حقق الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو والبلغاري غريغور ديميتروف المصنفان أول وثالثا على التوالي بداية جيدة في دورة بكين الدولية لكرة المضرب وبلغا الدور الثاني (ثمن النهائي) الثلاثاء بفوز الأول على الإسباني ألبرت راموس 7-5 و6-2، والثاني على الأميركي تينايس ساندغرين 7-5 و6-3.

ويدخل الأرجنتيني إبن الـ30 عاما والمصنف رابعا عالميا، الدورة كأبرز المرشحين لنيل لقبها للمرة الأولى في مسيرته، في غياب اللاعبين الكبار حاليا، ومنهم المصنف أول عالميا الإسباني رافايل نادال بداعي الإصابة، فضلا عن السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وفي الدور الثاني، يلتقي دل بوترو مع الروسي كارن خاتشانوف، وديميتروف مع الصربي دوسان لايوفيتش.

وخرج الأميركي جاك سوك السادس من الدور الأول بخسارته أمام الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي 7-6 (8-6) و5-7 و2-6، ليضرب الأخير موعدا مع الإسباني فرناندو فرداسكو الفائز على الفرنسي غايل مونفيس 2-6 و7-6 (7-3) و7-6 (7-5).

وبلغ الدور الثاني أيضا الصربي فيليب كرايينوفيتش بتغلبه على الألماني ميشا زفيريف 6-1 و6-4، والإيطالي ماتيو بيريتيني بفوزه على الأرجنتيني لياندرو ماير 6-3 و6-2، ليلعب الأول مع الإسباني فيليسيانو لوبيز، والثاني مع البريطاني كايل إدموند الخامس.

ولدى السيدات، لحقت الألمانية أنجيليك كيربر واليابانية ناومي أوساكا والأميركية سلون ستيفنز المصنفات ثالثة وثامنة وتاسعة تواليا بركب المتأهلات إلى الدور ثمن النهائي.

وتغلبت كيربر بطلة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، على الإسبانية كارلا سواريز نافارو 7-6 (7-4) و6-1، وأوساكا المتوجة بلقب فلاشينغ ميدوز، آخر بطولات الغراند سلام، على الأميركية دانييل كولينز 6-1 و6-صفر، وستيفنز على الصينية سايساي جينغ 6-1 و6-3.

وفي ثمن النهائي، تلعب كيربر مع المجرية تيميا بابوش أو الصينية شواي جانغ، وأوساكا مع الألمانية جوليا غورغيس العاشرة، وستيفنز مع السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا التي تغلبت على الاسترالية داريا غافريلوفا 6-3 و6-3.

وبلغت الدور ذاته أيضا الهولندية كيكي برتنز الحادية عشرة بفوزها على البلجيكية كيرستن فليبكنز 6-1 و6-1، والإستونية آنيت كونتافيت بتغلبها على الألمانية لاورا سيغموند 2-6 و6-3 و6-2، لتلتقي الأولى مع التشيكية كاترينا سينياكوفا الفائزة على الصربية ألكسندرا كرونيتش 7-6 (7-2) و6-2، والثانية مع الدنماركية كارولاين فوزنياكي الثانية أو الكرواتية بترا مارتيتش.

وخرجت اللاتفية يلينا أوستابنكو الثانية عشرة وبطلة فرنسا المفتوحة ثاني البطولات الاربع الكبرى عام 2017، من الدور الثاني بخسارة مذلة أمام الصينية كيانغ وانغ صفر-6 وصفر-6.