: آخر تحديث
احتل المركز السابع كأكثر اللاعبين مشاركة مع الفريق

سيرجيو بوسكيتس يبلغ عامه العاشر مع برشلونة بأرقام خرافية

وصل الدولي الإسباني سيرجيو بوسكيتس إلى عامه العاشر مع نادي برشلونة ، بعدما كان قد دشن مسيرته مع الفريق الكتالوني تحت إشراف المدرب بيب غوارديولا في شهر سبتمبر من عام 2008.

وبمناسبة إتمامه عامه العاشر بقميص برشلونة ، نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريراً استعرضت خلاله بالأرقام المسيرة الناجحة لسيرجيو بوسكيتس الذي اصبح يصنف منذ عامه الأول وحتى الآن كأحد افضل اللاعبين في العالم في مركزه.

و رغم تواجد العديد من الأسماء اللامعة في تشكيلة الفريق الكتالوني، إلا ان بوسكيتس كان بمثابة "الاختراع" الذي حققه برشلونة ، ونجح بفضله في تعزيز وتحصين وسط ملعبه، إذ يستحيل إيجاد لاعب بمواصفاته ومردوده وقيمته في اي نادٍ من الاندية الأوروبية الكبرى على مدار عشرة اعوام متتالية.

وتكشف الارقام بما لا يدع مجالاً للشك ، بأن بوسكيتس كان رقماً صعباً في برشلونة على مدار 10 أعوام كاملة عرف خلالها تناوب اسماء عديدة على الجهاز الفني للفريق ، بداية من غوارديولا مروراً بتيتو فيلانوفا و تاتا مارتينو و لويس انريكي ونهاية بارنيستو فالفيردي ، حيث لم يحاول أي منهم على المغامرة بإبعاده عن التشكيلة الأساسية او التفريط في خدماته لأحد الاندية الأوروبية ، لما يملكه من لياقة بدنية عالية ومهارات فنية متميزة في افتكاك الكرة من المنافس او تمريرها لزملائه .

هذا وشكل بوسكيتس مع تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا وايفان رايكيتيش اقوى ثلاثي وسط في العالم خلال السنوات العشر الماضية .

وتؤكد شهادات عدد من المدربين الذين اشرفوا على تدريبه في برشلونة والمنتخب الإسباني على مكانة بوسكيتس في الفريق الذي يلعب له واهميته بالنسبة لزملائه بالنظر إلى مردوده الفني المتميز والإضافة الهامة التي يقدمها ، حيث تحدث عنه فيسنتي ديل بوسكي المدرب السابق للمنتخب الإسباني بأنه لاعب لا يفكر سوى في مصلحة الفريق .

أرقام خرافية

هذا وخاض بوسكيتس مع برشلونة 486 مباراة رسمية في كافة المسابقات المحلية و الخارجية بداية من مشاركته الأولى مع الفريق ضد راسينغ سانتاندير في بطولة الدوري الإسباني تحت إشراف المدرب بيب غوارديولا ونهاية بالمباراة ضد هويسكا في ذات المسابقة ، ليحتل بذلك المركز السابع كأكثر اللاعبين حضوراً في تاريخ النادي الكتالوني رغم انه لا يزال في الثلاثين عاماً من عمره ، والفرصة امامه لتعزيز حضوره المتميز في مواسم اخرى.

هذا وحقق بوسكيتس 356 انتصاراً خلال مسيرته المظفرة مع الفريق الكتالوني – ابن الحارس الأسبق للنادي- ، حيث سجل 13 هدفاً وصنع 29 هدفاً لزملائه ، ولو ان غالبية اهداف برشلونة تبدأ من اقدامه عبر استخلاصه الكرة من المنافسين .

و على مدار عشرة مواسم لم يقل حضور بوسكيتس مع الفريق في تشكيلته الأساسية عن سقف الأربعين مباراة، فيما كان موسم (2015-2016) افضل مواسمه بعدما خاض 53 مباراة ، بينما كان موسمه الأول الأقل مشاركة بعدما لعب 41 مباراة فقط .

اما الحضور الزمني فقد تراوح بين 3520 دقيقة كحد ادنى في موسم (2009-2010) تحت إشراف المدرب غوارديولا ، و 4430 دقيقة في موسم (2015-2016) مع المدرب لويس انريكي.

ويعتبر سيرجيو بوسكيتس احد ابرز عناصر الجيل الذهبي للفريق الكتالوني ، و هو ما يترجمه رصيده الكبير من الألقاب والبطولات التي نالها خلال 10 أعوام مع برشلونة ، إذ  بلغ عددها 28 لقباً شملت لقب الدوري الإسباني 7 مرات ، ولقب كأس الملك 6 مرات ، والسوبر المحلي 6 مرات ، و لقب دوري أبطال اوروبا 3 مرات ، و السوبر القاري 3 مرات ، وكأس العالم للأندية 3 مرات.

يشار الى أن بوسكيتس كان ضمن الفريق الأساسي الذي نال الثلاثية التاريخية الأولى في عام 2009 و الثلاثية التاريخية الثانية في عام 2015.

شاهد الإحصائية


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. المغرب: نهضة بركان يفوز بكأس العرش للمرة الأولى في تاريخه
  2. رئيس الرابطة الإسبانية يطالب بحرمان سان جيرمان من المشاركة قارياً
  3. ميسي يطلب من بوغبا الانتقال إلى برشلونة خلال مأدبة غذاء في دبي
  4. ودية الأوروغواي والبرازيل تكشف توتر العلاقة بين كافاني ونيمار
  5. دبي تبني أكبر مركز تجاري رياضي في العالم
  6. إيتو يسعى لإقناع الكاميرون بالتخلي عن تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019
  7. سولاري يعتمد تكتيكاً مع ريال مدريد قائما على
  8. مانشستر سيتي .. النادي الوحيد من الستة الكبار ليس معروضاً للبيع
  9. رواتب لاعبي مانشستر يونايتد تشهد إرتفاعاً كبيراً خلال الموسم الجاري
  10. ليفربول يدرس التعاقد مع عثمان ديمبيلي مقابل 85 مليون جنيه إسترليني
  11. الاتحاد الأوروبي يدرس إبعاد باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا
  12. فينغر يرفض العودة إلى أجواء الدوري الإنكليزي
  13. مورينيو يبحث عن قلب دفاع لتحصين خط مانشستر يونايتد الخلفي
  14. التضامن الإسلامي يطلق بطولات عالمية
  15. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
في رياضة