قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تألق النجمان البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي بشكل لافت الأربعاء في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فأعاد الأول التوازن قاريا لفريقه باريس سان جرمان الفرنسي بهاتريك في مرمى النجم الأحمر الصربي 6-1، والثاني نغمة الانتصارات لفريقه برشلونة الاسباني بثنائية في مرمى مضيفه توتنهام الانكليزي 4-2.

وتابعت فرق انتر ميلان الايطالي وبوروسيا دورتموند الالماني واتلتيكو مدريد الاسباني بدايتها الجيدة في المسابقة وحقق كل منها فوزه الثاني تواليا، فيما أطاح نابولي الايطالي بليفربول الانكليزي وصيف بطل النسخة الاخيرة بهدف في الدقيقة الاخيرة.

وعلى غرار باريس سان جرمان، حقق كل من شالكه الالماني وبورتو البرتغالي فوزه الاول في دور المجموعات.

-هاتريك نيمار-

في المباراة الاولى على ملعب بارك دي برانس، فرض نيمار نفسه نجما بتسجيله هاتريك (20 و22 و81)، وتناوب الأوروغوياني إدينسون كافاني (37) والأرجنتيني أنخل دي ماريا (41) وكيليان مبابي (70) على تسجيل الأهداف الثلاثة الاخرى، فيما سجل الألماني ماركو مارين الهدف الوحيد للضيوف (74).

وعوض باريس سان جرمان الساعي الى الظفر بلقب المسابقة القارية العريقة للمرة الأولى في تاريخه، خسارته أمام ليفربول 2-3 في الجولة الاولى موجها إنذارا شديد اللهجة لنابولي الإيطالي الذي سيلاقيه في الجولتين الثالثة والرابعة في 24 تشرين الأول/أكتوبر الحالي في باريس، و6 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في نابولي.

وضغط باريس سان جرمان الذي ودع المسابقة من ثمن النهائي في النسختين الأخيرتين، من البداية ومنحه نيمار التقدم من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة لعبها بيمناه وأسكنها الزاوية اليمنى للحارس بوريان (20).

واضاف نيمار الثاني بعد دقيقتين و38 ثانية عندما تبادل الكرة مع مبابي داخل المنطقة فهيأها له الأخير أمام المرمى وتابعها بيسراه وهي طائرة داخل الشباك (22).

وعزز كافاني بهدف ثالث عندما استغل كرة مرتدة من الدفاع داخل المنطقة فتلاعب بمدافعين وسددها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (37)، وأضاف دي ماريا الرابع عندما تابع كرة خلف الدفاع أمام المرمى من الدولي البلجيكي توما مونييه (41).

وتابع باريس سان جرمان أفضليته في الشوط الثاني، وسجل مبابي الهدف الخامس عندما تلقى كرة من المدافع الاسباني خوان برنات(69).

ونجح النجم الأحمر في تسجيل هدفه الوحيد عبر الالماني ماركو مارين بتسديدة قوية من داخل المنطقة (74).

وختم نيمار المهرجان بهدف رائع من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة لعبها بيمناه وأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس بوريان (81).

وبات نيمار أول لاعب يسجل هدفين من ركلتين حرتين في مسابقة دوري أبطال أوروبا منذ أن نجح في ذلك البرتغالي كريستيانو رونالدو مع فريقه السابق ريال مدريد الاسباني في مرمى زيوريخ السويسري عام 2009.

وفي المجموعة ذاتها، حقق نابولي فوزا مستحقا على ليفربول بهدف وحيد سجله لورنتسو إينسينيي (90).

وكان نابولي الطرف الأفضل، وصنع لاعبوه فرصا عدة للتسجيل تألق الحارس الدولي البرازيلي اليسون بيكر في انقاذ أغلبها قبل ان يستسلم في الدقيقة الأخيرة أمام تمريرة عرضية للإسباني خوسيه كايخون أمام المرمى تابعها إينسينيي بارتماءة داخل المرمى الخالي.

وقال مدرب ليفربول الالماني يورغن كلوب "كانت بدايتنا جيدة لكننا لم ندافع جيدا بعد ذلك، وتركنا المساحات لمهاجمي نابولي".

