قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

سيصطدم السويسري روجيه فيدرر الساعي الى لقبه التاسع في بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الاربع الكبرى، في ثمن النهائي بالكرواتي بورنا كوريتش في حال بلوغهما هذا الدور.

وتضمنت القرعة اسم البريطاني اندي موراي العائد بعد غياب نحو عام للاصابة، والاميركية سيرينا وليامس التي صنفت في المركز الـ 25.

ويبدأ فيدرر الذي سيبلغ الـ 37 من العمر في 8 آب/اغسطس، مشواره بلقاء الصربي دوشان لايوفيتش في الدور الاول للبطولة التي تنطلق الاثنين، لكنه قد يواجه في ثمن النهائي كوريتش (21 عاما) الذي اسقطه في نهائي دورة هاله الالمانية الاحد في مباراة من ثلاث مجموعات وافقده اللقب والمركز الاول في التصنيف العالمي.

وصنف فيدرر حامل اللقب في المركز الاول في ويمبلدون امام الاسباني رافايل نادال (الاول حسب التصنيف العالمي الاخير).

وفشل الاسباني، ملك الملاعب الترابية والمتوج الشهر الماضي بلقبه الحادي عشر في رولان غاروس الفرنسية، في تخطي حاجز ثمن النهائي في ويمبلدون منذ 2011، علما بأنه توج بلقبها مرتين.

ويلتقي الاسباني في الدور الاول الاسرائيلي دودي سيلع.

وأوقعت القرعة البريطاني اندي موراي، بطل 2012 و2016 والعائد قبل ايام من اصابة وجراحة في الورك ابعدتاه 11 شهرا، في مواجهة الفرنسي بونوا بير في الدور الاول.

وعاد موراي (31 عاما) الى الملاعب قبل عشرة ايام وخسر في الدور الاول لدورة كوينز امام الاسترالي نيك كيريوس، ثم تغلب بسهولة على السويسري ستانيسلاس فافرينكا في الدور الاول ايضا لدورة ايستبورن قبل ان يخسر في الثاني امام مواطنه كايل ادموند.

وسيشهد الدور الاول مواجهة قوية بين البلغاري غريغور ديميتروف وفافرينكا المتوج بثلاثة القاب كبيرة.

وتراجع ترتيب فافرينكا (33 عاما)، الرابع في العالم سابقا، بعد ابتعاده ايضا اشهرا طويلة عن الملاعب بداعي اصابة في الركبة.

واوقعت القرعة موراي في مسار صعب، ففضلا عن فافرينكا، سيواجه الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو في الدور الثالث في حال اكمل طريقه، ثمنادال في ربع النهائي، والصربي نوفاك ديوكوفيتش في نصف النهائي وفيدرر في النهائي.

وكان البريطاني قال عقب فوزه على فافرينكا "صحتي وجسدي هما اولويتي حاليا. وسأتخذ القرار (بالمشاركة في ويمبلدون) حين اكون جاهزا".

وتابع "اذا شعرت بأنني في حال جيدة بما فيه الكفاية سأشارك، واذا لم اكن كذلك فمن الواضح انني لن العب. انا عائد من اصابة خطيرة للغاية وليست سهلة".

ويلعب ديوكوفيتش بدوره في الدور الاول مع الاميركي تينيس ساندغرن.

ويسعى الصربي الى الذهاب بعيدا في هذه البطولة بعد ان تحسنت عروضه كثيرا عقب استعادته تدريجيا مستواه.

وغاب ديوكوفيتش عن النصف الثاني من الموسم الماضي لاصابة في الكوع اضطرته لاجراء عملية جراحية في شباط/فبراير الماضي ابعدته شهرا اضافيا، فكانت عودته الى الملاعب متواضعة قبل ان يبلغ ربع نهائي رولان غاروس، ثم نهائي دورة كوينز حيث خسره امام الكرواتي مارين سيليتش.

- عودة سيرينا -

تعود الاميركية سيرينا وليامس (36 عاما) المصنفة اولى في العالم سابقا الى بطولة ويمبلدون للمرة الاولى منذ تتويجها باللقب في 2016، لكنها تحتل الان المركز 183 عالميا.

وجنب منظمو البطولة الانكليزية اللاعبة الاميركية مواجهة احدى اللاعبات الاوليات في الدور الاول بعد ان صنفوها في المركز الـ 25، واوقعتها القرعة ضد الهولندية ارانتشا روس (107 عالميا)، لكن مهمتها ستزداد صعوبة بدءا من الدور الثالث لانها قد تصطدم بالاوكرانية ايلينا سفيتولينا الخامسة.

وتقف الدنماركية كارولاين فوزنياكي الثانية عالميا وبطلة ملبورن الاسترالية في طريق سيرينا في الدور ربع النهائي في حال سارت الامور على ما يرام.

ولم تفز سيرينا بأي لقب كبير منذ احرازها بطولة استراليا المفتوحة مطلع 2017. وشاركت في احدى البطولات الاربع الكبرى للمرة الاولى في رولان غاروس لكنها انسحبت قبل مباراتها مع الروسية ماريا شارابوفا في الدور الرابع بداعي الاصابة.

ورفض منظمو البطولة الفرنسية تصنيف سيرينا التي تراجعت كثيرا في الترتيب بسبب غيابها.

وقد يشهد الدور الثالث ايضا مواجهة قوية بين شارابوفا بطلة ويمبلدون 2004 واللاتفية يلينا اوستابنكو بطلة رولان غاروس 2017.

وحصلت الاسبانية غاربيني موغوروتسا حاملة اللقب على قرعة سهلة حتى ثمن النهائي حيث من المتوقع ان تواجه الروسية داريا كاساتكينا. وهي ستبدأ مشوارها ضد البريطانية ناومي برودي.

وتواجه الرومانية سيمونا هاليب الاولى عالميا والمتوجة في رولان غاروس بلقبها الاول في البطولات الكبرى، اليابانية كورومي نارا في الدور الاول. وقد تواجه البريطانية جوهانا كونتا في ثمن النهائي في اعادة لمباراتهما المثيرة في ربع نهائي النسخة الماضية حين فازت الاخيرة قبل ان يتوقف مشوارها في دور الاربعة.