تبدأ بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم، الأسبوع المقبل الاحتفال بمرور 50 عاما على انطلاق عصر الاحتراف، بتغييرات تضفي بالتأكيد شعورا جديدا في مركز بيلي جين كينغ الوطني لكرة المضرب في فلاشينغ ميدوز.

وسيكون التغيير الأكبر في البنية التحتية للمجمع المترامي الأطراف في حي كوينز في نيويورك، رفع الستار عن ملعب لويس أرمسترونغ الجديد والذي يتسع لـ14 ألف متفرج.

صمم لمنح شعور أكثر "حميمية" من ملعب آرثر آش الكهفي الشكل، يمنح ملعب أرمسترونغ الجديد بسقفه القماشي القابل للسحب "بطولة الولايات المتحدة المفتوحة مسرحا ثانيا لا يعلى عليه" بحسب ما رأت رئيسة الاتحاد الأميركي لكرة المضرب كاترينا آدامز الربيع الماضي مع اقتراب الأعمال في الملعب الجديد من نهايتها.

وتابعت "(يسمح لنا) بتقديم جدول زمني يمكن الاعتماد عليه والتنبؤ به دون أن يتأثر بالطقس. الآن، مع ملعبين بالإمكان إغلاق سقفهما، تعرف أنه إذا كان لديك تذكرة إلى بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، ستشاهد كرة المضرب بغض النظر عن أحوال الطقس".

يتميز تصميم ملعب أرمسترونغ، مع فتحات تساعد في تدوير الهواء، بوجود 6,400 مقعدا محجوزا في القسم السفلي وأكثر من 7000 مقعد في القسم العلوي المفتوح لأي شخص يحمل تصريح، ما يعيد الرابط بالأيام التي كان يتجمع فيها حاملو التصاريح في ملعب أرمسترونغ القديم قبل هدمه بعد نسخة 2016.

والأمر المشترك في كافة الملاعب هو "ساعة توقيت الارسال" التي ستكون قيد الاستخدام لأول مرة في القرعة الرئيسية لإحدى بطولات الغراند سلام.

سيكون فرض توقيت محدد لضرب الارسال واجراء عملية الاحماء ايجابيا للاعبين، حتى من اعتاد منهم على الحركات الروتينية مثل الإسباني رافايل نادال المصنفة أول وحامل اللقب في فلاشينغ ميدوز، بحسب ما توقع المسؤول عن رابطة محترفي اللعبة.

وقال غايل برادشو نائب الرئيس لشؤون القوانين والمسابقات "أنا متفائل بانه سيشكل اضافة كبيرة. أعتقد ان هناك بعض القلق لانه جديد، لكن عندما يقومون بتجربته سيتأقلمون معه".

واختبرت بطولة الولايات المتحدة المفتوحة "ساعة التوقيت الارسال" لتحديد مدة فترة الاحماء وضرب الارسال في تصفيات نسخة 2017، وقررت تطبيقها في البطولة المقبلة التي تبدأ في 27 آب/أغسطس المقبل.

ووافقت رابطتا المحترفين والمحترفات والاتحاد الاميركي لكرة المضرب، على بروتوكول لاستخدام "ساعات التوقيت" في الدورات التحضيرية لفلاشينغ ميدوز كي يعتاد اللاعبون عليها.

ويرى برادشو ان لاعبين مثل نادال، الذي يقوم بعدة ترتيبات قبل ارساله، او الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي يحب تنطيط الكرة طويلا سيتأقلمون مع القواعد الجديدة.

ويطالب اللاعبون والجماهير بوتيرة أسرع للعب بحسب برادشو الذي اشار الى لقاء بين مدراء رابطة المحترفين في نيويورك، لمناقشة استخدام الساعات خلال بطولات العام المقبل.

ولن تطبق هذه القاعدة في دورات 2018 بعد فلاشينغ ميدوز، باستثناء دورة في ميلانو الايطالية حيث اجريت تجارب عليها العام الماضي.

