قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

افتتح كريستيانو رونالدو رصيده مع فريقه الجديد يوفنتوس بثنائية قاده بها إلى الفوز على ساسوولو، وأهدر روما فوزا كان في متناوله على كييفو فيرون، فيما زاد خيتافي جراح اشبيلية، وواصل مرسيليا صحوته بفوز ساحق على غانغان.

إيلاف_الفرنسية: أزاح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عبء عدم التسجيل مع ناديه الجديد يوفنتوس، وافتتح رصيده من الأهداف بثنائية قاده بها الى الفوز على ساسوولو 2-1 الأحد في المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

في المقابل، أهدر روما فوزا كان في متناوله على ضيفه كييفو فيرونا بعدما تقدم بهدفين نظيفين، واكتفى بالتعادل معه 2-2، متابعا نتائجه المخيبة.

الا أن الفرحة الكبرى كانت اليوم لرونالدو (33 عاما) القادم هذا الصيف من ريال مدريد الإسباني في صفقة بلغت قيمتها نحو 100 مليون يورو. وتمكن حامل الكرة الذهبية خمس مرات، من هز الشباك لصالح فريقه الفائز بدوري بلاده في المواسم السبعة الأخيرة، بعدما فشل في ذلك في المباريات الثلاث الأولى من الدوري هذا الموسم، والتي بدأها أساسيا.

وقال رونالدو "أنا سعيد. عملت بجد وكنت أعرف أن الأهداف ستأتي (...) أشكر زملائي الذي ساعدوني وأتاحوا لي التأقلم مع كرة القدم الإيطالية".

أضاف "هذه هي كرة القدم. الأهم أن يفوز الفريق. كنت متوترا بعض الشيء بسبب كل الحديث بعد انتقالي من ريال مدريد وعدم التسجيل، لكن أشكر زملائي على دعمي طوال هذه الفترة".

وسجل رونالدو هدفه الأول بعد ركلة ركنية ومتابعة للكرة بيمناه في مرمى اندريا كونسيلي مستغلا كرة مرتدة من القائم (50)، قبل أن يضيف الثاني اثر هجمة مرتدة قادها التركي إيمري جان وأنهاها بيسراه في الشباك (65).

وأهدر البرتغالي ثلاث فرص من على بعد أمتار من المرمى لتعزيز رصيده، قبل أن يأتي الهدف الوحيد لساوولو في الدقيقة 90+1 عبر السنغالي خوما باباكار، علما أن يوفنتوس أنهى المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي دوغلاس كوستا ببطاقة حمراء لبصقه في وجه لاعب منافس.

وتأتي عودة النجم السابق لريال مدريد الى شهيته التهديفية، قبل أيام من بدء مشوار يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا، عندما يحل ضيفا على فالنسيا الاسباني الأربعاء في الجولة الأولى للمجموعة الثامنة التي تضم أيضا مانشستر يونايتد الإنكليزي ويونغ بويز السويسري.

وكان يوفنتوس خرج من ربع النهائي في الموسم الماضي على يد ريال ونجمه في حينها رونالدو (صفر-3 ذهابا و3-1 إيابا)، بعدما حل وصيفا للفريق الملكي الإسباني في الموسم قبل الماضي.

وسجل رونالدو 44 هدفا في الموسم الماضي لريال منها 15 هدفا في دوري أبطال أوروبا في الطريق لإحراز اللقب الثالث تواليا في هذه المسابقة. وخلال مسيرته مع النادي الملكي التي بدأت عام 2009، سجل 450 هدفا في 438 مباراة خاضها في مختلف المسابقات.

من جهته، أعرب مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري عن ثقته بأن رونالدو كان سيسجل عاجلا أم آجلا. وقال "يجب أن تروا المباريات الثلاث الأولى وكم كان رونالدو قريبا من التسجيل (...) أنا سعيد له".

والفوز هو الرابع تواليا ليوفنتوس في سعيه الى لقب ثامن على التوالي في الدوري المحلي، وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد هذا الموسم.

الا أن فريق "السيدة العجوز" سيكون أمام احتمال فرض عقوبة قاسية على دوغلاس كوستا، بعدما طرد ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 90+3 لقيامه بالبصق في وجه لاعب ساسوولو فيديريكو دي فرانشيسكو، وذلك بعد الاستعانة بتقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم.

