اعلن نادي باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم الثلاثاء تعاقده مع لاعب الوسط الدولي السابق لاسانا ديارا حتى 30 حزيران/يونيو 2019.

واعرب ديارا (32 عاما) عن سعادته الكبيرة بانضمامه الى صفوف باريس سان جرمان، وقال في تصريح نشر في بيان للنادي الباريسي: "انا سعيد جدا لتمكني أخيرا من الانضمام الى نادي مسقط رأسي"، مضيفا: "انا محظوظ بتحقيق حلمي، والاحساس بشعور اللعب بملعب بارك دي برانس بالوان باريس سان جرمان. علي الان بذل كل ما في وسعي لتقديم كل خبرتي ورغبتي في اللعب على أعلى مستوى وأؤكد للنادي انه كان محقا في وضع ثقته بي".

من جهته، قال رئيس باريس سان جرمان القطري ناصر الخليفي: "نحن مرتاحون جدا بضم لاسانا ديارا، لاعب بمؤهلات كبيرة جدا"، مضيفا: "خبرته، سواء في الخارج او مع المنتخب الفرنسي (34 مباراة دولية)، ستمنح جهازنا الفني خيارات اضافية في الوقت الذي ندخل فيه نصفا ثانيا مثيرا من الموسم".

وسعى باريس سان جرمان الى التعاقد مع ديارا لتعزيز مركز خط الوسط وخصوصا مركز الدولي الايطالي البرازيلي الاصل المخضرم تياغو موتا (35 عاما) الذي يتعرض لاصابات كثيرة في الاونة الاخيرة.

ويغيب موتا في الفترة الحالية بسبب الاصابة واوضح النادي انه "يقوم بعمل خاص من اجل العودة الى المجموعة".

وسيكون باريس سان جرمان النادي العاشر لديارا الذي بدأ مسيرته في لوهافر ثم انتقل الى الدوري الإنكليزي حيث دافع عن الوان تشلسي وارسنال وبورتسموث قبل أن يحط الرحال في ريال مدريد الاسباني بين 2009 و2012، ثم انجي محج قلعة ولوكوموتيف موسكو الروسيين ومرسيليا الذي لعب في صفوفه من صيف 2015 حتى شباط/فبراير 2017، والجزيرة الاماراتي.

وعاد ديارا الى فرنسا التي تركها في شباط/فبراير 2017 بسبب علاقته المتوترة بادارة مرسيليا، قبل ان ينضم في نيسان/ابريل الى الجزيرة لكن مغامرته مع الأخير لم تدم سوى لأشهر معدودة إذ قررا الافتراق عشية عيد الميلاد في 24 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

ولم يشارك ديارا مع بطل الامارات سوى في أربع مباريات في ظل تكرار الاصابات التي تعرض لها.

وتوج ديارا خلال مسيرته بألقاب الدوري الإسباني والكأس السوبر الإسبانية عام 2012 وكأس إسبانيا في 2011، إضافة الى الكأس الإنكليزية التي توج بها مرتين مع تشلسي في 2017 حين أحرز كأس الرابطة أيضا، وبورتسموث عام 2008.