وسوف تسرع الساعات من عملية الاحماء قبل المباراة، من خلال السماح للاعبين بتبادل الكرات لمدة خمس دقائق ثم الاستعداد لدقيقة اضافية قبل بداية المواجهة.

وتمنح ساعة الإرسال التي ستوزع على زاويتين في كل من الملاعب الأربعة الرئيسية والـ13 الخارجية، 25 ثانية للاعبين للانطلاق في حركة ضربة الارسال، بحيث يضغط الحكم على الساعة بعد اعلانه النتيجة.

&

- على الوقت -

ويمكن للحكام ايقاف الساعة أو إطلاقها من الصفر مجددا للسماح بانقطاع معين، ويمنح الوقت ايضا لتبديل الكرات بعد الأشواط.

ورحب البريطاني أندي موراي، الفائز بلقب البطولة الأميركية عام 2012، بهذا التغيير، قائلا بعدما اختبره في دورة واشنطن "كان واحدا من تلك الأشياء الغبية جدا في كرة المضرب. كان يتوقع من اللاعبين أن يقوموا بالعد في رؤوسهم حتى الثانية 25 دون وجود ساعة في الملعب. من ثم يحصلون على تحذير (إذا تأخروا كثيرا في الإرسال)".

لكن الأسطورة الأميركية سيرينا وليامس، الفائزة بلقب هذه البطولة 6 مرات وبـ23 في بطولات الغراند سلام بالمجمل، كشفت أن "ساعة التوقيت" شتت تركيزها خلال مشاركتها في دورة سان خوسيه، مضيفة "لقد كرهت هذا الأمر، لأني أرسل أسرع بكثير من ساعة توقيت الإرسال، ومن ثم أشعر بأنه علي أن ألعب بشكل أبطأ - ومن الواضح أن ذلك لن يحصل (لن تأخذ وقتها)".

وأشارت الى أنه "يجب ألا أفكر في الأمر لأن طريقة لعبي أسرع بكثير من ساعة التوقيت".

بالنسبة لبرادشو "بنينا بروتوكولا منطقيا. الأوقات التي يجب أن تتوقف فيها يجب أن تكون بديهية للجميع. إذا كانت لديك نقطة رائعة سيجن جنون الناس، سينتظرون حتى انتهاء التصفيق. عندما يسمع اللاعبون النتيجة، يعرفون أن الساعة انطلقت".

وبعد التحذير، سيخسر الضارب إرسالا والمتلقي نقطة بحال مخالفة القاعدة و"بالنسبة لي سيحقق هذا الأمر نجاحا إذا لم تكن هناك انتهاكات زمنية".

كما ستراقب "ساعة التوقيت" أوقات الإحماء، حيث سيحصل اللاعبون على دقيقة واحدة للوصول إلى الشبكة من أجل القرعة بمجرد وصول اللاعب المنافس إلى الملعب، وعلى دقيقة واحدة بعد الإحماء لبدء أول نقطة.

وهذا سيحد من الوقت الذي يقضيه اللاعبون في طقوس ما قبل المباراة في مقاعدهم الجديدة في الملعب، والتي أعيد تصميمها الى جانب كرسي الحكم الرئيسي.

وتصميم مقاعد اللاعبين مستوحى من مقاعد المنتزهات وناطحات السحاب في نيويورك، لكن تم تنفيذها بعناية مع الأخذ في عين الاعتبار راحة اللاعبين ومجال رؤية المتفرجين.

وستكون بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2018 أولى بطولات الغراند سلام التي تستخدم تحكيما إلكترونيا على خطوط الملعب في جميع الملاعب.

وسيكون في كل من الملاعب الرئيسية الأربعة إعادة عرض فورية داخل الملعب، في حين سيتم تحليل البيانات من الملاعب الخارجية في مكتب مركزي يقع داخل مجمع البث.