بلغ النمسوي دومينيك تييم المصنف اول الدور الثاني من دورة الدوحة الدولية في كرة المضرب، بفوزه الإثنين على الروسي يفغيني دونسكوي 7-6 (7-3) و6-3.

واحتاج تييم الذي خاض في تشرين الثاني/نوفمبر مشاركته الأولى في بطولة الماسترز المخصصة لأفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم، الى ساعة و39 دقيقة لحسم مواجهته مع دونسكوي والتأهل الى الدور الثاني في ثاني مشاركة له في هذه الدورة بعد 2014 (خرج من الدور الأول).

وصنف تييم في المركز الأول في ظل غياب النجوم الكبار وعلى رأسهم الإسباني رافايل نادال (بطل 2014) والصربي نوفاك ديوكوفيتش (بطل 2016 و2017) والسويسري روجيه فيدرر (اكثر الفائزين بلقب هذه الدورة ثلاث مرات) والبريطاني اندي موراي (بطل 2008 و2009).

وفي ظل هذه الغيابات، صنف الاسباني بابلو كارينيا بوستا ثانيا، وهو يبدأ الدورة ضد الكرواتي بورنا تشوريتش، فيما يواصل تييم مشواره بمواجهة الفائز من لقاء التونسي مالك الجزيري، المشارك ببطاقة دعوة، والسلوفيني الياز بيديني.

وانتهت المشاركة الأولى للاسرائيلي دودي سيلع في هذه الدورة باكرا بخروجه من الدور الأول على يد الاسباني فرناندو فرداسكو السابع بخسارته امامه 6-4 و4-6 وصفر-6.

وتأهل الى الدور الثاني الروسي اندري روبليف الفائز على الألماني سيدريك-مارسيل ستيبه 6-1 ثم بالانسحاب، والجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي الفائز على الإيطالي توماس فابيانو 6-4 و6-3.