: آخر تحديث
بتواجد خمسة من لاعبيه

ريال مدريد يسيطر على تشكيلة الاتحاد الأوروبي لعام 2017

مواضيع ذات صلة

 هيمن نادي ريال مدريد الإسباني على تشكيلة الاتحاد الأوروبي المثالية لعام 2017 ، بناء على استفتاء نظمه "اليويفا" على موقعه الإلكتروني.

وجاءت هيمنة ريال مدريد على تشكيلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، بعدما نجح في إحراز خماسية كاملة خلال العام الماضي، من خلال تتويجه بلقب الدوري الإسباني والسوبر المحلي، كما نال لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر القاري ومعهما كأس العالم للأندية.
 
واختار زوار موقع "اليويفا" المشاركون في الاستفتاء التشكيلة المثالية في أوروبا للاعبين من خمسة أندية بعضها تألق على مدار العام، والبعض الآخر تألق في احد النصفين من ذات العام، فيما غاب عن التشكيلة أسماء لامعة مثل الهداف الإنكليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير و أيضا البرازيلي نيمار دا سيلفا وزميله الفرنسي كيليان مبابي من نادي باريس سان جيرمان .
 
وضمت تشكيلة الاتحاد القاري خمسة لاعبين من ريال مدريد (بطل دوري أبطال أوروبا)، ولاعبين من يوفنتوس الإيطالي (وصيف البطل) و لاعباً واحداً من برشلونة بطل كأس ملك إسبانيا والفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة هذا الموسم لغاية الآن ، بالإضافة إلى مانشستر سيتي (متصدر ترتيب الدوري الإنكليزي ) و تشيلسي ( بطل الدوري الإنكليزي الموسم السابق) و باريس سان جيرمان الذي تعملق محلياً وقارياً في مرحلة الذهاب من منافسات الموسم الجاري.
 
هذا وتم اختيار  لحراسة المرمى المخضرم الإيطالي جيان لويجي بوفون الذي تألق مع نادي يوفنتوس، بعدما قاده للحفاظ على لقب الدوري المحلي و التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا رغم فشله في قيادة منتخب بلاده لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.
 
وضمت تشكيلة خط الدفاع كلاً من الإسباني سيرجيو راموس وزميله مارسيلو من ريال مدريد، و معهما الايطالي جيورجي كيليني  من يوفنتوس والبرازيلي داني الفيش الذي تم اختياره نتيجة تألقه مع "اليوفي"  قبل أن ينتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي ويواصل تقديم عروضه المميزة .
 
و ضم خط الوسط لاعبين من ريال مدريد، كان لهما تأثير إيجابي بالغ على إنجازاته الخمسة في العام المنصرم وهما الكرواتي لوكا مودريتش و الألماني توني كروس ، ومعهما المايسترو البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي، والمرشح الأقوى ليكون أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي لهذا العام.
 
أما في خط الهجوم فقد ضم الثنائي الأفضل، وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي المتوج بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف على الصعيد المحلي والقاري والدولي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الأهداف الحاسمة مع ريال مدريد خاصة ثلاثيته (هاتريك) في نهائي دوري أبطال أوروبا ، ومعهما البلجيكي إدين هازارد نجم تشيلسي وصانع أهداف وأفراح "البلوز"  في الدوري الإنكليزي في العام المنصرم.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الراتب السنوي يقف عائقاً في تجديد عقد إيكاردي مع إنتر ميلان
  2. الألماني ناجلسمان يدخل التاريخ كأصغر مدرب في دوري أبطال أوروبا
  3. بابان يفتح النار على نيمار ومبابي وكافاني ويتهمهم بـ
  4. مبابي يدافع عن نفسه ضد عقوبة إيقافه أمام لجنة الاستئناف الفرنسية
  5. الاتحاد الأوروبي يدرس حالة طرد رونالدو خلال أسبوع
  6. توخيل وتياغو سيلفا يرفضان تحميل نيمار مسوؤلية الخسارة أمام ليفربول
  7. برشلونة يمنح مدربه فالفيردي مهلة حتى مارس المقبل لحسم مستقبله
  8. مورينيو يوافق على خطة لتجديد عقود اربعة لاعبين في مانشستر يونايتد
  9. مانشستر سيتي يمتلك أغلى تشكيلة بين أندية دوري أبطال أوروبا
  10. ميسي يسجل
  11. برشلونة يتخلى عن الخطوط في قميصه ويستبدلها بالمربعات
  12.  بداية قوية لريال وبايرن ويوفنتوس وسقوط لسيتي وطرد رونالدو
  13. بطاقة حمراء ودموع في عودة رونالدو الكبيرة إلى إسبانيا
  14. قلق في ليفربول بسبب آثار إصابة محمد صلاح
  15.  رئيس برشلونة: رحيل رونالدو ونيمار أضر بقيمة الدوري الإسباني
في رياضة