تسبب شخص يشبه المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم، الهولندي بيرت فان مارفيك، في إثارة الجدل لدى وسائل الإعلام الصينية، حيث تواجد هذا الشخص في مدرجات ملعب "تشاويانغ" خلال المباراة التي جمعت فريقي شانغهاي غرينلاند شينهوا و بكين غوان،لحساب الجولة الثالثة من الدوري الصيني الممتاز.

وذكرت العديد من المواقع الصينية أن وجود مارفيك بجانب اللاعب المالي فريدريك كانوتيه يضع علامات استفهام كثيرة ومنها امكانية بأن يكون بديلا للمدرب الإسباني خوسيه غونزاليس مدرب فريق بكين غوان خلال الفترة القادمة بعد خسارة الفريق 5 نقاط خلال الجولات السابقة من الدوري المحلي. 
 
وقد انتهى الجدل بإصدار نادي بكين غوان بياناً رسمياً، قال فيه: " الشخص الموضح في الصورة بالمدرجات ليس مارفيك ولا توجد أي مفاوضات مع المدرب مارفيك كونه يملك عقدا ساريا المفعول مع المنتخب السعودي ولا يمكن السماح بمفاوضاته لأنه أمر مستحيل أن يحدث لا من قريب ولا من بعيد".
 
وختم نادي العاصمة الصينية بيانه موضحاً مستقبل الإدارة الفنية للفريق : "المدرب غونزاليس سيستمر بقيادة الفريق خلال الفترة القادمة ولا توجد أي نية للبحث عن بديل عنه وأن ما حدث من تخمين إعلامي عن الصورة التي التقطتها الكاميرا بأنه مارفيك هي مجرد شائعة".