حسمت الصفقة الثلاثية بين ناديي يوفنتوس وميلان الإيطاليين لكرة القدم، مع انتقال الأرجنتيني غونزالو هيغواين والمدافع ماتيا كالدارا الى مدينة ميلانو، وعودة المدافع ليوناردو بونوتشي الى تورينو.

وأشار ميلان على موقعه الرسمي في ساعة متأخرة من مساء الخميس بتوقيت ميلانو انه استعار هيغواين "حتى 30 حزيران/يونيو 2019"، فيما وقع كالدارا "البالغ 24 عاما عقدا حتى 30 حزيران/يونيو 2023".

واضاف النادي اللومباردي انه سيقدم لاعبيه الجديدين الجمعة.

وكان هيغواين وصل الى ميلانو ليل الأربعاء تمهيدا للانضمام الى ميلان، وبدا ان معالم الصفقة الثلاثية في طريقها للاكتمال الخميس، مع إعلان يوفنتوس وصول لاعبه السابق بونوتشي، وإعلان ميلان أيضا وصول كالدارا الى ميلانو.

وحفلت حسابات الناديين على مواقع التواصل الاجتماعي الخميس بأنباء عن تحركات اللاعبين، فنشر ميلان بداية صورة لهيغواين يرتدي قميص النادي مع تعليق "انظروا من (يتواجد) في ميلانو استعدادا للفحص الطبي"، ليتبعها بعد نحو ساعتين بصورة لكالدارا مع مشجعين للنادي اللومباردي مرفقة بتعليق "مرحبا، ماتيا! لنلتقط صورة +سيلفي+!".

من جهته، نشر يوفنتوس صورة لبونوتشي يرتدي قميصا للنادي مع تعليق "بونوتشي يبدأ فحصه الطبي"، وذلك بعد أقل من ساعتين على نشر النادي عبر "تويتر" أيضا شريطا قصيرا عن وصول اللاعب الى مدينة تورينو.

وكان هيغواين (30 عاما) قد صرح أمام الصحافيين بعد وصوله الى فندق في وسط ميلانو حيث استقبله حوالى 200 مشجع ليل الأربعاء "نأمل في أن نصل الى أبعد الحدود"، مشيرا الى أنه سيخضع للفحص الطبي الخميس "على أمل أن أوقع (العقد)".

وأضاف "مغامرة جديدة تبدأ".

وأشارت التقارير إلى أن قيمة الصفقة قد تصل إلى 18 مليون يورو على سبيل الإعارة لمدة عام، مع إمكانية انتقاله نهائيا في موسم 2019-2020 بقيمة 36 مليون يورو، وذلك وفقا لهيكلية تسمح لميلان بالتزام قواعد اللعب المالي النظيف المفروضة من قبل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا).

وكان هيغواين قد انضم الى يوفنتوس عام 2016 قادما من نابولي في صفقة قياسية حينذاك بلغت قيمتها نحو 94 مليون يورو، وخاض مع فريق السيدة العجوز 113 مباراة في مختلف المسابقات سجل خلالها 56 هدفا.

ودافع المهاجم الارجنتيني عن ألوان نابولي منذ 2013 بعدما انتقل إليه من ريال مدريد الاسباني مقابل 40 مليون يورو، وقد فرض نفسه كأفضل هداف في الدوري الإيطالي خلال موسم 2015-2016 بتسجيله 36 هدفا.

في المقابل، سلك بونوتشي (31 عاما) طريق العودة ليوفنتوس الذي توج معه بلقب الدوري المحلي ست مرات، بعد موسم واحد من انتقاله الى النادي اللومباردي حيث حمل شارة القائد.

&

شاهد التغريدات من حساب الناديين الرسمي

#GH9 & #MC33 ❤⚫
Compra le nuove maglie di @G_Higuain e Mattia Caldara ???????? https://t.co/yhQCgCM5Z9
Indossa la tua passione rossonera!#weareacmilan pic.twitter.com/hx3v6Jye2q

— AC Milan (@acmilan) ٢ أغسطس ٢٠١٨

"Difficile da pensare, bella da realizzare".
Le prime parole di @Bonucci_Leo19 al suo ritorno in ⚪️⚫️#WelcomeToJU pic.twitter.com/8hs8YyP7UD

— JuventusFC (@juventusfc) ٢ أغسطس ٢٠١٨