اعترف أسطورة الكرة الإيطالية ونادي يوفنتوس أليساندرو ديل بييرو، بأحقية النجم الكرواتي لوكا مودريتش، في الفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، مشيرا إلى أنه يتفهم غضب البرتغالي كريستيانو رونالدو لعدم فوزه بالجائزة.

واختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) الكرواتي لوكا مودريتش لاعب خط وسط ريال مدريد، كأفضل لاعب في الموسم المنصرم، وذلك خلال احتفال منح جوائزه السنوي الذي أقيم الخميس في موناكو.

وتقدم مودريتش على المرشحين الآخرين، البرتغالي كريستيانو رونالدو زميله السابق في ريال والمنتقل هذا الصيف الى يوفنتوس الإيطالي، والمصري محمد صلاح نجم ليفربول.

وقال ديل بييرو، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس": "لقد أبدع مودريتش وقدم أشياء غير عادية مع ريال مدريد وفي كأس العالم، لذلك استحق الجائزة، لكن كريستيانو أيضًا قدم موسمًا رائعًا".

وأضاف: "الكرة الذهبية؟ في كثير من الأحيان يتوج بها من فاز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا".

وغاب رونالدو عن احتفال منح الجائزة الذي أقيم في موناكو، على هامش حفل سحب قرعة الموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا. وأشار تقرير لصحيفة "ريكورد" البرتغالية الجمعة، الى أن رونالدو الذي اختير أفضل مهاجم في الموسم الماضي، كان يعلم بأنه لن ينال جائزة أفضل لاعب ولهذا السبب قرر عدم المشاركة في الحفل.

وقال ديل بييرو عن غياب رونالدو عن حفل اليويفا: "هناك جدل بسبب وجود بعض المشاكل، هناك خطأ ما، لو قال كريستيانو إنه لا يستطيع الذهاب إلى مونت كارلو، لن تكون هناك مشكلة".

وأضاف "كنت سأغضب أيضا لو كنت مكانه، حال عدم تتويجي، لكن عدم الذهاب إلى الحفل شيء آخر".

وختم ديل بييرو تصريحاته بالحديث عن انطلاقة رونالدو مع اليوفي، الخالية من الأهداف، وقال: "في إيطاليا الدفاع يكون أمرًا معقدًا بالنسبة للمهاجم، يجب على كريستيانو أن يعرف بطولته الجديدة".

وأتم: "يمكن أن يشعر يوفنتوس بالسعادة الغامرة، حيث فاز بجميع المباريات بدون أهداف رونالدو أو ديبالا".
&