: آخر تحديث
في الجولة الأولى من دور المجموعات في الدوري الأوروبي

فوز كاسح لاشبيلية وصعب لتشلسي وخسارة مرسيليا على أرضه

اكتسح اشبيلية الإسباني ضيفه ستاندار لياج البلجيكي 5-1 وحقق تشلسي الإنكليزي فوزا صعبا على مضيفه باوك سالونيكي اليوناني 1-صفر، وسقط مرسيليا الفرنسي في عقر داره خلف أبواب موصدة أمام إينتراخت فرانكفورت الألماني 1-2 في الجولة الأولى من دور المجموعات في الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

اشبيلية وستاندار لياج 

واستهل اشبيلية المتعثر محليا (4 نقاط من أربع مباريات) منافسات المجموعة العاشرة في المسابقة بفوز كبير قبل أن يحل الأحد ضيفا على ليفانتي في الليغا.

وسجل الأرجنتيني ايفر بانيغا هدف السبق لأشبيلية، بطل المسابقة خمس مرات منها ثلاث متتالية (2014 و2015 و2016)، من ركلة حرة (8) قبل أن يعادل المالي موسى ديينيبو للضيوف اثر ركلة ركنية (39).

وأعاد الأرجنتيني فرانكو فاسكيز التقدم مجددا لاشبيلية اثر تمريرة متقنة من الدولي الإسباني السابق خيسوس نافاس (41).

وفي الشوط الثاني، اتجه أشبيلية نحو تأكيد الفوز عندما سجل له الفرنسي وسام بن يدر الهدف الثالث من متابعة لكرة عرضية وصلته من البرازيلي غيلييرمي آرانا (49). وأضاف الفرنسي الهدف الثاني الشخصي والرابع لفريقه (70) قبل أن يختتم بانيغا المهرجان من ركلة جزاء (74).

تشلسي وباوك 

وفي المجموعة الثانية عشرة، حقق تشلسي متصدر الدوري الانكليزي الممتاز بالعلامة الكاملة (15 نقطة من خمس مباريات)، فوزا بشق النفس على مضيفه باوك بهدف مبكر اثر تمريرة متقنة من روس باركلي الى البرازيلي ويليان داخل المنطقة لم يتردد الأخير في إيداعها الشباك (7).

إينتراخت ومرسيليا

وعلى ملعب فيلودروم، أسقط اينتراخت فرانكفورت بعشرة لاعبين مرسيليا قبل لقاء القمة المنتظر في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي مع مضيفه ليون المنتشي الذي فاز الأربعاء على مانشستر سيتي بطل انكلترا في عقر دراه (2-1) في الجولة الاولى من دوري أبطال أوروبا.

وبرغم افتتاحه التسجيل في وقت مبكر، لم يستطع مرسيليا الحفاظ على تقدمه، وفشل في استغلال النقص العددي في صفوف ضيفه لاحقا.

وافتتح الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس التسجيل لمرسيليا بعد مرور ثلاث دقائق فقط بعدما استغل عرضية من الدولي الفرنسي فلوريان توفان تابعها بيسراه من زاوية صعبة في أسفل الزاوية اليمنى. وفي الشوط الثاني، أدرك فرانكفورت التعادل بعد ركنية نفذها الهولندي جوناثن دي غوزمان وتابعها الإسباني لوكاس تورو برأسه في الشباك (52).

وعلى رغم خسارته جهود مدافعه فيليمس بالصفراء الثانية (59)، تمكن إينتراخت من تسجيل هدف الفوز قبل نهاية المباراة بدقيقة عبر الصربي لوكا يوفيتش، وتصدر المجموعة الثامنة مع لاتسيو الإيطالي الذي تغلب على ضيفه أبولون ليماسول القبرصي بهدفين للإسباني لويس ألبرتو (14) وتشيرو إيموبيلي (84 من ركلة جزاء) مقابل هدف للأرجنتيني إميليو زيلايا (88).

