أحرز البطل الأولمبي الأردني أحمد أبو غوش برونزية التايكواندو لوزن تحت 68 كلغ، الخميس في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في أندونيسيا، متحاملا على إصابة عكرت تحضيراته للبطولة، فيما منح الرامي القطري حمد المري بلاده أول ميدالية.

وخسر أبو غوش (22 عاما والمصنف الثالث عالميا) في نصف النهائي أمام الإيراني أمير محمد بخشيكالهوري (19 عاما) بنتيجة 8-10.

وكان أبو غوش أصبح في ألعاب ريو 2016، أول رياضي أردني يحرز ميدالية في تاريخ الألعاب، بعد تتويجه بذهبية وزن تحت 68 كلغ، ثم حل ثالثا في بطولة العالم 2017 في كوريا الجنوبية.

وخاض أبو غوش البطولة وهو يتعافى من كسر في أحد أضلاعه تعرض له خلال التمارين قبل نحو أسبوعين.

وقال مدربه فارس العساف بعد المباراة لشبكة "بي ان" القطرية: "مستواه كان عاليا، علما بأنه كان مصابا وتعافى. فترة التدريب كانت قليلة قبل البطولة، ومجرد مشاركته هو إنجاز. الهدف الآن هو الميدالية في طوكيو"، في إشارة الى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة عام 2020.

وفاز أبو غوش في دور الـ16 على الفيتنامي ليو هونغ فوك 27-16، وربع النهائي على المونغولي أشيتكو ناتساغدورج 15-12.

وحسم الكوري الجنوبي لي دايهون الذهبية بفوزه على الإيراني بخشيكالهوري 12-10، علما بأن الكوري الجنوبي كان أحد ضحايا أبو غوش في أولمبياد ريو عندما أقصاه من ربع النهائي 11-8.

وارتفع رصيد الأردن الى أربع ميداليات في النسخة الحالية، بعدما منحت جوليانا الصادق بلادها الذهبية العربية الأولى وذلك في التايكواندو أيضا (وزن دون 67 كلغ)، كما توج صالح الشرباتي ببرونزية وزن ما دون 80 كلغ، وحمزة قطان ببرونزية في فئة فوق 80 كلغ.

ومنح الرامي حمد المري بلاده أول ميدالية بإحرازه برونزية الدابل تراب (الحفرة المزدوجة).

وسجل المري (42 عاما)، حامل ذهبية الفرق في نسخة إنشيون 2014 وبرونزية الدابل تراب في غوانغجو 2010، مجموع 53 نقطة، مقابل 74 للكوري الجنوبي شين هيونوو و73 للهندي فيهان شاردول.

وقال المري لقناة الكأس القطرية "هدفنا لتحقيق الذهب وكان قريبا، لكن المنافسين كانوا أقوياء ومن أبرز الأبطال العالميين".

من جهته، قال علي الكواري رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم "صحيح انها برونزية لكنها فاتحة خير للوفد القطري... لا يزال لدينا مسابقة السكيت مع ناصر العطية وراشد العذبة، نتمنى معهما تحقيق ميدالية ثانية".

وفي منافسات الكرة الطائرة الشاطئية، بلغ المنتخب القطري دور الـ 16 بفوزه على نظيره السريلانكي بشوطين لصفر (21-12 و21-11)، ليلاقي في الدور المقبل نظيره الكازاخستاني.

وفي دور الـ 16 لمنافسات الاسكواش، فاز القطري عبدالله التميمي على الياباني تسوكوي ريونسوكي 3-1 ليلاقي الماليزي عدنان محمد في الدور ربع النهائي علما أن الأخير فاز على الطقري أمجد سيد 3-صفر.

كما بلغ ربع النهائي الكويتي عمار التميمي بفوزه على الإيراني شاملي علي رضا 3-1، ليلاقي التايواني لي هو-يين في ربع النهائي.

وفي منافسات كرة القدم، خرج المنتخب البحريني من الدور ثمن النهائي بخسارته أمام فيتنام بهدف وحيد سجله البديل نغوينغ فونغ كونغ في الدقيقة 88 من المباراة، علما أن المنتخب العربي خاض أكثر من نصف المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعبه أحمد صالح سند في الدقيقة 42.

ويخوض المنتخب السعودي مباراة ضد الصين في الدور نفسه الجمعة.