رأى المدرب الألماني يورغن كلوب ان الانتقادات الاخيرة حول نتائج فريقه ليفربول الانكليزي ليست مبررة، لان مشواره المتواضع حتى الان ليس سوى هفوة موقتة.

وخرج ليفربول من كأس رابطة الاندية الانكليزية امام ليستر سيتي الثلاثاء، لترتفع سلسلته من دون اي فوز الى اربع مباريات في جميع المسابقات.

ومني "الحمر" بخسارة ساحقة امام مانشستر سيتي صفر-5 في الدوري، قبل تعادله على ارضه مع اشبيلية الاسباني (2-2) في دوري ابطال اوروبا، ثم بيرنلي 1-1 في الدوري.

ويعود ليفربول الى ليستر السبت لمواجهة حامل لقب الدوري في 2016، في ظل مخاوف حول ابتعاد مدافعيه الكرواتي ديان لوفرين والكاميروني جويل ماتيب بسبب الاصابة، فخرجت اصوات ترجح خسارة جديدة لحامل لقب الدوري 18 مرة.

واقر كلوب ان فريقه لم يصل بعد الى مستواه الطبيعي، لكنه يعتقد ان الوضع ليس سيئا الى هذه الدرجة "يبدو الامر كاننا لا نملك اي نقطة ونحن اسوأ فريق في الدوري".

وتابع "نعم لدينا مشكلات، لذا نملك 8 نقاط (من 5 مباريات) وليس 15. يمكن ان نجعلها اكثر جدية او ترك الامور كما هي عليه".

ويحتل ليفربول المركز الثامن بعد 5 مراحل على انطلاق من البرميرليغ، بفارق 5 نقاط عن قطبي مانشستر.

واردف مدرب بوروسيا دورتموند السابق "افهم 100% لماذا نجلس هنا ونتحدث عن امور حصلت. اعرف تماما كل هذه المشكلات، ولقد اتخذت قراري بكيفية العمل عليها، لكن اذا تحدثت كثيرا عنها، سيخلق ذلك العناوين.. وهذا لا يساعدنا".

وعما اذا كانت تشكيلته تتمتع بعناصر لها شخصية قوية مثل ستيفن جيرارد او جايمي كاراغر، قال كلوب "نعم لدينا الطباع المناسبة. احيانا تكون ردة فعلنا جيدة جدا واحيانا لا تكون كاملة".