واعتذر اللاعب عبر حسابه على انستاغرام "من مشجعي يوفنتوس على ردة الفعل غير الملائمة خلال مباراة اليوم. أتقدم أيضا بالاعتذار من زملائي"، معتبرا أن ما قام به كان "بشعا، أنا مدرك لذلك وأتقدم بالاعتذار من الجميع. أذكّر بأن هذا الحادث المعزول لا علاقة له بكل ما أظهرته دائما خلال مسيرتي".

- تعادل مخيب لروما -

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، اكتفى روما بحصد النقطة الخامسة فقط من أربع مباريات، بعدما فرط بتقدمه أمام فيرونا، ليحقق التعادل الثاني له هذا الموسم، في مقابل فوز وخسارة.

وتأتي النتيجة المخيبة قبل أيام من حلول فريق العاصمة ضيفا الأربعاء على حامل اللقب ريال مدريد، في الجولة الأولى للمجموعة السابعة في المسابقة الأوروبية التي بلغ النادي الإيطالي دورها نصف النهائي الموسم الماضي.

وتقدم فريق المدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو بهدفين في نصف الساعة الأول من المباراة بفضل ستيفان الشعراوي الذي استفاد من عرضية أليساندرو فلورنتسي (10)، وبريان كريستانتي الذي أنهى كرة وصلته من البوسني إدين دزيكو في مرمى الضيوف (30). الا أن كييفو قلب تخلفه الى تعادل في الشوط الثاني بهدفين للسلوفيني فالتر بيرسا بتسديدة من خارج المنطقة (52)، والبولندي ماريوس ستيبينسكي من مجهود فردي (83).

والتعادل هو الثاني أيضا (مقابل هزيمتين) لكييفو الذي يحتل المركز الأخير برصيد سلبي (-1 نقطة) بعد حسم ثلاث نقاط منه بعدما أدانته المحكمة الرياضية للاتحاد الإيطالي لإضافته 27 مليون يورو (31 مليون دولار أميركي) على رسوم الانتقال الحقيقية للاعبين الواعدين من نادي تشيزينا المتواضع بين 2015 و2018. 

وحقق لاتسيو، القطب الثاني في العاصمة، فوزا صعبا على مضيفه أمبولي العائد بدوره الى النخبة الإيطالية، بهدف وحيد سجله ماركو بارولو في مستهل الشوط الثاني (47).

وحذا جنوى حذو لاتسيو بتغلبه على ضيفه بولونيا بهدف يتيم سجله البولندي كريستوف بياتيك بتسديدة من خارج المنطقة (69).

وافلت ميلان من الخسارة، وتعادل مع مضيفه كالياري بهدف للارجنتيني غونزالو هيغواين (55) مقابل هدف للبرازيلي جواو بدرو (4).

وتعادل أودينيزي مع تورينو 1-1 بعدما تقدم عبر الأرجنتيني روديغو دي بول اثر تمريرة من مواطنه اينياسيو بوسيتو (28). وفي الشوط الثاني، أدرك الفرنسي صالحو ميتي التعادل بعد ركلة حرة وتمريرة بالرأس من روبرتو سوريانو تابعها بيسراه من خارج المنطقة (49).

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء سبال مع أتالانتا.

ملخص مباراة يوفنتوس وساسوولو: 

ملخص مباراة روما وفيرونا:

ملخص مباراة ميلان وكالياري:

خيتافي يزيد محن اشبيلية واسبانيول وفياريال يستعيدان التوازن

زاد خيتافي جراح مضيفه اشبيلية عندما تغلب عليه 2-صفر، واستعاد كل من اسبانيول وفياريال التوازن بفوز الأول بصعوبة على ضيفه ليفانتي 1-صفر، وانتزاع الثاني فوزا غاليا بالنتيجة ذاتها من مضيفه ليغانيس الأحد في المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "رامون سانشيز بيثخوان"، ألحق خيتافي الخسارة الثانية تواليا بمضيفه اشبيلية بفضل ثنائية لمهاجمه انخل لويس رودريغيز في الدقيقتين الثالثة من مسافة قريبة اثر كرة من خورخي مولينا، و38 مستغلا كرة خاطئة من المدافع سيرجي غوميز فتابعها داخل المرمى.

