: آخر تحديث

كيروش يجدد عقده مع المنتخب الإيراني حتى مطلع 2019

أعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم الأحد تجديد عقد المدرب البرتغالي كارلوس كيروش على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الوطني حتى مطلع 2019، وذلك على خلفية أداء الفريق في كأس العالم 2018.

وقاد كيروش المنتخب للحلول في المركز الثالث في المجموعة الثانية التي كانت تعد من الأصعب في الدور الأول، بفارق نقطة فقط عن بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي.

وقال رئيس الاتحاد الإيراني مهدي تاج اليوم "كنا راضين جدا عن أداء كيروش في كأس العالم 2018 وجددنا العقد"، موضحا أن التجديد هو حتى كأس آسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات بين الخامس من كانون الثاني/يناير المقبل والأول من شباط/فبراير.

وأوضح تاج "قدم المنتخب الوطني أداء جيدا في البطولة وأحرز أربع نقاط، علما أن منتخبات أخرى تأهلت (الى ثمن النهائي) مع خمس نقاط فقط".

ويأتي تمديد العقد الذي انتهى بنهاية مونديال روسيا منتصف تموز/يوليو، على رغم أن تقارير صحافية نقلت قبل أشهر عن المدرب البالغ 65 عاما، أنه لن يبقى مع المنتخب بسبب فترة التجديد القصيرة المعروضة عليه.

وكان هذا المونديال الرابع لكيروش الذي تولى مهامه مع إيران في 2011، اذ أشرف على منتخب جنوب افريقيا في مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002، ومنتخب بلاده البرتغال في مونديال جنوب افريقيا 2010، قبل أن يقود إيران الى مونديالي البرازيل 2014 وروسيا 2018.

وفي مبارياته خلال المونديال الأخير، فاز المنتخب الإيراني على نظيره المغربي في الجولة الأولى 1-صفر، وخسر أمام إسبانيا بالنتيجة نفسها في الثانية، وتعادل مع البرتغال 1-1 في الجولة الثالثة الأخيرة. 

وكانت إيران قريبة من تسجيل هدف ثان في مباراتها مع البرتغال، ما كان سيضمن لها العبور الى ثمن النهائي على حساب كريستيانو رونالدو وزملائه، إذ أن المنتخب الآسيوي حل ثالثا في المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما تأهلت إسبانيا (المتصدرة) والبرتغال (الثانية) لثمن النهائي مع 5 نقاط.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. برشلونة يراقب 14 لاعباً لتعزيز صفوفه في الموسم المقبل
  2. غوارديولا : ما حققته مع برشلونة لا يحدث سوى مرة واحدة فقط
  3. مانشستر يونايتد يمهل حارسه دي خيا الاختيار بين البقاء أو الرحيل
  4. كاثرين مايورغا: هكذا اغتصبني كريستيانو رونالدو
  5. لهذا السبب بول بوغبا لن يرحل عن مانشستر يونايتد !
  6. ميسي بإمكانه الرحيل عن برشلونة على طريقة تشافي وإنييستا
  7. أسهم يوفنتوس في البورصة تتهاوى بسبب إتهام رونالدو بالاغتصاب
  8. الصحافة الباريسية تضغط لمنح كيليان مبابي جائزة
  9. خلدون المبارك : قدمنا لميسي ثلاثة أضعاف راتبه مع برشلونة ورفض الانتقال
  10. برشلونة وباريس سان جيرمان يمارسان اقصى الضغوط على رابيو
  11. نجوم بايرن ميونيخ يتمردون على مدربهم كوفاتش مطالبين بإقالته
  12. باريس سان جيرمان يعلن الحرب على برشلونة بسبب تصريحات بارتوميو
  13. تفوق تهديفي كبير للفرنسي مبابي على الأرجنتيني ميسي
  14. الفرنسي الواعد كيليان مبابي يتصدر غلاف مجلة
  15. ارتباك نيمار بعد فقدانه حقيبته لدى وصول بعثة البرازيل إلى السعودية !
في رياضة