تأهل القوة الجوية العراقي حامل لقبي 2016 و2017 إلى المباراة النهائية لبطولة كاس الاتحاد الأسيوي بعد فوزه على الجزيرة الأردني 3-1، الثلاثاء على إستاد كربلاء الدولي في إياب نصف النهائي وإمام أكثر من 20 ألف من أنصاره.

وكان لقاء الذهاب انتهى لمصلحة القوة الجوية في العاصمة الاردنية عمان 1-0.

سجل حمادي احمد (47 و56) ومحمد قاسم (89) أهداف القوة الجوية، ومحمد طنوس (86) هدف الجزيرة الوحيد.

ويلتقي الجوية في النهائي مع المتأهل من نهائي المناطق الذي يجمع ألتين عسير التركماني و25 نيسان الكوري الشمالي.

لم يظهر الطرفان في الشوط الأول&مثلما كان متوقعا لهما وقدما أداء متواضعا بسبب الانكماش الواضح نتيجة تحفظهما المفرط، فافتقرا إلى المحاولات الهجومية والاندفاع والحماس.

وفي الشوط الثاني تغير حال المباراة بالنسبة لصاحب الأرض والجمهور القوة الجوية، وبدأه بقوة وتمكن من افتتاح التسجيل بعد مرور دقيقتين على انطلاقه عبر مهاجمه المخضرم حمادي احمد عندما تلقى&&تمريرة زميله عماد محسن، ثم أصبح بمواجه الحارس احمد نواس وسددها في شباك الجزيرة.

تأثر الجزيرة بهذا التأخر بينما اندفع الجوية&بفضل معنويات التقدم&ليظهر مجددا احمد ويضيف الهدف الثاني مستغلا كرة ساقطة خلف المدافعين أكملها&بلمسة واحدة إلى المرمى الأردني&&في الدقيقة 56.

ومن محاولة واحدة أتيحت أمام الجزيرة في هذا الشوط، قلص محمد طنوس الفارق عبر تسديدة أرضية باغتت&حارس الجوية فهد طالب (86).

وأبى القوة الجوية إلا أن تكون لمسة ختام اللقاء له عندما ضرب لاعبه الشاب محمد قاسم بقوة وهز شباك الجزيرة بالهدف الثالث من كرة قوية ومن مسافة بعيدة قبل انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة واحدة.

ملخص المباراة: