أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم الإثنين المدرب عمر باخشوين مساعداً للإسباني خوان انطونيو بيتزي في تدريب المنتخب الأول.

وأضاف الاتحاد في بيان عبر حسابه على توتير انه عيًن أيضا أمينه العام لؤي السبيعي مشرفاً عاماً على المنتخب، والحارس الدولي السابق حسين الصادق مديراً له.

وتأتي التعيينات الجديدة& لضمان الاعداد الجيد للمنتخب "الأخضر" خلال الفترة المقبلة التي تسبق المشاركة في& كأس آسيا المقررة في الإمارات مطلع 2019 .

وتعادل المنتخب السعودي أمام نظيره البوليفي 2-2 بعد ان تقدم بهدفين نطيفين في الدقائق الـ 12 الأولى من المباراة الودية التي اقيمت اليوم في الرياض بوجود عدد من السيدات بعد& قرار السماح لهن بدخول الملاعب وحضور المباريات.

وهي المباراة الأولى للمنتخب السعودي على أرضه بعد مشاركته القصيرة في كأس العالم 2018 في روسيا حيث خرج من الدور الأول.

- ضغط الروزنامة -

وأكد الاتحاد في بيانه على استمرار مسابقاته خلال الفترة المقبلة بما في ذلك فترة نهائيات كأس آسيا بسبب ضغط الروزنامة، مشيرا إلى أن إقامة مباريات كأس دوري الامير محمد بن سلمان& للمحترفين ستستمر دون توقف، وهو القرار الذي اتخذه&قبل انطلاق الموسم ووضع جدولته المعلنة وفقاً لذلك.

وأوضح الاتحاد السعودي أنه خلال تلك الفترة "سيسمح بمشاركة ثمانية لاعبين أجانب، وسيتكفل بدفع رواتب لاعبي الأندية المنضمين الى المنتخب الوطني"، مشيرا الى أنه "اتخذ قراره منذ إعلان جدول المسابقة، ولن يلتفت لكل ما يثار حول ذلك قبولاً أو رفضاً ولن يتأثر بما يتم طرحه".

وشدد الاتحاد السعودي على "ضرورة التزام الأندية ومسؤوليها بما يصدر عنه وعن لجانه"، محذرا من "محاولات التأثير بشكل أو بأخر على قراراته التي ستظل بمنأى عن الأهواء والميول".

من جانبه، أكد رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي عبد الإله مؤمنة أن دوري كأس الامير محمد بن سلمان للمحترفين سيستمر خلال البطولة الأسيوية في الامارات، مشيرا الى أن هذا الامر "أخذ حيّزا كبيرا من النقاش في الأيام الاخيرة في الوسط الرياضي بعد تغريدة رئيس نادي النصر&سعود آل سويلم التي سخرت من الذين يطالبون بتوقف الدوري& خلال كأس آسيا".

وقال مؤمنة "ضغط الروزنامة هو ما دعانا في لجنة المسابقات الى عدم التوقف بسبب مشاركات المنتخب والأندية وتداخل البطولات".