: آخر تحديث
في بطولة ويمبلدون الانكليزية

فيدرر ونادال وديوكوفيتش وسيرينا إلى ربع النهائي

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف أول وحامل اللقب والاسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش والاميركية العائدة الى البطولات الكبرى سيرينا وليامس للدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الاربع الكبرى.

في الدور ثمن النهائي الاثنين، فاز فيدرر على الفرنسي أدريان مانارينو المصنف 26 عالميا 6-صفر و7-5 و6-4، ونادال المصنف اول عالميا وثانيا في البطولة على التشيكي ييري فيسيلي 6-3 و6-3 و6-4، وديوكوفيتش الثاني عشر على الروسي كارين خاتشانوف 6-4 و6-2 و6-2، وسيرنا على الروسية يفيغينا رودينا 6-2 و6-2.

- سجل نظيف لفيدرر -

واحتفظ السويسري بسجله نظيفا من دون خسارة اي مجموعة في ويمبلدون منذ 2016، رافعا عدد مجموعاته النظيفة الى 32 تواليا.

وواجه فيدرر الساعي لتعزيز رقمه القياسي وإحراز لقب البطولة الانكليزية للمرة التاسعة (والـ 21 في البطولات الكبرى)، مقاومة من منافسه في المجموعة الثانية، التي انتزعها السويسري بعد كسر ارسال الفرنسي في الشوط الحادي عشر، علما انه حسم المجموعة الأولى في 16 دقيقة.

وقال فيدرر "كان من المهم بالنسبة له (مانارينو)البقاء في المباراة في بداية المجموعة الثانية، وبعدها أصبحت أكثر صرامة"، مضيفا غالبا ما نلعب بشكل جيد امام لاعبين اقوياء، وانا سعيد للعودة الى ويمبلدون في اسبوعها الثاني (الادوار المتقدمة من البطولة)".

وحقق السويسري 12 ضربة ارسال ساحقة، و44 ضربة مباشرة ناجحة. واقر مانارينو بمواجته صعوبة على ارسال فيدرر "سنحت لي الفرصة لكسر ارسال ثلاث مرات في المجموعة الثالثة، الا اني لم انجح".

وبلغ فيدرر الدور ربع النهائي في ويمبلدون للمرة الـ 16 في مسيرته، ويلتقي الأربعاء الجنوب أفريقي كيفن اندرسون المصنف ثامنا والفائز على الفرنسي غايل مونفيس 7-6 (7-4) و7-6 (7-2) و5-7 و7-6 (7-4).

ويخوض فيدرر ربع النهائي في احدى البطولات الكبرى للمرة 53 في مسيرته الاحترافية.

- فوز سهل لنادال -

في المقابل، احتاج نادال المتوج بـ 17 لقبا في البطولات الاربع الكبرى، الى ساعة و53 دقيقة لتخطي عقبة فيسلي وبلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ العام 2011.

وأحرز نادال لقب البطولة الانكليزية مرتين في 2008 و2010.

ويلتقي نادال في ربع النهائي الفائز من مباراة الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف خامسا عالميا والفرنسي جيل سيمون والتي توقفت بسبب الظلام والنتيجة 7-6 (7-1) و7-6 (7-5) و5-7.

وتابع ديوكوفيتش مشواره الناجح في البطولة بتغلبه على الروسي كارين خاتشانوف 6-4 و6-2 و6-2.

وسيطر ديوكوفيتش الفائز باللقب الانكليزي ثلاث مرات اعوام 2011 و2014 و2015 على مجريات المباراة، وتقدم بنجاح الى الشبكة مرات عدة، وأنهى المباراة على ارسال منافسه في الشوط الثامن للمجموعة الثالثة محققا فوزه الـ 62 في البطولة. 

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الياباني كي نيشيكوري المصنف 24 والفائز على اللاتفي ارنست غولبيس 4-6 و7-6 (7-5) و7-6 (12-10) و6-1.

ويتقدم ديوكوفيتش منافسه الياباني ب 13 فوزا في 15 مباراة بينهما.

وهي المرة الـ 41 التي يخوض فيها ديوكوفيتش الدور ربع النهائي لاحدى البطولات الاربع الكبرى. 

- طريق سهل لسيرينا؟-

ولدى السيدات، لم تواجه الاميركية سيرينا وليامس صعوبة في تخطي الروسية يفغينيا رودينا بفوزها عليها 6-2 و6-2 وبلغت ربع النهائي.

