قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

رشح البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني ستة لاعبين يراهم يملكون الإمكانيات الفنية التي تؤهلهم لخلافته في إحراز جائزة "الكرة الذهبية" لعام 2017، والتي يتم منحها لأفضل لاعب في العالم.

وكان رونالدو قد نال جائزة "الكرة الذهبية" العام المنصرم 2016 ، للمرة الخامسة في مسيرته الكروية بعد قيادته فريقه ريال مدريد لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا، ثم قيادته منتخب البرتغال لنيل لقب كأس أمم أوروبا.
 
وأوضح رونالدو في تصريحات صحيفة أعقبت اختياره كأفضل لاعب في أوروبا عن موسم (2016-2017) قائلاً :" هناك ستة لاعبين يتمتعون بمهارات فنية عالية ويقدمون مستويات جيدة مع أنديتهم قادرين على نيل الجائزة من بعدي" .
 
وجاء على رأس قائمة المرشحين الستة، كل من الإسباني ماركو أسينسيو لاعب وسط نادي ريال مدريد، ومعه الفرنسي كيليان مبابي مهاجم نادي موناكو الفرنسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي ، والبلجيكي ايدن هازارد نجم وسط نادي تشيلسي الإنكليزي، والفرنسي عثمان ديمبيلي المهاجم الجديد لنادي برشلونة الإسباني، والإنكليزي ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي.
 
واستبعد رونالدو من قائمة ترشيحاته اسم غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة، بعد هبوط مستواه الموسم المنصرم مقارنة مع بقية المواسم، على الرغم من نيل الأخير للجائزة خمس مرات ، وإحرازه جائزة "الحذاء الذهبي" العام المنصرم.
 
و أكد رونالد وان الجيل الجديد من نجوم كرة القدم، يضم مجموعة مكونة من 10 لاعبين يتمتعون بقدرات ومهارات كبيرة ترشحهم ليكونوا أبطالاً في ملاعب كرة القدم، خلال المرحلة القادمة بعد أفول نجومية الأسماء الحالية.
 
وعن الأندية التي ستنافس على لقب دوري أبطال أوروبا، علق "الدون" البرتغالي قائلاً :" الموسم الجديد سيشهد استمرار سيطرة الأندية الكبيرة على البطولة، وسينافس ريال مدريد وبرشلونة و بايرن ميونيخ و يوفنتوس وباريس سان جيرمان على المنافسة على اللقب الأوروبي في نسخة البطولة الجديدة".
 
واستبعد رونالدو حدوث أي مفاجأة في بطولة دوري الأبطال بفوز أحد الأندية التي لم يسبق لها إحراز اللقب، مؤكداً أن أربعة من الفرق الخمسة التي ذكرها ستبلغ المربع الذهبي للمسابقة القارية.