تخطت الالمانية انجليك كيربر المصنفة اولى بصعوبة الدور الثاني من دورة مدريد احدى دورات ال"بريمير" للسيدات والبالغة جوائزها اكثر من 5 ملايين و924 الف يورو، اثر فوزها على التشيكية كاترينا سينياكوفا 6-2 و1-6 و7-5 الاثنين.

واحتاجت كيربر الى نحو ساعتين للتخلص من التشيكية المصنفة 37 عالميا وتحقيق فوز سيعيدها الى الصدارة الترتيب العالمي في تصنيف الاسبوع المقبل في غياب الاميركية سيرينا وليامس عن الملاعب حتى نهاية العام الحالي بسبب الحمل.

وتلتقي كيربر في الدور المقبل مع الكندية يوجيني بوشار المصنفة 60 عالميا او الروسية ماريا شارابوفا المشاركة ببطاقة دعوة في ثاني دورة بعد عودتها من ايقاف استمر 15 شهرا بعد تناولها "دون ان تعلم" حسب قولها ان مادة الملدونيوم حظرت مطلع العام 2016.

وستكون المباراة بين اللاعبتين حامية الوطيس ليس على الصعيد الرياضي فحسب وانما على الصعيدين الاجتماعي والانساني بعد ان نعتت بوشار الاسبوع الماضي وقبيل سحل القرعة الروسية ب"الغشاشة" واقترحت ايقافها عن اللعب مدى الحياة بدلا من 15 شهرا.

وفي منافسات الدور الثاني، سقطت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة ثانية امام اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا 3-6 و3-6.

واستفادت سيفاستوفا من قوة ارسالها وضعف ارسال منافستها اذ تمكنت من كسره ثلاث مرات في سبعة اشواط متتالية بعد ان كانت متخلفة 2-3 في المجموعة الى ان تقدمت 3-صفر في الثانية، ثم احتاجت الى كسر آخر لتنهيها كما الاولى 6-3.

وكانت بليسكوفا خرجت من الدور الاول في دورة براغ الاسبوع الماضي، فيما خسرت شقيقتها التوأم كريستينا في النهائي امام الالمانية منى بارثيل.

وفي منافسات الرجال وعلى غرار كارولينا بليسكوفا، خرج الفرنسي غايل مونفيس الخامس عشر مبكرا للمرة الثانية على التوالي بسقوطه في الدور الاول امام مواطنه جيل سيمون (32 عالميا) 6-صفر وصفر-6 و6-7 (صفر-7).

وكان مونفيس (16 عالميا) اقصي الاسبوع الماضي من الدور الثاني في دورة ميونيخ الالمانية بعد اعفائه من خوض الاول، في اول مشاركة اثر غياب استمر شهرا كاملا بسبب اصابة في وتر اخيل الايسر.

وبعد ان كسب مجموعة بيضاء، خسر مونفيس واحدة بيضاء ايضا، ثم تقدم 3-صفر في الثالثة الحاسمة قبل ان يتعرض لرض في الوتر المصاب سابقا استدعى تدخل المسعف، بيد انه لم يستطع العودة الى الاجواء والمتابعة بنفس الوتيرة فخرج خالي الوفاض.

وفي الدور الاول ايضا، فاز التشيكي توماس برديتش الحادي عشر على الاوزبكستاني دينيس ايستومين 6-4 و6-4، والبلغاري غريغور ديميتروف الثاني عشر على الالماني فيليب كولشرايبر 7-6 (9-7) و6-4، والروماني ماريوس كوبيل على الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز 7-6 (8-6) و4-6 و7-6 (11-9)، والهولندي روبن هازه على البريطاني دانيال ايفانز 7-5 و6-2، والالماني فلوريان ماير على الاسباني مارسيل غرانويرس 7-5 و7-5.