وتسعى سيرينا (36 عاما) المصنفة 25 عالميا، والعائدة الى البطولات الكبرى بعد انجابها طفلتها أولمبيا في ايلول/سبتمبر الماضي، لمعادلة رقم الاسترالية مارغريت كورت بـ 24 لقبا في "الغراند سلام" (علما ان العديد من ألقاب كورت أتت قبل بدء عصر الاحتراف عام 1968)، وإحراز لقب ويمبلدون للمرة الثالثة في السنوات الاربع الاخيرة، والثامنة في تاريخها.

وحققت الأميركية فوزها الـ 18 تواليا على ملاعب نادي عموم انكلترا العشبية، علما انها غابت عن نسخة العام الماضي بسبب الحمل.

وتلتقي سيرينا في الدور ربع النهائي، الايطالية كاميلا جيورجي الفائزة على الروسية ايكاتيرنا ماكاروفا المصنفة 35 عالميا بنتيجة 6-3 و6-4.

وهي المرة الأولى تصل فيها الايطالية (26 عاما) الى ربع نهائي بطولة كبرى.

وبات طريق سيرينا سهلا الى الأدوار المتقدمة في ظل خروج المصنفات الأوليات، وآخرهن التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة أولى عالميا سابقا وسابعة في البطولة الحالية بخسارتها امام الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة 20 عالميا، 3-6 و6-7 (1-7)، ليخلو الدور ربع النهائي من أي لاعبة مصنفة ضمن العشر الأوليات.

وقبل التشيكية، أقصيت من البطولة الانكليزية تسع مصنفات من العشر الأوليات، أبرزهن الرومانية سيمونا هاليب الأولى، والدنماركية كارولاين فوزنياكي الثانية، والاسبانية غاربيني موغوروتسا الثالثة وحاملة اللقب، والأميركية سلون ستيفنز الرابعة.

وكانت بيرتنز التي سبق لها بلوغ نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني دورات "الغران سلام" عام 2016، قد حققت مفاجأة في الدور الثالث بتغلبها على الاميركية فينوس وليامس، بطلة ويمبلدون خمس مرات.

وتلتقي بيرتنز التي تبلغ ربع النهائي في ويمبلدون للمرة الأولى، الثلاثاء الالمانية جوليا غورغيس (المصنفة 13) والفائزة على الكرواتية دونا فيكيتش الـ 55 بنتيجة 6-3 و6-2.

وباتت بيرتنز، التي كادت أن تعتزل العام الماضي بسبب فقدانها للحماس تجاه رياضة كرة المضرب، أول هولندية تبلغ ربع نهائي ويمبلدون منذ مواطنتها ميكاييلا كرايتشيك عام 2007.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1.  بداية قوية لريال وبايرن ويوفنتوس وسقوط لسيتي وطرد رونالدو
  2. بطاقة حمراء ودموع في عودة رونالدو الكبيرة إلى إسبانيا
  3. قلق في ليفربول بسبب آثار إصابة محمد صلاح
  4.  رئيس برشلونة: رحيل رونالدو ونيمار أضر بقيمة الدوري الإسباني
  5.  ثلاثية لميسي وفيرمينو يمنح ليفربول فوزا مثيرا على سان جرمان
  6. إنفانتينو ينتقد قرار نقل بعض مباريات الدوري الإسباني إلى أمريكا
  7. في دوري أبطال أوروبا : محمد صلاح الاسرع والسيتي الأكثر إستحواذاً
  8. نقاط قوة وضعف متباينة بين الأندية المرشحة لإحراز دوري أبطال أوروبا
  9. أزمة دفاع تهدد بداية أتلتيكو مدريد في بطولتي الدوري المحلي والقاري
  10. مصلحة الضرائب الاسبانية تسحب اتهامها لخاميس رودريغيز
  11. رئيس يوفنتوس: تعاقدنا مع رونالدو لنصبح الأفضل في العالم
  12. برشلونة يحقق الـ
  13. كاتب سيرة رونالدو: الحب سبب رحيله عن ريال.. وهذا ما يميزه عن ميسي
  14. ساري رابع مدرب يدشن تجربته في الدوري الإنكليزي بـ 5 انتصارات متتالية
  15. ميسي ضمن اهداف بيكهام لتعزيز صفوف إنتر ميامي الأميركي
  16. سيارة إسعاف تستنجد باللاعبين في البرازيل
في رياضة