أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الأربعاء ان الاجراءات الأمنية ستعزز حول مباريات دوري ابطال أوروبا، وذلك غداة استهداف حافلة تقل لاعبي نادي بوروسيا دورتموند الالماني بثلاثة تفجيرات قبيل لقائه ضيفه موناكو الفرنسي في ربع النهائي.

 وأفاد الاتحاد انه بالتعاون مع الشرطة وأجهزة الأمن والأندية، سيقوم "بمراجعة الترتيبات الأمنية لمباريات الليلة والاجراءات الأمنية سيتم تعزيزها بحسب ما تدعو اليه الحاجة"، بحسب بيان صادر الاربعاء.
 
وتقام اليوم ثلاث مباريات في ذهاب الدور ربع النهائي، فيلتقي دورتموند ضيفه موناكو الساعة 16,45 بتوقيت غرينيتش في مباراتهما التي كانت مقررة الثلاثاء وتم إرجاؤها، بينما يلعب الساعة 20,45 تغ بايرن ميونيخ الالماني وضيفه ريال مدريد الاسباني حامل اللقب، واتلتيكو مدريد الاسباني وضيفه ليستر سيتي الانكليزي.
 
 وقال الاتحاد الأوروبي انه "على رغم عدم وجود معلومات استخبارية محددة تتعلق بأي تهديد لمباريات هذا المساء، نرغب في ان نؤكد للفرق والمسؤولين والمشجعين، ان الاتحاد الأوروبي يشدد دائما على اتباع أعلى معايير الأمن والسلامة في مباريات المسابقات".
 
وكانت ثلاثة تفجيرات استهدفت حافلة دورتموند الثلاثاء في طريقها من الفندق الى الملعب، ما أدى لاصابة لاعب دورتمورند الاسباني مارك بارترا وشرطي، وإرجاء المباراة الى الأربعاء.
 
وأفادت وسائل اعلام ألمانية اليوم ان الشرطة تحقق في وجود "رابط اسلامي" محتمل مع التفجيرات، بعد العثور على رسالة في الموقع تشير الى اعتداء برلين الذي تبناه تنظيم الدولة الاسلامية نهاية العام الماضي، وأدى الى مقتل 12 شخصا دهسا بشاحنة.