أكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن إدارة نادي ليفربول الإنكليزي، قد وافقت على عقد اجتماع مع نظيرتها في نادي برشلونة الإسباني والجلوس على طاولة المفاوضات لحسم مستقبل متوسط الميدان الهجومي البرازيلي فيليب كوتينيو سواء بالبقاء في "الآنفيلد رود" أو الرحيل إلى "الكامب نو" قبل إغلاق الانتقالات الصيفية لأبوابها في شهر سبتمبر القادم.

وأكدت الصحيفة أن الاجتماع المرتقب سيتم عقده بين مسؤولي الناديين في مدينة موناكو الفرنسية على هامش إجراء قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الجمعة القادم.
 
ويسعى نادي برشلونة الى تذليل العقبات التي تعيق تعاقده مع كوتينيو، بعدما رفضت إدارة ليفربول العروض الثلاثة التي تقدم بها الكتالونيون لإتمام الصفقة البرازيلية، رغم ان قيمتها الإجمالية تجاوزت المائة مليون جنيه استرليني.
 
ويقف المدرب الألماني يورغن كلوب عائقاً قوياً أمام رحيل كوتينيو بعدما قام ببناء حساباته وخياراته التكتيكية على تواجده ضمن تشكيلته الأساسية ، إلا أن إدارة "الليفر" لا تمانع في بيع عقد اللاعب في حال حصلت على عرض مالي كبير من النادي الكتالوني.
 
ويرجح ان يقوم مسؤولو برشلونة برفع سقف عرضهم المالي، سواء من خلال دفعهم القيمة الإجمالية على شكل دفعة واحدة، او تضمينها ضمن حوافز مالية وفق بنود العقد المتفق بين الطرفين، مع تخفيف بعض الشروط الكتالونية، وعدم ربطها بإنجازات ونتائج تعجيزية يحققها اللاعب مع النادي الكتالوني سواء من حيث الألقاب أو الجوائز الفردية.