المنامة: عين رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع رئيسا للجنتين بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم خلال مؤتمر الـ"كاف"، الذي انعقد اليوم الإثنين بالعاصمة البحرينية المنامة.

وسيرأس لقجع، الذي كان قد انتخب عضوا بالمكتب التنفيذي للـ"كاف" ممثلا لمنطقة شمال إفريقيا في مارس 2017، كلا من لجنة المالية وتدبير الأجور ولجنة المنافسات والأندية.

وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد استعرض في كلمته خلال أشغال مؤتمر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم اليوم، الاستراتيجية المالية لل"كاف" حيث أعلن عن صرف ما قيمته 100 ألف دولار لكل اتحاد خلال هذا الأسبوع، مؤكدا في الوقت ذاته على أن أموال الـ"كاف" ستخصص بالأساس لتطوير لعبة كرة القدم الإفريقية.

من جهة أخرى، تقرر على هامش هذا المؤتمر، منح المغرب شرف استضافة أيام كرة القدم الإفريقية ما بين 15 و17 يوليو2017، والتي ستناقش مستقبل كرة القدم الإفريقية وآفاق النهوض بها إلى جانب سبل تطوير المسابقات الإفريقية مستقبلا.

وستختتم هذه الأيام التي ستعرف حضور خبراء وأسماء بارزة في مجال تسيير كرة القدم إفريقيا وعالميا، برفع توصيات لمؤتمر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والذي سينعقد كذلك بالمغرب يوم 18 يوليو2017.