وضغط اشبيلية بقوة في الشوط الثاني بحثا عن العودة في النتيجة ولم تنفع التبديلات التي اجراها مدربه بابلو ماشين في مستهله باشراكه الفرنسي وسام بن يدر وفرانكو فاسكيز مكان نوليتو وروكي ميسا لان دفاع خيتافي عرف كيف يمتص حماسة لاعبي الفريق الاندلسي الذين سقطوا في فخ التسلل اكثر من مرة فضلا عن صعوبة اختراق دفاع الضيوف الذين سدوا جميع المنافذ.

وفشل اشبيلية في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي، فبعدما استهل الموسم بقوة بفوزه الساحق على مضيفه رايو فايكانو 4-1، سقط في فخ التعادل السلبي امام ضيفه فياريال، قبل ان يخسر امام جاره ريال بيتيس صفر-1، ثم خيتافي.

وجاءت خسارة اشبيلية قبل 4 ايام من استضافته لستاندار لياج البلجيكي في الجولة الاولى من دور المجموعات ضمن مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وتراجع اشبيلية الى المركز العاشر بعدما تجمد رصيده عند 4 نقاط، فيما حقق خيتافي فوزه الثاني هذا الموسم مقابل تعادل وخسارة فرفع رصيده الى 7 نقاط، وصعد الى المركز الخامس بفارق الاهداف خلف سلتا فيغو الذي يحل ضيفا على جيرونا الإثنين في ختام المرحلة، واسبانيول الفائز على ضيفه ليفانتي.

وعلى ملعب "باور 8" في برشلونة، استغل اسبانيول عامل الارض والجمهور ليكسب النقاط الثلاث من مباراته أمام ضيفه ليفانتي بفضل هدف للمهاجم السابق لغريمه التقليدي وجاره في المدينة الكاتالونية برشلونة، ووليفانتي المخضرم سيرجيو غارسيا (35 عاما) بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 52.

وسبق لغارسيا الدفاع عن ألوان ليفانتي معارا من برشلونة موسم 2004-2005، علما بأنه دافع أيضا عن ألوان سرقسطة وبيتيس اشبيلية قبل ان ينتقل الى اسبانيول عام 2010 ولعب معه الى 2015 حيث انتقل الى اللعب مع الريان القطري (2015-2017) ومن ثم العودة الى اسبانيول.

وعوض إسبانيول خسارته أمام ألافيس في المرحلة الثالثة محققا فوزه الثاني هذا الموسم والذي مكنه من الصعود الى المركز الرابع، فيما، مني ليفانتي بخسارته الثانية فتجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الحادي عشر.

-فوز اول لفياريال-

وفي الثالثة على الملعب البلدي "دي بوتاركي"، قاد المهاجم الدولي الكولومبي كارلوس باكا فريقه فياريال الى تحقيق فوزه الأول هذا الموسم عندما سجل له الهدف الوحيد في مرمى مضيفه ليغانيس في الدقيقة 65 اثر تمريرة من المدافع الدولي المكسيكي اللبناني الأصل ميغل لايون تابعها برأسه داخل المرمى.

وخسر فياريال مباراتيه الاوليين على أرضه امام ريال سوسييداد 1-2 وجيرونا صفر-1 في المرحلتين الأولى والثالثة، وسقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه اشبيلية في الثانية.

ورفع فياريال رصيده الى 4 نقاط في المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد ليغانيس عند نقطة واحدة في المركز الاخير.

وفي مباراة رابعة، انتزع ديبورتيفو الافيس فوزا قاتلا على مضيفه بلد الوليد بهدف وحيد سجله ايباي غوميز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز الثاني تواليا لديبورتيفو الافيس الذي صعد الى المركز السادس برصيد 7 نقاط بفارق الاهداف خلف سلتا فيغو وخيتافي واسبانيول، في حين مني بلد الوليد العائد حديثا الى دوري الاضواء بخسارته الثانية مقابل تعادلين فتجمد رصيده عند نقطتين في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

ملخص مباراة خيتافي واشبيلية: 

ملخص مباراة اسبانيول وليفانتي:

ملخص مباراة فياريال وليغانيس:

 

 

مرسيليا يواصل صحوته وبوردو نزيف النقاط ونانت يتعثر مجددا

واصل مرسيليا صحوته بفوز ساحق على ضيفه غانغان 4-صفر، واستمر بوردو في نزيف النقاط بتعادله مع ضيفه نيم الصاعد حديثا الى الاضواء 3-3 الاحد في ختام المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "فيلودروم"، حقق مرسيليا الاهم على أرضه وأمام جماهيره بتغلبه على ضيفه غانغان برباعية نظيفة.

