أعلنت الهيئة العامة للرياضة في السعودية ورابطة الدوري الإسباني لكرة القدم&عن الخطوات الرئيسة في ما يخص شراكتهما من أجل تطوير رياضة كرة القدم في السعودية، حيث تمت مراسم توقيع إعارة لاعبين سعوديين في الدوري الإسباني،&في خطوة احترافية فريدة من نوعها على مستوى العالم.

وتمت المراسم في العاصمة السعودية الرياض، بحضور&‏25 عضوا من أعضاء رابطة "الليغا" الإسبانية،&ورئيس وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالإضافة لرؤساء أندية الدوري السعودي.

وتم خلال المراسم توقيع عقود انتقال بعض اللاعبين السعوديين في الدوري الإسباني بعد موافقة أنديتهم، وذلك على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر وتحديدا حتي نهاية الموسم الجاري.

وانتقل ‏فهد المولد من اتحاد جدة إلى ليفانتي، وسالم الدوسري من الهلال إلى فياريال، ويحيى الشهري من النصر إلى ليغانيس. &

وانتقل لاعب الوسط نوح الموسى من الفتح إلى بلد الوليد، واللاعب الشاب عبدالله الحمدان مهاجم الشباب إلى سبورتينغ&خيخون، كما انتقل عبدالمجيد الصليهم لاعب الشباب إلى رايو فاييكانو.&

وانضم بعض اللاعبين "المواليد" الذين تم اكتشافهم مؤخرا وهم مروان عثمان الذي وقع عقدًا احترافيًا مع &ليغانيس، وجابر عيسى مع فياريال، وعلي النمر مع نومانسيا.

وستتحمل&الهيئة العامة للرياضة السعودية&رواتب اللاعبين&المنضمين من الدوري السعودي، بحسب اتفاقية الشراكة، وذلك من أجل&تحسين مستواهم قبل المشاركة في مونديال روسيا الصيف المقبل بالإضافة الى تعزيز العلامة التجارية لليغا&في منطقة الشرق الأوسط.

وقال المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة: "كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في المملكة العربية السعودية، ونحن نلتزم مع الاتحاد السعودي لكرة القدم بمنح هؤلاء الشباب فرصة لتحقيق أهدافهم ولعب كرة القدم على أعلى مستوى ممكن"

وأضاف: "هدف الهيئة المستمر والطويل الأجل هو تطوير كرة القدم ورفع مستواها في المملكة مع إنشاء جيل جديد من لاعبي كرة القدم، وبالنسبة للأندية الإسبانية، فإن إضافة لاعبين من السعودية، يعني زيادة الانتشار في العالم العربي".

وأكمل: "الليغا&بالفعل من أكثر الدوريات العالمية شعبية في المنطقة، ومن المؤكد أن دمج لاعبين من المملكة العربية السعودية في كل من أندية الدرجة الأولى والثانية يزيد الفرص الاستثمارية التجارية".

كما غرد&تركي آل الشيخ بعد توقيع الاتفاقية&عبر حسابه في "تويتر": "أبارك لأخواني اللاعبين توقيعهم عقود احترافية مع الأندية الإسبانية للعب في لاليغا وأتمنى لهم كل التوفيق".

وأضاف "هذه فرصة كبيرة لهم للإحتراف الحقيقي ورفع مستوياتهم وزيادة خبراتهم، وتمثيل وطنهم خير تمثيل.. ثقتي في لاعبينا لاحدود لها ودورنا جميعا أن ندعمهم في هذه التجربة التي ستكون بداية لمزيد من الإحتراف للاعبين السعوديين في الدوريات الأوربية".

&شاهد الصور:

&

&