: آخر تحديث

كيروش يجدد عقده مع المنتخب الإيراني حتى مطلع 2019

أعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم الأحد تجديد عقد المدرب البرتغالي كارلوس كيروش على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الوطني حتى مطلع 2019، وذلك على خلفية أداء الفريق في كأس العالم 2018.

وقاد كيروش المنتخب للحلول في المركز الثالث في المجموعة الثانية التي كانت تعد من الأصعب في الدور الأول، بفارق نقطة فقط عن بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي.

وقال رئيس الاتحاد الإيراني مهدي تاج اليوم "كنا راضين جدا عن أداء كيروش في كأس العالم 2018 وجددنا العقد"، موضحا أن التجديد هو حتى كأس آسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات بين الخامس من كانون الثاني/يناير المقبل والأول من شباط/فبراير.

وأوضح تاج "قدم المنتخب الوطني أداء جيدا في البطولة وأحرز أربع نقاط، علما أن منتخبات أخرى تأهلت (الى ثمن النهائي) مع خمس نقاط فقط".

ويأتي تمديد العقد الذي انتهى بنهاية مونديال روسيا منتصف تموز/يوليو، على رغم أن تقارير صحافية نقلت قبل أشهر عن المدرب البالغ 65 عاما، أنه لن يبقى مع المنتخب بسبب فترة التجديد القصيرة المعروضة عليه.

وكان هذا المونديال الرابع لكيروش الذي تولى مهامه مع إيران في 2011، اذ أشرف على منتخب جنوب افريقيا في مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002، ومنتخب بلاده البرتغال في مونديال جنوب افريقيا 2010، قبل أن يقود إيران الى مونديالي البرازيل 2014 وروسيا 2018.

وفي مبارياته خلال المونديال الأخير، فاز المنتخب الإيراني على نظيره المغربي في الجولة الأولى 1-صفر، وخسر أمام إسبانيا بالنتيجة نفسها في الثانية، وتعادل مع البرتغال 1-1 في الجولة الثالثة الأخيرة. 

وكانت إيران قريبة من تسجيل هدف ثان في مباراتها مع البرتغال، ما كان سيضمن لها العبور الى ثمن النهائي على حساب كريستيانو رونالدو وزملائه، إذ أن المنتخب الآسيوي حل ثالثا في المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما تأهلت إسبانيا (المتصدرة) والبرتغال (الثانية) لثمن النهائي مع 5 نقاط.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إبراهيموفيتش: ميسي كان ينافس رئيس ريال مدريد على الكرة الذهبية
  2. الأرقام تؤكد بأن مانشستر سيتي الموسم الماضي أفضل من الموسم الجاري
  3. أرقام بوتشيتينو الإيجابية مع توتنهام تُغري إدارة مانشستر يونايتد
  4. رونالدو يتحدى ميسي في خوض تجربة اللعب في إيطاليا
  5. مورينيو يقود مانشستر يونايتد إلى الهاوية بحصيلة كارثية في تاريخه
  6. تصويت جزر القمر في جائزة
  7. الأرقام تكشف الدور الكبير لإزبليكويتا في إلحاق الخسارة الأولى بمانشستر سيتي
  8. مدريد تتوج ريفر بلايت بطلا لكوبا ليبرتادوريس للمرة الرابعة
  9. 5 أرقام قياسية لمحمد صلاح في فوز ليفربول على بورنموث
  10. ميسي يبدع في دربي كاتالونيا وتشلسي يسقط سيتي للمرة الأولى
  11. للمرة الثالثة على التوالي .. الفوز بكأس العالم لا يكفي للتتويج بـ
  12. ميسي يسجل أسوأ ترتيب له في جائزة
  13. فوتري يواسي غريزمان: غيابك عن الألقاب الفردية بسبب أتلتيكو مدريد
  14. الأصوات العربية تخذل محمد صلاح في جائزة
  15. مانشستر سيتي مهدد بالإبعاد من دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل
في رياضة