يواجه هداف نادي بوروسيا دورتموند الالماني الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ غرامة من ناديه قد تصل الى 50 الف يورو بسبب ترويجه لقناع من شركة التجهيزات الرياضية الراعية له "نايكي"، المنافسة لشركة "بوما" الراعية للنادي، بحسب ما افادت صحيفة "بيلد" الاثنين.

وذكرت الصحيفة الألمانية ان هداف الدوري الالماني أثار غضب مسؤولي ناديه عندما وضع السبت قناعا أسود يغطي كامل وجهه، احتفالا بالهدف الذي سجله في مرمى شالكه (1-1).&

وعلى رغم ان القناع نفسه لا يحمل شعار "نايكي"، الا انه سبق للاعب ارتداءه في شريط ترويجي للشركة الأميركية. ولم ترق هذه العملية الدعائية "المقنعة" لشركة بوما، المزود الرئيسي لبوروسيا دورتموند بالتجهيزات الرياضية، والمالكة لما نسبته 5% من أسهمه.

وهي ليست المرة الاولى التي يقوم فيها اوباميانغ بالترويج للراعي الشخصي له اذ سبق ان استخدم رسم القناع نفسه في قصة شعره قام بها في آذار/مارس، وطلب اليه حينها الالتزام بأنظمة النادي.

ولم ترق الدعاية لرئيس النادي هانز يواكيم فاتسكه الذي قال "من غير المقبول ان يفرض علينا الترويج للمصالح الاقتصادية لنايكي بهذه الطريقة. الراعي الرسمي لنا هو بوما"، بحسب "بيلد".

أضاف "هذا تصرف مؤسف من قبل شركة كبيرة (في اشارة لنايكي)".

ونشرت "بوما" الاحد بيانا قالت فيه "اننا واثقون من ان بورودسيا دورتموند سيستخلص النتائج المباشرة من هذا الحادث"، ملمحة الى ان عقوبة محتلمة ضد أوباميانغ ستكون موضع ترحيب.

ويرجح ان يزيد هذا التباين من التكهنات حول رحيل محتمل لمتصدر ترتيب الهدافين (24 هدفا مشاركة مع مهاجم بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي) في نهاية الموسم. ويرتبط اوباميانغ (27 عاما) بعقد مع دورتموند حتى 2020، الا انه أعرب مرارا عن حلمه باللعب مع ريال مدريد الاسباني.