وانتظر مرسيليا الشوط الثاني ليكرم وفادة ضيفه، فافتتح التسجيل عبر مهاجمه الدولي فلوريان توفان (57)، ثم عزز ديميتري باييت بالثاني (73)، وأضاف توفان هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه (80)، قبل ان يختم اليوناني قسطنطينوس ميتروغلو المهرجان بالهدف الرابع (83).

وهو الفوز الثاني تواليا لمرسيليا والثالث هذا الموسم مقابل تعادل وخسارة فرفع رصيده الى 10 نقاط ليلحق بليل وتولوز الى المركز الثاني بفارق 5 نقاط خلف باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب.

وعمق الفريق الجنوبي جراح غانغان بعدما ألحق به الخسارة الخامسة تواليا فبقي في المركز الاخير من دون رصيد.

وفي الثانية، واصل بوردو نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه نيم في أول مباراة بقيادة مدربه القديم-الجديد البرازيلي ريكاردو الذي خلف الأوروغوياني غوستافو بوييت المقال من منصبه بعد انتقادات وجهها للإدارة.

وبهذه النتيجة، يجد بوردو الذي أنهى الموسم الماضي في المركز السادس المؤهل للمشاركة في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، في المركز التاسع عشر قبل الأخير بعد خمس مراحل على بداية بطولة فرنسا.

وكان بوردو البادئ بالتسجيل عبر جيمي بريان في الدقيقة 26، لكن الضيوف ردوا بهدفين لباتيست غيوم (31) وأنطونان بوبيشون (45) وأنهوا الشوط الأول في صالحهم.

ونجح بوردو في إدراك التعادل مطلع الشوط الثاني عبر بريان (57)، وتقدم عبر النيجيري صامويل كالو بعد دقيقة واحدة، بيد أن التركي الاصل أومود بوزوك أدرك التعادل لنيم بعد 20 دقيقة.

وتراجع بوردو الى المركز التاسع عشر برصيد 4 نقاط، فيما أوقف نيم الذي على غرار رينس، استهل الموسم بفوزين متتاليين، نزيف النقاط بعد خسارتين متتاليتين وكسب نقطة ثمينة عزز بها موقعه في المركز الثامن برصيد 7 نقاط.

وفي مباراة ثالثة، تعثر نانت مجددا بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه رينس.

وهو التعادل الثاني لنانت في مبارياته الخمس الأولى في الدوري والتي حقق خلالها فوزا واحدا فقط.

ورفع نانت رصيده الى 5 نقاط في المركز السابع عشر، فيما أوقف رينس الذي استهل الموسم بفوزين متتاليين، نزيف النقاط بعد خسارتين متتاليتين وكسب نقطة ثمينة عزز بها موقعه في المركز التاسع برصيد 7 نقاط.

ملخص مباراة مرسيليا وغانغان:

ملخص مباراة بوردو ونيم:

تعادل لنورمبرغ في وقت قاتل، ونقطة أولى لكل من شتوتغارت وفرايبورغ

خطف نورمبرع العائد الى النخبة بعد غياب طويل، نقطة في وقت قاتل بتعادله مع مضيفه فيردر بريمن 1-1 ، فيما حصل كل من شتوتغارت وفرايبورغ على نقطته الأولى بتعادلهما 3-3 الجمعة في المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وتقدم فيردر بريمن في الدقيقة 26 بعدما تلقى مكسيميليان ايغيشتاين كرة خارج المنطقة من الهولندي دايفي كلاسن أطلقها قوية في أعلى الزاوية اليسرى.

وفي الوقت بدل الضائع، تمكن نورمبرغ من ادراك التعادل عن طريق الهولندي فيرجيل ميسيديان المعروف بـ "فورا" مستفيدا من تمريرة هانو بيهرينز (90+2).

وصار رصيد فيردر بريمن خمس نقاط في المركز السابع، مقابل نقطتين لنورمبرغ الثالث عشر.

وفي المباراة الثانية، انتزع شتوتغارت نقطته الأولى هذا الموسم بتعادله مع فرايبورغ 3-3 في مباراة أكمل صاحب الارض دقائقها الاخيرة بعشرة عناصر بعد طرد باسكال ستينتسل لنيله الانذار الثاني (83).

