قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

اختار الارجنتيني هكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري 14 لاعبا محترفا لخوض المباراة ضد الكونغو المقررة في 8 تشرين الاول/اكتوبر المقبل في ملعب الجيش ببرج العرب في الجولة الخامسة من التصفيات الافريقية المؤهلة الى مونديال 2018.

واللاعبون هم: عصام الحضري (التعاون السعودي) وأحمد المحمدي (استون فيلا الإنكليزي) محمد عبدالشافى (أهلي جدة السعودي) وكريم حافظ (لنس الفرنسي) وأحمد حجازي (وست بروميتش الإنكليزي) ومحمد النني (ارسنال الإنكليزي) ووسام مرسي (ويغان الإنكليزي) ورمضان صبحي (ستوك سيتى الانكليزي) ومحمود حسن "تريزيغيه" (قاسم باشا التركي) ومصطفى فتحي (التعاون السعودي) ومحمود عبدالمنعم "كهربا" (اتحاد جدة السعودي) ومحمد صلاح (ليفربول الإنكليزي) وأحمد حسن "كوكا" (سبورتنغ براجا البرتغالي) وعمرو جمال (بيدفيست الجنوب أفريقي)، في الوقت الذي تم فيه استبعاد عمر جابر لاعب بازل السويسري بجانب تواصل غياب عمرو وردة لاعب اتروميتوس اليوناني.

وقال ايهاب لهيطة المدير الاداري للمنتخب ان قائمة اللاعبين المحليين سيتم اعلانها يوم 30 ايلول/سبتمبر الجاري عقب نهاية مباريات الجولة الرابعة للدوري الممتاز وستضم القائمة 11 لاعبا فقط. 

كما اعلن احمد ناجى مدرب حراس المنتخب انه لا نية لدى الجهاز الفني لاستبعاد حارس الاهلي شريف اكرامي بعد الهجمة الشرسة التي تعرض لها الحارس عقب خطأه مع فريقه في مباراة الترجي في ذهاب الدور ربع نهائي لدوري ابطال افريقيا مؤكدا ان هيكتور كوبر مستاء من الهجوم الذى تعرض له حارس المنتخب بعد الهدف الذي سكن شباكه بالخطأ.

ويتصدر المنتخب المصري مجموعته في التصفيات برصيد 9 نقاط، يليه المنتخب الاوغندي ب7 نقاط ثم غانا 5 نقاط واخيرا الكونغو بنقطة وحيدة. 

وفي حالة خسارة أو تعادل أوغندا أمام غانا في مباراتهما في نفس الجولة يوم 7 تشرين الاول/اكتوبر، وفوز مصر على الكونغو ، يتأهل الفراعنة رسميًا إلى كأس العالم، للمرة الأولى منذ 27 عامًا دون انتظار مباراة الجولة الاخيرة من التصفيات امام غانا فى كوماسي.

في سياق متصل ، وافقت الجهات الأمنية رسميًا على حضور 65 ألف متفرج، لمباراة المنتخب الوطني أمام الكونغو وسيتم طرح التذاكر قبل المباراة بـخمسة أيام في القاهرة والإسكندرية.