: آخر تحديث
بعد تعاقد النادي مع كورتوا رغم تألق نافاس مع الفريق

جماهير ريال مدريد خائفة من تكرار سيناريو الحارسين كاسياس ولوبيز

كشفت تقارير إعلامية ان جماهير ريال مدريد الإسباني تشعر بالقلق من قدوم الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في ظل تألق الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس وتعاقد النادي مع الحارس الأوكراني أندري لونين.

ويضم ريال مدريد في صفوفه خمسة حراس هذا الموسم ، بعد تعاقد النادي هذا الصيف مع الحارس البلجيكي تيبو كورتوا والحارس الأوكراني أندري لونين ، لينضما إلى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس والفرنسي لوكا زيدان و الإسباني كيكو كاسيا.

وتخشى جماهير ريال مدريد من تكرار سيناريو الصراع بين الحارسين الإسبانيين إيكر كاسياس و دييغو لوبيز الذي جرى في الفترة من عام 2013 وحتى عام 2014 في عهد المدربين البرتغالي جوزيه مورينيو و الإيطالي كارلو انشيلوتي ، مما أدى ذلك إلى توتر وحالة انقسام بين اللاعبين ، وهو ما تسبب في التأثير على أداء ونتائج الفريق في مبارياته محلياً وقارياً.

قلق وتخوف

وفي ظل المستوى العالي للحارسين البلجيكي والكوستاريكي ، فإن جماهير ريال مدريد تخشى أن تتحول المنافسة بينهما على حراسة عرين الفريق إلى صراع ينتقل من الملعب إلى غرف الملابس ، فنافاس يستند إلى تجربته الناجحة مع الفريق، و التي تعكسها تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية ، وتمكنه من سد الفراغ الذي تركه رحيل كاسياس و نيله ثقة المدرب زين الدين زيدان ، أما كورتوا فجاء إلى ريال مدريد بعد أيام من تتويجه بجائزة "القفاز الذهبي" كأفضل حارس في بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا مؤخراً ، بعدما تألق مع منتخب بلاده وقدم عروضاً فنية مميزة ، و أمام هذا المستوى الفني العالي ، فإنه يستحيل على أي حارس منهما التنازل للآخر عن التواجد في التشكيلة الأساسية.

ومما زاد من قلق و تخوف جماهير ريال مدريد أن الحارس الجديد الآخر الأوكراني أندري لونين قد ظهر بصورة جيدة في تدريبات الفريق ، ليلفت أنظار مدرب الفريق جولين لوبيتيغي الذي كان حارساً في مسيرته الكروية ، ويدرك جيداً مهارات و إمكانيات أي حارس من حراسه الخمسة ، و بالتالي فإن دائرة المنافسة على حراسة عرين الفريق سوف تتوسع و تشتد بشكل أكبر عندما تصبح بين ثلاثة حراس يتمتعون بمستوى فني رفيع  ومتقارب.

الحارس الأول

هذا وسيكون مدرب ريال مدريد مجبراً ومطالباً بتحديد موقفه النهائي من الحارسين واختيار الحارس الأساسي للفريق في مبارياته الرسمية خلال الموسم الرياضي الجديد (2018-2019) ، والذي انطلق هذا الشهر بلقاء السوبر الأوروبي ضد أتلتيكو مدريد ، ذلك أن المنافسة على حراسة مرمى الفريق ستساهم في خلق منافسة فنية تخدم الحارسين والفريق.

و لا يستبعد أن يلجا لوبتيجي إلى قاعدة التدوير بين الحارسين من خلال منح الرسمية لأحدهما في المباريات الخاصة بالدوري الاسباني  على أن ينالها الثاني في مباريات مسابقتي عصبة أبطال أوروبا، رغم أنها تتسبب في عدم ثبات الفريق على تشكيل أساسي واحد ، كما أن الحارسين قد يرفضان مبدأ التدوير ويصران على اللعب في التشكيل الأساسي في جميع الاستحقاقات الرسمية .

اختيار الجماهير

وبحسب نتائج استطلاع للرأي نظمته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن عشاق الأبيض الملكي يرون أن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا سيكون أساسيا في خيارات المدرب لوبتيجي بنسبة 66% بعدما قاتلت الإدارة من اجل الحصول على توقيعه من نادي تشيلسي الذي رفض التخلي عنه ، مقابل 16% يرون أن نافاس سيحافظ على مكانته رغم قدوم الحارس البلجيكي ، بينما يرى 17% أن المدرب سيلجأ إلى سياسة التدوير  بينهما تفاديا لحدوث أي مشاكل في الفريق.

يشار الى أن ريال مدريد عرف في عهد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو صراعاً قوياً بين حارسي الفريق  إيكر كاسياس ودييغو لوبيز في عام 2013 ، حيث تعاقدت إدارة النادي مع لوبيز لخلافة كاسياس، في أعقاب تعرض الأخير لإصابة قوية ، ليجد الحارسان نفسيهما في معركة بعدما رفض كاسياس قاعدة التدوير والاكتفاء بخوض مباريات دوري أبطال أوروبا فقط ، وهي المعركة التي انتهت بخروجهما معاً من النادي ، حيث انتقل لوبيز إلى ميلان الإيطالي فيما شد كاسياس رحاله إلى نادي بورتو البرتغالي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إدريسي لاعب ألكمار الهولندي يختار تمثيل منتخب المغرب
  2. النتائج السلبية في
  3. زيدان يشترط على تشيلسي إبقاء هازارد ورصد 200 مليون للتعاقدات الصيفية
  4.  أتلتيكو يعقد مهمة يوفنتوس وسيتي يقلب الطاولة على شالكه
  5. فينغر ينتقد تفريط أرسنال في خدمات رامزي ويصف رحيله بالخطأ الفادح
  6. وفاة والد جورجينا يضع رونالدو في موقف حرج
  7. رقم مميز لميسي بعد هدفه أمام بلد الوليد
  8. مشكلة في القلب تهدد موسم خضيرة مع يوفنتوس
  9. بايرن وليون يرغمان ليفربول وبرشلونة على التعادل السلبي
  10. استبعاد فريق من الدرجة الإيطالية الثالثة بعد خسارته... صفر-20!
  11. اختيار ريال مدريد كأكبر نادٍ في العالم .. والأهلي المصري الأول عربياً
  12. الأرقام تضع أغويرو كأفضل مهاجم أجنبي في تاريخ الدوري الإنكليزي
  13. اهداف وتمريرات رونالدو تعادل نصف قوة يوفنتوس
  14. المنافسة تشتعل بين صلاح واغويرو على لقب هداف الدوري الإنكليزي
في رياضة