان جرمان بالكامل".
 
وكتب الصحافي المعروف في "ليكيب" فانسان دولوك "باريس سان جرمان هذا لم يكن على قدر المستوى اطلاقا، لا بل انه كان ادنى من الحضيض. لقد اصبح باريس سان جرمان علامة عالمية للاخفاق".
 
اما صحيفة "لو فيغارو" فقالت ان نادي العاصمة الفرنسية "سحق، تم الدوس عليه، أذل"، بينما تحدثت صحيفة "اويست فرانس" عن "غرق، كابوس، عار وإذلال"، واصفة المباراة بـ "الخسارة التاريخية".
 
وكتب الصحافي دومينيك سيفيراك في تعليقه لصحيفة "لو باريزيان"، "من أين أبدأ، كيف يمكن وصف بالكلمات هذا العرض المعيب، المخزي بالنسبة الى متابعي ومحبي باريس سان جرمان".
 
وتحدث عن حتمية "سقوط رؤوس"، مضيفا "يبدو مصير (المدرب الاسباني للنادي الفرنسي أوناي) ايمري محسوما في هذا المجال".
 
في المقابل، اشارت "ليبيراسيون" الى ان المالكين القطريين للنادي لن يكونوا مسرورين بهذا الخروج من البطولة القارية.
 
وقالت "لا نتخيل بان ما حصل سيمر مرور الكرام في الدوحة، فهذه الدولة استثمرت مئات الملايين في النادي لاحراز دوري ابطال اوروبا"، في اشارة الى انتقال ملكيته عام 2011 الى "قطر للاستثمارات الرياضية".
 
في المقابل، اعتبرت الصحف الاسبانية ان برشلونة دخل التاريخ من أوسع أبوابه بفضل الانجاز غير المسبوق في البطولة القارية.
 
وكتبت صحيفة "ماركا" ان "تاريخ دوري ابطال اوروبا بات ملكا لبرشلونة"، وذكرت تحت عنوان عريض "ريمونتادا (عودة) للتاريخ".
 
اما "سبورت" فقالت "لن ينسى باريس سان جرمان ما حصل له في 8 اذار/مارس 2017! على اثر مباراة تاريخية لا تنسى".
 
واضافت متوجهة الى لاعبي برشلونة "لقد أصبحتم أسطورة"، بينما اعتبرت "ال موندو" ان برشلونة "برشلونة حقق معجزة العمر".