وسجل جيروم غوندورف (1 و52) ولوكا فالدشميدت (81) أهداف فرايبورغ، والأرجنتيني اميليانو اينسوا (44) وماريو غوميز (48 و56) أهداف شتوتغارت.

وكان فرايبورغ خسر مباراتيه الاوليين أمام اينتراخت فرانكفورت (صفر-2) وهوفنهايم (1-3)، في حين سقط شتوتغارت امام ماينتس (صفر-1) وبايرن ميونيخ بطل المواسم الستة الاخيرة (صفر-3).

ملخص مباراة نورمبرع وفيردر بريمن:

ملخص مباراة شتوتغارت وفرايبورغ:

الفوز الثاني تواليا لولفرهامبتون والأول لوست هام

حقق ولفرهامبتون فوزه الثاني تواليا عندما تغلب على ضيفه بيرنلي 1-صفر، فيما انتزع وست هام يونايتد انتصاره الاول هذا الموسم بتغلبه على مضيفه ايفرتون 3-1 الاحد في المرحلة الخامسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "مولينو"، يدين ولفرهامبتون بفوزه الى مهاجمه الدولي المكسيكي راوول خيمينيز الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 61 بتسديدة زاحفة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من الايرلندي ماتيو دوهيرتي فاسكنها الزاوية اليمنى للحارس جو هارت.

ورفع ولفرهامبتون الذي فشل في تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث الاولى (تعادلان وخسارة)، رصيده الى 8 نقاط وصعد الى المركز التاسع مؤقتا بفارق نقطتين امام إيفرتون، في حين مني بيرنلي بخسارته الرابعة تواليا فتجمد رصيده عند نقطة واحدة من تعادله مع ساوثمبتون في المرحلة الاولى وتراجع الى المركز الأخير.

وفي الثانية على ملعب "غوديسون بارك" في ليفربول، اهدى لاعبو وست هام الفوز لمدربهم التشيلي مانويل بيليغريني في يوم احتفاله بعيد ميلاده الخامس والستين على حساب مضيفهم ايفرتون 3-1.

وللمصادفة، بات بيليغريني أول مدرب يحقق الفوز في يوم ميلاده منذ الفرنسي ارسين فينغر الذي حقق فريقه أرسنال الموسم الماضي الفوز على ايفرتون بالذات.

وضرب وست هام يونايتد بقوة مطلع الشوط الاول بتسجيله هدفين عبر مهاجمه الدولي الاوكراني اندري يارمولنكو.

ومنح يارمولنكو التقدم للضيوف عندما تلقى كرة من النمسوي ماركو ارناوتوفيتش اثر توغل للاخير من منتصف الملعب بعد كسر التسلل فهيأ له الكرة داخل المنطقة تابعها قوية بيسراه على يسار حارس مرمى الدولي جوردان بيكفورد (11).

وعزز يارمولنكو تقدم وست هام يونايتد عندما ارتكب بيكفورد خطأ في تمرير الكرة الى أحد زملائه فقطعها مارك نوبل ومررها الى الدولي الاوكراني الذي توغل بها داخل المنطقة وتلاعب بمدافعين قبل أن يسددها في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس بيكفورد (31).

وبات يارمولنكو، المنتقل الى وست هام يونايتد هذا الصيف قادما من بوروسيا دورتموند الالماني، رابع اوكراني يهز الشباك في الدوري الممتاز بعد سيرغي ريبروف (توتنهام ووست هام) واندري شفتشنكو (تشلشي) واندري فورونين (ليفربول).

وضغط ايفرتون بقوة ونجح في تقليص الفارق عبر الدولي الايسلندي غيلفي سيغوردسون بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من جونجو كيني (45+2).

وقضى ارناوتوفيتش على امال ايفرتون في ادراك التعادل بتسجيله الهدف الثالث لوست هام بعد لعبة مشتركة مع الاسباني بدرو با اوبيانغ الذي هيأ له كرة وجها لوجه امام بيكفورد فتابعها بيسراه على يمينه (61).

وهو الفوز الاول لوست هام يونايتد بعد اربع هزائم متتالية فتخلص من المركز الاخير وصعد الى السادس عشر، فيما مني ايفرتون بالخسارة الاولى هذا الموسم بعد 3 تعادلات وفوز فتجمد رصيده عند 6 نقاط وتراجع الى المركز العاشر.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء ساوثمبتون مع برايتون.

ملخص مباراة ولفرهامبتون وبيرنلي:

ملخص مباراة وست هام وايفرتون: