تأهل الاسباني روبرتو باوتيستا والالماني الكسندر زفيريف الى الدور الثاني لدورة مونتي كارلو لكرة المضرب، ثالث دورات الألف نقطة للماسترز، التي تقام على الملاعب الترابية.

وفي الدور الأول الاثنين، فاز باوتيستا المصنف الثاني عشر على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي 1-6 و6-3 و7-5، وزفيريف المصنف الرابع عشر على الايطالي اندرياس سيبي 6-1 و6-2.

وفاز البريطاني كايل ادموند على مواطنه دانيال ايفانز 7-5 و6-1، وسيواجه في الدور الثاني الاسباني رافايل نادال المصنف رابعا والذي أعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الثمانية الاوائل.

ويعتبر نادال من أبرز المرشحين لأحراز اللقب الذي توج به في 10 مناسبات خلال مسيرته آخرها العام الماضي على حساب الفرنسي غايل مونفيس.

وفي الدور الاول أيضا، فاز الاوروغوياني بابلو كويفاس على الصربي فيكتور ترويسكي 6-3 و6-صفر، والفرنسي ادريان مانارينو على الاسباني غييرمو غارسيا-لوبيز 1-6 و6-3 و6-4، والارجنتيني دييغو شفارتسمان على الاسترالي برنارد توميتش 6-1 و7-6 (7-3)، والاسباني نيكولاس ألماغرو على السلوفاكي مارتن كليزان 4-6 و6-3 و6-1.

ويشارك في الدورة أيضا البريطاني اندي موراي الاول، والصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث، ويغيب عنها السويسري روجيه فيدرر الذي أحرز لقبي دورتي الماسترز للألف نقطة هذه السنة في انديان ويلز وميامي.

وكان فيدرر أعلن عقب فوزه على نادال في نهائي دورة ميامي مطلع نيسان/ابريل انه لن يشارك في اي دورة على الملاعب الترابية قبل بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس المقررة من 28 ايار/مايو الى 11 حزيران/يونيو.