قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سقط الصربي نوفاك ديوكوفيتش أمام الناشئ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس (19 عاما)، في الدور الثالث لدورة تورنتو الكندية، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة، بخسارته أمامه بثلاثة مجموعات 3-6، 7-6 (7-5)، 6-3.

وعانى الصربي المصنف عاشرا عالميا والذي أحرز في تموز/يوليو لقب بطولة ويمبلدون الإنكليزية، خسارته الرابعة في آخر 25 مباراة، وأخفق في سعيه للقبه الـ31 في دورات الماسترز والخامس في تورونتو.

أما اليوناني تسيتسيباس المصنف 27 عاما، والذي سيحتفل الأحد بعيد ميلاده العشرين، فأخرج أحد المصنفين في الدورة الكندية للمرة الثانية تواليا، بعد فوزه على النمسوي دومينيك تييم السابع.

وبلغ اليوناني ربع النهائي في دورة للماسترز للمرة الأولى في مسيرته، وهو سيلاقي الفائز في مباراة الألماني ألكسندر زفيريف الثاني والروسي دانييل ميدفيديف.

الى ذلك، فاز الجنوب أفريقي كيفن أندرسون المصنف رابعا ووصيف ديوكوفيتش في يمبلدون، على البيلاروسي إيليا إيفاشكا 7-5، 6-3، والبلغاري غريغور ديميتروف الخامس على الأميركي فرانسيس تيافو 7-6 (7-1)، 3-6، 7-6 (7-4) في مباراة استغرقت ساعتين ونصف ساعة.

ويجمع الدور ربع النهائي بين ديميتروف وأندرسون.

وأبدى البلغاري سعادته بالفوز قائلا "لم أنافس منذ نحو أربعة أسابيع ونصف أسبوع. اللعب هنا هو كل ما أردته (...) لم أكن أركز فعليا على الفوز أو الخسارة، بل مجرد البدء بتقديم كرة مضرب جيدة".

وبلغ البلغاري الدور ربع النهائي لإحدى دورات كرة المضرب للمرة الأخيرة في نيسان/أبريل الماضي (برشلونة الاسبانية)، واعتبر بعد فوزه في تورونتو أنه لا يقدم "أفضل كرة مضرب لدي، الا أنني أجد طريقة للعبور في هذه المباريات. أعتقد أنني أتحسن. مع كل مباراة، مع كل نقطة ألعبها، أشعر بثقة أكبر، باستقرار أكبر على أرض الملعب".

كما تقام في وقت لاحق الخميس بتوقيت كندا، مباراة بين المصنف أول عالميا الإسباني رافايل نادال والسويسري ستانيسلاس فافرينكا.