وفقد مرسيليا في المباراة جهود مدافعه الفرنسي الدولي عادل رامي الذي خرج متألما من إصابة بدت أنها في العضلة الخلفية للفخذ الأيمن.

رينجرز وفياريال 

ونجح رينجرز الاسكتلندي في أول مباراة قارية تحت إشراف الإنكليزي ستيفن جيرارد النجم السابق لنادي ليفربول، في خطف التعادل من فياريال الاسباني على ارضه 2-2 في المجموعة السابعة.

وتقدم فياريال مرتين عبر الكولومبي كارلوس باكا (1) وجيرارد مورينو (69)، قبل أن يعادل رينجرز مرتين أيضا عبر سكوت أرفيلد (67) والإيرلندي الشمالي كايل لافيرتي (76).

 

دوديلانج وميلان 

وأحرج دوديلانج اللوكسمبورغي المشارك للمرة الأولى في مسابقة قارية، ضيفه ميلان الإيطالي العريق صاحب ثاني أفضل سجل في دوري ابطال اوروبا بسبعة ألقاب بعد ريال مدريد الإسباني (13)، وخسر أمامه صفر-1.

وانتظر ميلان حتى الدقيقة 59 لتسجيل هدف الفوز الوحيد عبر المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين اثر كرة من الإسباني صامويل كاستييخو.

 

أرسنال وفورسكلا

وخلافا لجاره اللندني، حقق أرسنال فوزا كبيرا على فورسكلا الأوكراني 4-2، وذلك بقيادة مدربه الجديد الإسباني أوناي إيمري الذي قاد اشبيلية الى ثلاثة ألقاب متتالية في المسابقة القارية بين العامين 2014 و2016.

وافتتح التسجيل لـ "المدفعجية" الغابوني بيار ايميريك أوباميانغ الذي أنهى بنجاح هجمة مرتدة سريعة قادها النيجيري أليكس أيوبي (32). 

وفي الشوط الثاني، عزز داني ويلبيك النتيجة من متابعة رأسية لعرضية الأرميني هنريك مخيتاريان (48). وأضاف أوباميانغ الثالث بتسديدة من خارج المنطقة بعد تمريرة حاسمة من مخيتاريان، والألماني مسعود أوزيل الرابع (74)، قبل ان يسجل فورسكلا هدفين عبر فلاديمير تشيسناكوف (76) وفياتشيسلاف شاربار (90+3).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. العلامة الكاملة ليوفنتوس وريال وبايرن يستعيدان نغمة الانتصارات
  2. فالفيردي يبحث طرق تعويض ميسي لتقليص اضرار غيابه عن برشلونة
  3. البرتغالي كيروش مرشح لتدريب المغرب في كأس أمم أفريقيا 2019
  4. مارسيلو يخبر ريال مدريد برغبته في الانتقال ليوفنتوس
  5. ريال مدريد يدرس التعاقد مع إبراهيموفيتش في الميركاتو الشتوي
  6. إدارة ريال مدريد تقرر إقالة لوبيتيغي  .. والإعلان الرسمي خلال ساعات
  7. رونالدو أول لاعب يسجل 400 هدف في الدوريات الأوروبية الكبرى
  8. لوبيتيغي يجتمع بفلورنتينو بيريز لمناقشة أزمة ريال مدريد
  9. الجماهير ترشح فوز إنتر ميلان على ميلان في
  10. برشلونة يغلق الباب في وجه نيمار .. واللاعب يرد بـ
  11. ميسي يؤكد تخصصه أمام إشبيلية بإحرازه الهدف رقم 32 في شباكه
  12. ليفانتي يعمق أزمة ريال مدريد وبرشلونة يعود إلى الصدارة
  13. رسميا.. إصابة ميسي في ذراعه تحرمه من المشاركة في الكلاسيكو
  14.  مودريتش يتحسر على رحيل رونالدو وزيدان عن ريال مدريد
  15. الدوريات الأوروبية الكبرى تستأنف نشاطها على وقع 3 مواجهات جماهيرية
في رياضة