يسعى نادي ليفربول الإنكليزي للتعاقد مع اللاعب الغيني الشاب نابي كيتا متوسط ميدان وجوهرة فريق لايبزيغ الألماني، من أجل تعزيز صفوف الريدز على فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتأتي رغبة ليفربول في ضم الموهوب الأفريقي بناء على توصية من المدرب الألماني يورغن كلوب الذي يبدي إعجابا كبيرا باللاعب الشاب، خصوصا بعد تألقه في صفوف لايبزيغ الذي احتل المركز الثاني في الدوري الألماني.

ويرى المدرب الألماني أن الدولي الغيني يعتبر أفضل لاعب خط وسط في أوروبا حاليا، لذلك يرغب في ضمه لصفوف فريقه مهما كان الثمن.

وبحسب وسائل الإعلام البريطانية فإن ليفربول مستعد لإبرام صفقة قياسية للاستفادة من خدمات كيتا، ما يعني أن هذه الصفقة قد تتجاوز مبلغ 46.5 مليون يورو، وهي أغلى صفقة في تاريخ النادي، والتي دفعها في يوليو 2015، مقابل ضم اللاعب كريستيان بينتيكي لصفوفه، من فريق أستون فيلا.

ويبدو أن ليفربول عليه أن يدفع أكثر من هذا المبلغ في صفقة كيتا، خاصة وأن اللاعب الغيني مرتبط مع لايبزيغ بعقد يمتد حتى 2020، والشرط الجزائي في عقده يبلغ 50 مليون يورو، وذلك ليس قبل صيف 2018.

جدير بالذكر أن إدارة ليفربول خصصت مبلغ 250 مليون يورو ووضعتها تحت تصرف كلوب لإبرام صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية، على أمل إعادة الريدز إلى منصات التتويج.