اقترب نادي ريال مدريد لكرة القدم من ضم البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى تشلسي الإنكليزي، بحسب تقارير صحافية إسبانية الثلاثاء.

وغاب كورتوا (26 عاما) أمس الاثنين عن استئناف التمارين مع النادي اللندني، مع نهاية الإجازة التي أمضاها بعد مساهمته في قيادة منتخب بلاده الى المركز الثالث في مونديال روسيا، والذي اختير أفضل حارس فيه.

ورجحت الصحف الاسبانية أن الحارس اقترب من التوقيع مع أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة، في صفقة تقدر قيمتها بنحو 35 مليون يورو.&

وعنونت صحيفة "ماركا" المدريدية "كورتوا، اتفاق قريب"، مشيرة الى ان مسؤولي النادي الملكي "واثقون من قدرتهم على كسب توقيعه".

وأوضحت أن هذه المسألة "تقترب من النهاية. المعني (كورتوا) الذي لم يشارك في تدريبات تشلسي على رغم نهاية إجازته رسميا، يسرع مسار توقيعه لصالح ريال مدريد، ويمكن ان يتم إعلان ذلك في الساعات المقبلة".

وأوردت صحيفة "آس" معلومات مماثلة، مشيرة الى ان تشلسي بدأ البحث عن بديل لحارسه قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية في انكلترا الخميس، ضمن أسماء عدة أبرزها حارس أتلتيكو مدريد السلوفيني يان أوبلاك.

الا ان مدرب ريال لم يتطرق الى مسألة كورتوا في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إسبانية اليوم. وقال لوبيتيغي بحسب "ماركا"، "أفضّل التحدث عن اللاعبين الموجودين معنا (...) نحن سعداء بوجود (الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس) لأنه حارس رائع. حراس مرمانا جيدون لاسيما كيلور".

وانضم كورتوا الى تشلسي عام 2011 قادما من غنك البلجيكي، وأمضى ثلاثة مواسم معارا الى أتلتيكو مدريد، قبل ان يعود ويصبح الحارس الأساسي لتشلسي. وينتهي عقده مع النادي بنهاية موسم 2018-2019.

وترجح التقارير رغبة كورتوا في الانتقال الى ريال، ورغبته أيضا في العودة الى العاصمة الاسبانية ليكون على مقربة من طفلين له من علاقة سابقة.

وكان المدرب الجديد لتشلسي الايطالي ماوريتسيو ساري قال مؤخرا أنه سيوافق على مغادرة كورتوا اذا أبدى الحارس رغبته بذلك.

&