خرج التونسي مالك الجزيري من الدور الاول لدورة مونتي كارلو، ثالث دورات الألف نقطة للماسترز، بخسارته امام الفرنسي جيل سيمون 2-6 و2-6 الاحد.

وهو الفوز الرابع لسيمون على الجزيري في 4 مواجهات بين اللاعبين.

وضرب سيمون موعدا في الدور المقبل مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا والذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الثمانية الاوائل.

وبلغ البلجيكي دافيد غوفان المصنف عاشرا الدور الثاني بتغلبه على مواطنه ستيف دارسيس 6-2 و6-1، والبرتغالي جواو سوزا بفوزه على الالماني فلوريان ماير 6-3 و6-2.

وفي الدور المقبل، يلعب غوفان مع الاسباني نيكولاس الماغرو او السلوفاكي مارتن كليزان الصاعد من التصفيات، وسوزا مع الاوروغوياني بابلو كويفاس السادس عشر او الصربي فيكتور ترويسكي.

ويبدأ البريطاني اندي موراي الاول مشواره بمواجهة الاسباني طومي روبريدو او اللوكسمبورغي جيل مولر، فيما يستهل الإسباني رافايل نادال الرابع حملة الدفاع عن لقبه ضد احد البريطانيين كايل ادموند او دانييل ايفانز.

ويعتبر نادال من أبرز المرشحين لأحراز اللقب الذي توج به في 10 مناسبات خلال مسيرته آخرها العام الماضي على حساب الفرنسي غايل مونفيس.

ويغيب السويسري روجيه فيدرر عن نسخة هذا العام بعدما اعلن عقب فوزه على نادال في نهائي دورة ميامي مطلع الشهر الحالي انه لن يشارك في اي دورة على الملاعب الترابية قبل بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس المقررة من 28 ايار/مايو الى 11 حزيران/يونيو المقبلين.

وقال فيدرر في حينها "لم يعد عمري 24 عاما، الامور تغيرت كثيرا ومن المرجح انني لن اشارك في اي دورة على الملاعب الترابية" قبل رولان غاروس التي أحرز لقبها مرة واحدة في 2009.

وتشكل دورة مونتي كارلو عقدة لفيدرر (35 عاما) الذي استعاد هذا الموسم شيئا من مستواه السابق بإحرازه القاب بطولة أستراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، ودورتي انديان ويلز وميامي للماسترز، إذ لم يسبق له أن توج بلقبها وهو وصل الى مباراتها النهائية أربع مرات وخسر أعوام 2006 و2007 و2008 أمام نادال و2014 أمام مواطنه ستانيسلاس فافرينكا.