: آخر تحديث
اللاعب تعرض لإصابة في ركبته خلال مباراة كريستال بالاس

غوارديولا يتوقع غياب بنجامان مندي عن مانشستر سيتي لفترة طويلة

 توقع المدرب الإسباني لمانشستر سيتي الإنكليزي جوسيب غوارديولا غياب المدافع الفرنسي بنجامان مندي عن ملاعب كرة القدم لفترة طويلة، مقارنا وضع لاعب موناكو السابق بالألماني ايلكاي غوندوغان الذي ابتعد لفترة تسعة أشهر.

وتعرض مندي الذي وقع مع سيتي هذا الصيف قادما من موناكو مقابل 50 مليون جنيه استرليني (67 مليون دولار) وأصبح بذلك أغلى مدافع في تاريخ اللعبة، لاصابة في ركبته خلال مباراة الدوري المحلي السبت ضد كريستال بالاس (5-صفر)، وسيسافر الى برشلونة من أجل استشارة الطاقم الطبي الشخصي لغوارديولا.
 
ولا يعرف سيتي حتى الآن المدة التي يحتاجها المدافع البالغ 23 عاما من أجل التعافي من الاصابة، لكن غوارديولا توقع في المؤتمر الصحافي الذي عقده بعد فوز فريقه على ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني (2-صفر) الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا، أن يكون الغياب لفترة طويلة.
 
وقال المدرب الإسباني "سيسافر الى برشلونة وسنرى هناك مما يعاني. انطباعنا الأول هو أن فترة الغياب ستكون طويلة بعض الشيء، أطول مما توقعنا، وهذا أمر مؤسف..."، مضيفا "إنه أمر محبط جدا بالنسبة له، أولا كشخص، مثلما حصل مع (لاعب الوسط الفريق) ايلكاي غوندوغان، أنا حزين جدا من أجله".
 
وأكد "بالطريقة التي نود اللعب بها، سنفتقده كثيرا. إنه لاعب فريد من نوعه بالفرحة التي ينشرها داخل وخارج ارضية الملعب. أعتقد إنها ضربة قوية".
 
واعترف غوارديولا الذي انفق 130 مليون جنيه في ايام معدودة من أجل ضم ثلاثة مدافعين خلال فترة الانتقالات الصيفية، أن اصابة مندي قد تجبره على البحث عن لاعب يسد الفراغ عندما يفتح باب الانتقالات مجددا في كانون الثاني/يناير المقبل، مضيفا "سنرى كيف سيكون الوضع في كانون الثاني/يناير".
 
وتابع "اعتقدنا أننا سننتظر حتى الصيف المقبل للبحث عن ظهير ايسر آخر، لكن سنرى الآن ما سنفعله. نملك بدائل في الفريق - دانيلو، (فابيان) ديلف، فرناندينيو - بإمكانهم اللعب في هذا المركز. سنرى ما سيحصل ما تقدم الأيام".
 
ويقدم سيتي بداية موسم رائعة إذ فاز في ثماني من مبارياته التسع حتى الآن ولم يذق طعم الهزيمة، وهو حقق الثلاثاء فوزه الثاني في منافسات المجموعة السابعة بفضل هدفي البلجيكي كيفن دي بروين ورحيم ستيرلينغ.
 
وكانت الفرصة قائمة أمام المهاجم الأرجنتيني سيرخيو اغويرو لمعادلة الرقم القياسي لافضل هداف في تاريخ مانشستر سيتي والمسجل باسم اريك بروك عام 1939 برصيد 177، لكنه اهدر ركلة جزاء في الدقيقة 72 عندما كان فريقه متقدما بهدف وحيد.
 
وقلل غوارديولا الذي يتحضر فريقه لمواجهة قوية السبت ضد تشلسي بطل الدوري الممتاز، من أهمية هذه الفرصة الضائعة، قائلا "لا يهم إذا أهدر ركلة جزاء. في المرة القادمة سيسجل. سيحصل هذا الأمر (يعادل الرقم القياسي). لا يهم إذا كان اليوم أو غد. لا يحتاج الى 50 هدفا لتحطيم الرقم القياسي، بل الى هدف وحيد. عندما يحصل هذا الأمر اطرحوا علي السؤال بشأنه".
 
ويقدم "كون" بداية موسم مثالية إذ سجل سبعة أهداف في ثماني مباريات حتى الآن، واحد منها في دوري أبطال أوروبا حين عاد سيتي من هولندا بفوز كاسح على فيينورد روتردام 4-صفر في الجولة الأولى.
 
وسجل اغويرو اهدافه الـ176 في 261 مباراة، في حين احتاج بروك الى 494 مباراة ليسجل رقمه القياسي (177).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. غوارديولا يطالب مانشستر سيتي بضم
  2. سان جرمان يحتفظ باللقب وليفربول في الصدارة وريال يستعيد نغمة الفوز
  3. إدارة يوفنتوس تدعو أليغري للجلوس على طاولة المفاوضات
  4. الملايين تنعش خزينة أياكس امستردام بنهاية الموسم الجاري
  5. رونالدو أول لاعب في التاريخ يتوج بثلاثة دوريات أوروبية كبرى
  6. رود خوليت متحدياً غوارديولا : لن تفوز بدوري أبطال أوروبا من دون ميسي
  7. يوفنتوس وإنتر ميلان يدرسان إتمام صفقة تبادلية أرجنتينية
  8. الأندية الإيطالية تواصل السقوط وتفشل بالوصول إلى النصف النهائي القاري
  9. أوناي إيمري يحقق أعلى رصيد من الانتصارات في تاريخ أرسنال
  10. يوفنتوس يتوج باللقب وبرشلونة يقترب وسيتي يعود للصدارة
  11. فان دايك وسترلينغ وهازارد الأبرز لأفضل لاعب بالبريميرليغ وصلاح غائب
  12. النجم الساحلي يهزم الهلال ويتوج بلقب كأس زايد للأندية الأبطال
  13. محمد صلاح ضمن شخصيات
  14. ليفربول يواجه برشلونة وتوتنهام يقصي مانشستر سيتي
  15. لعنة التعثر خارج الديار تواصل مطاردتها لغوارديولا في دوري أبطال أوروبا
  16. كبار الأندية الأوروبية يتنافسون لخطف كوليبالي من نابولي
في رياضة