تعثر اشبيلية الثالث مرة ثانية على التوالي بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه ليغانيس المتواضع 1-1، السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم، فقلص اتلتيكو مدريد الرابع الفارق معه بفوزه الصعب على ارض غرناطة 1-صفر.

وبعد تعادله مع مضيفه الافيس في المرحلة السابقة، خسر الفريق الأندلسي نقطتين جديدتين، ما حرمه من التساوي موقتا مع ريال مدريد الثاني والذي يلعب الاحد مع ضيفه ريال بيتيس، فيما يحل برشلونة المتصدر بفارق نقطة ومباراة زائدة عن ريال على ديبورتيفو لاكورونيا الأحد أيضا.

وكانت المباراة بمثابة الإعداد الأخير لاشبيلية قبل مواجهة مضيفه ليستر سيتي الانكليزي في اياب ثمن نهائي دوري الابطال الثلاثاء المقبل، وذلك بعد فوزه ذهابا 2-1، فأراح مدربه الأرجنتيني خورخي سامباولي بعض لاعبيه الأساسيين.

على ملعب "سانشيس بيسخوان" وأمام 31738 متفرجا، افتتح ليغانيس التسجيل مبكرا بطريقة فنية عن طريق البرازيلي غابرييل بعد تمريرة من المغربي نبيل الزهار (3)، بيد أن اشبيلية عادل بهجمة معاكسة وتمريرة خذ وهات أنهاها المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش المعار من انتر الإيطالي في الشباك (43).

وقال يوفيتيتش بعد المباراة في تصريح تلفزيوني: "أعتقد انه لا يجب أن نفكر في اللقب بل بخوض المباريات، لا أعرف ما هو سبب تراجع المستوى ويجب أن نخرج من هذه الأزمة.. تنتظرنا مباراة هامة الثلاثاء (في دوري الأبطال)".

واحتاج اتلتيكو مدريد الى هدف متأخر من مهاجمه الفرنسي انطوان غريزمان لتخطي مضيفه غرناطة الثامن عشر 1-صفر. ورفع اتلتيكو رصيده الى 52 نقطة، مقلصا الفارق الى 5 نقاط مع اشبيلية.

ولم ينجح الهداف غريزمان والبلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو ورفاقهما في خلق فرص كافية في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وبعد أن أبدع الحارس المكسيكي غييرمو اوتشوا، انحنى أمام رأسية محكمة لغريزمان من داخل المنطقة بعد عرضية من كوكي (84). وهذا الهدف الرابع لغريزمان في الدوري برأسه في 2017.

ويستعد اتلتيكو مدريد لمواجهة باير ليفركوزن الالماني الاربعاء في دوري الابطال بعد فوزه ذهابا 4-2.

وأنقذ المهاجم الدولي منير الحدادي فريقه فالنسيا من الخسارة امام ضيفه سبورتينغ خيخون بادراكه التعادل 1-1 على ملعب "ميستايا" وأمام 28785 متفرجا.

وكان سبورتينغ خيخون في طريقه الى انتزاع الفوز الخامس هذا الموسم والاول في مبارياته الخمس الاخيرة (3 هزائم وتعادل واحد)، عندما تقدم بهدف الكرواتي دويي كوب (60)، بيد أن الحدادي المغربي الاصل والمعار من برشلونة، ادرك التعادل في الدقيقة 84.

ورفع فالنسيا الذي أهدر له باريخو ركلة جزاء في الدقيقة 55،&رصيده الى 30 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 18 نقطة لسبورتينغ خيخون التاسع عشر قبل الاخير.

وسجل ادغار منديس هدفا قاتلا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع منح الافيس العاشر الفوز على مضيفه ملقة الخامس عشر 2-1.

وسجل لملقة خوان كارلوس (71) ولالافيس المدافع المغربي زهير فضال (39) قبل أن يطرد في الدقيقة 72.

- نيمار مصاب -

وسيغيب المهاجم البرازيلي نيمار بطل تأهل برشلونة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، عن مواجهة ديبورتيفو لاكورونيا الأحد، بسبب الإصابة بحسب ما أعلن ناديه.

وسجل نيمار هدفين ولعب تمريرة حاسمة ليساهم في قلب برشلونة تأخره ذهابا صفر-4 إلى انتصار رائع 6-1 الأربعاء الماضي، في إياب ثمن نهائي المسابقة القارية.

لكن البرازيلي لم يكمل تمارين برشلونة السبت بسبب إجهاد في العضلة المقربة اليسرى، ولم يستدعه المدرب لويس انريكي إلى تشكيلة مؤلفة من 18 لاعبا.

وأضاف النادي الكاتالوني أن لاعب الوسط البرازيلي رافينيا سيغيب أيضا عن المواجهة بسبب التهاب معوي.

وتستكمل المرحلة الاحد فيلعب ريال سوسييداد مع اتلتيك بلباو وسلتا فيغو مع فياريال.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء اوساسونا مع ايبار.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة &&&&& && &&&&60 نقطة من 26 مباراة

2- ريال مدريد &&&& & && 59 من 25

3- اشبيلية & &&&&&& &&&&&&57 من 27

4- اتلتيكو مدريد&&& &&&&52 من 27

5- ريال سوسييداد& & & &48 من 26

&أهداف مباراة اتلتيكو مدريد وغرناطة:

أهداف مباراة فالنسيا وسبورتينغ خيخون: