يعتزم نادي ريال مدريد الإسباني تجديد عقود أبرز لاعبيه، وذلك لحماية نجوم الفريق الملكي من مطامع الأندية الكبرى التي ترغب بضمهم، وخشية من رحيلهم على طريقة البرازيلي نيمار مع برشلونة.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن إدارة النادي الملكي اتبع سياسته في تجديد عقود لاعبيه بصورة جماعية، وخلال الأيام المقبلة سيعلن النادي تجديد عقود كل من إيسكو وماركو أسينسيو ومارسيلو وداني كارفاخال ورافائيل فاران.

وأشارت الصحيفة المقربة من أسوار النادي الملكي إلى أن المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، بات هو الآخر على وشك تجديد عقده مع الريال، بعدما مدد البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش عقودهم الموسم المنصرم.

ووفقا لما نقلته الصحيفة عن مصدر مقرب من النادي الملكي، فإن العقود الجديدة للاعبي الفريق الأبيض، جاهزة وتنتظر فقط مراسم توقيعها، في إطار استراتيجية بدء التفاوض بشأن تجديد العقود قبل عامين من النهاية، لإتاحة الوقت أمام عملية التفاوض وتجنب أي توتر، كما حدث مع المدافع البرتغالي بيبي.

ويعتبر إيسكو من أبرز اللاعبين الذين سيجددون عقودهم مع ريال مدريد، إذ أن اللاعب كان على شفا الرحيل عن النادي الملكي في بداية الموسم الماضي، وسط تقارير تحدثت عن رغبة الغريم التقليدي برشلونة بضمه، لكن العمل وثقة المدرب زيدان تمكنا من قلب الوضع.

وكان النادي الملكي قد توصل إلى اتفاق مع إيسكو لتمديد العقد حتى 2021 بشرط جزائي تبلغ قيمته 700 مليون يورو.

أما بالنسبة لأسينسيو فقد جدد عقده حتى 2023 قبل جولة الفريق الملكي الأمريكية استعدادا للموسم الجديد، بعد عام واحد من توقيع عقد مع الفريق الأول، ولكنه حصل هذا الصيف على الوضع الذي يستحقه كأحد اللاعبين المهمين في الملكي.

وبحسب الصحيفة فإن مارسيلو وكارفاخال سيمددان عقديهما حتى 2022، إلى أن يصلا إلى سن 34 و30 عاما على التوالي.

أما بخصوص فاران، فهذه المرة الثانية التي يجدد فيها عقده بعد أن وقع عقد جديدا في 2014 حتى 2020، والآن أضاف عامين إلى تعاقده الحالي.

أما بنزيمة فبات قريبا جدا من التوصل إلى اتفاق نهائي مع الإدارة لتجديد عقده الذي ينتهي في 2019، لمدة عامين إضافيين.