عمق وست بروميتش البيون جراح ارسنال ومدربه الفرنسي ارسين فينغر بفوزه عليه 3-1 في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم السبت.

تشلسي وستوك سيتي

تابع تشلسي زحفه نحو احراز لقب بطل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم بفوز صعب خارج ملعبه على ستوك سيتي 2-1، في حين عمق وست بروميتش البيون جراح ارسنال ومدربه الفرنسي ارسين فينغر بفوزه عليه 3-1 في المرحلة التاسعة والعشرين السبت.

ورفع تشلسي رصيده الى 69 نقطة متقدما بفارق 13 نقطة عن منافسه المباشر توتنهام الذي يلتقي ساوثمبتون غدا الاحد.

وخاض تشلسي اللقاء في غياب مهاجمه البلجيكي المتألق ادين هازار، ونجح في التقدم على ستوك سيتي الصعب المراس على ملعبه بهدف سجله لاعبه البرازيلي ويليان من ركلة حرة على الجهة اليسرى اخطأ تقديرها حارس ستوك لي غرانت (13).

لكن ستوك عادل الارقام عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء اثر دفع غاري كايهيل لاحد لاعبي الفريق المنافس داخل المنطقة فانبرى لها بنجاه جون والترز (38).

وعوض كايهيل خطأه بتسجيل هدف الفوز قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق مستغلا تشتيتا خاطئا لاحد مدافعي ستوك ليتابعها من مسافة قريبة داخل الشباك.

وست بروميتش وأرسنال

في المقابل، مني ارسنال بهزيمته الرابعة في اخر خمس مباريات في الدوري المحلي امام وست بروميتش ففشل في تضييق الفارق عن ليفربول صاحب المركز الرابع الذي يتقدم عليه بفارق 5 نقاط مع خوضه مباراة اكثر.

وكان فينغر تعرض لانتقادات عنيفة بعد سقوط فريقه المذل امام بايرن ميونيخ 2-10 في مجموع المباراتين في الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا وارتفعت اصوات مطالبة برحيله.

ولم يشارك صانع العاب ارسنال الالماني مسعود اوزيل لمعاناته من اصابة قبل ان يخسر الفريق جهود حارس مرماه التشيكي بتر تشيك لاصابة عضلية خلال الشوط الاول فحل بدلا منه الكولومبي دافيد اوسبينا، ثم التشيلي الكسيس سانشيز منتصف الشوط الثاني بعد ان تلقى ضربة على ساقه اواخر الشوط الاول.

وتقدم وست بروميتش بكرة رأسية لكريغ داوسون في الدقيقة 12، لكن سانشيز رد مباشرة بعدها بثلاث دقائق بعد دربكة امام المرمى.

ثم تقدم وست بروميتش البيون بواسطة الدولي الويلزي هال روبسون كانو بعد ثاني لمسة له من دخوله احتياطيا الفنزويلي خوسيه سولومون روندون مستغلا سوء تفاهم بين حارس ارسنال ودفاعه.

ووجه اصحاب الارض الضربة القاضية لارسنال عن طريق رأسية اخرى لدواسون الذي طار فوق الجميع واكسن الكرة الشباك قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.

وقبل انطلاق المباراة استأجر بعض انصار ارسنال الذي يريدون رحيل فينغر طائرة التي حلقت فوق ملعب "ذي هاوثورنز" رافعة يافطة كتب عليها "لا عقد #ارحل فينغر"، في إشارة الى انتهاء عقد المدرب الفرنسي الصيف المقبل وعدم رغبة معظم مشجعي النادي بتجديده بسبب فشله في قيادة الأخير الى لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 1994.

واعترف فينغر بان فريقه يواجه تحديا كبيرا لاحتلال احد المراكز المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا بقوله "الامر مقلق جدا لاننا لسنا معتادين على ذلك. لدينا مهمة شاقة".

وتابع "يتعين علينا ان نتطور ونكون اكثر تركيزا في المباريات القادمة. هناك العديد من المباريات الكبيرة التي تنتظرنا".

وستكون المباراة المقبلة لارسنال في غاية الاهمية لانه يستقبل مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث علما بان الفريقين سيلتقيان ايضا في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس انكلترا اواخر الشهر المقبل.

ليستر سيتي ووست هام

وتابع ليستر سيتي بطل الموسم الماضي نتائجه الرائعة باشراف مدربه الجديد كريغ شيكسبير بديل الايطالي كلاوديو رانييري وحقق فوزه الرابع له تواليا في مختلف المسابقات ليبتعد عن منطقة الخطر وذلك بفوزه خارج ملعبه على وست هام 3 -2.

وسجل الجزائري رياض محرز (5) والالماني روبرت هوث (7) وجيمي فاردي (38) اهداف ليستر سيتي، والارجنتيني مانويل لانزيني (20) والغاني اندري ايوو (63) هدفي وست هام.

ايفرتون وهال سيتي

وحقق ايفرتون فوزا عريضا على هال سيتي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها دومينيك كالفرت لوين (9) والاكوادوري اينير فالنسيا (78) والبلجيكي روميل لكاكو (90 و90+2)، علما بان هال اكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد توم هادلستون في الدقيقة 73.

كريستال بالاس وواتفورد&

وحقق كريستال بالاس فوزا ثمينا على واتفورد بهدف سجله مهاجم الاخير توري ديني خطأ في مرماه في الدقيقة 68.

سندرلاند وبيرنلي&

وتعادل سندرلاند وبيرنلي سلبا.

بورنموث وسوانسي سيتي

وتغلب بورنموث على سوانسي سيتي بهدفين سجلهما الفي ماوسون (31 خطأ في مرماه) والكونغولي الديموقراطي بينيك افوبي (77).

وتقام غدا ايضا قمة بين مانشستر سيتي وليفربول، بالاضافة الى مواجهة ميدلزبره مع مانشستر يونايتد.

- ترتيب فرق الصدارة:&

1- تشلسي & & & & & & 69 نقطة من 28 مباراة

2- توتنهام & & & & & 56 من 27

3- مانشستر سيتي & & &56 من 27

4- ليفربول & & & & & 55 من 28

5- ارسنال & & & & & &50 من 27

&

أهداف مباراة&وست بروميتش وآرسنال:

&&

&

أهداف مباراة&تشيلسي وستوك سيتي:

&&


أهداف مباراة&ليستر سيتي و وست هام:

&&


أهداف مباراة&إيفرتون وهال سيتي:

&