وانتزع نابولي صدارة المجموعة الثالثة من ليفربول بعدما رفع رصيده الى 4 نقاط عقب تعادله مع النجم الاحمر سلبا في الجولة الاولى، فيما تراجع ليفربول الى المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة امام باريس سان جرمان.

ملخص مباراة باريس سان جرمان والنجم الاحمر:

ملخص مباراة نابولي وليفربول:

-ميسي يعيد برشلونة لسكة الانتصارات-

على الملعب الاولمبي في لندن، أعاد ميسي برشلونة الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الاخيرة محليا وذلك بمساهمته الكبيرة في فوزه على مضيفه توتنهام 4-2 في المجموعة الثانية.

وبكر برشلونة بالتسجيل عندما مرر القائد ميسي كرة من المنطقة الخلفية إلى جوردي ألبا في الجهة اليسرى عكسها الأخير الى البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي سددها من على خط المنطقة استقرت في اسفل الزاوية اليمنى للمرمى الخالي مستفيدا من خروج خاطىء لهوغو من عرينه لقطع انفراد ألبا (2).

وعزز الكرواتي إيفان راكيتيتش تقدم الضيوف بتسديدة "طائرة" من خارج المنطقة (28).

وقلص هاري كاين الفارق اثر تلقيه كرة من الارجنتيني إريك لاميلا فتوغل داخل المنطقة مراوغا مدافعين قبل ان يسددها بيمناه بشكل رائع في المرمى (52).

لكن ميسي لم يدع فرحة اصحاب الأرض بعودة الأمل تطول، واضاف الثالث بعد ان كأن مصدر الخطورة بكرة في الجهة اليسرى الى ألبا الذي عكسها وتركها الأوروغوياني لويس سواريز لقائده الأرجنتيني تابعها مباشرة بيسراه في الشباك (56).

وقلص لاميلا الفارق مرة جديدة بتسديدة من خارج المنطقة ارتطمت بلاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو وخدعت تير شتيغن (66)، لكن ميسي كرر السيناريو مع ألبا وسجل الهدف الثاني الشخصي والرابع لبرشلونة في الدقيقة الأخيرة.

وعلق مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي على العودة الى سكة الانتصارات قائلا "ردة فعلنا كانت قوية جدا. صحيح انه بعد سلسلة من النتائج المخيبة كان من المهم ان نحقق نتيجة جيدة اليوم وهو ما قمنا به".

وفي المجموعة ذاتها، واصل انتر ميلان تألقه وحول تخلفه بهدف الى فوز ثان تواليا وبات مرشحا اكثر من أي وقت مضى، مع برشلونة للمنافسة على بطاقتي التأهل.

وتقدم ايندهوفن عبر بابلو روساريو (27)، لكن انتر ميلان أدرك التعادل قبيل نهاية الشوط الأول عبر البلجيكي راديا ناينغولان  (44)، قبل ان يسجل له قائده الارجنتيني ماورو ايكاردي هدف الفوز (60).

وكان انتر ميلان قلب تخلفه امام ضيفه توتنهام الى فوز 2-1 في الجولة الاولى.

ملخص مباراة برشلونة وتوتنهام:

ملخص مباراة انتر ميلان وايندهوفن: 

-فوز ثان أيضا لاتلتيكو ودورتموند-

حقق كل من اتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند فوزه الثاني على التوالي، الأول على  ضيفه كلوب بروج البلجيكي 3-1، والثاني على ضيفه موناكو الفرنسي 3-صفر في المجموعة الاولى.

في المباراة الأولى، سجل الفرنسي انطوان غريزمان (28 و67) وكوكي (90+3) اهداف أتلتيكو مدريد، والهولندي من أصل نيجيري ارنو دانجوما (39) هدف كلوب بروج.

وفي دورتموند، انتظر دورتموند الشوط الثاني لدك شباك موناكو بثلاثية تناوب عليها الدنماركي ياكوب بروم لارسن (51) والإسباني باكو ألكاسر (72) وماركو رويس (90).

ملخص مباراة اتلتيكو مدريد وكلوب بروج:

ملخص مباراة دورتموند وموناكو:

وفي المجموعة الرابعة، خطف شالكه فوزا غاليا على مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي 1-صفر سجله لاعب وسطه الأميركي ويستون ماكيني (88) فعوض سقوطه في فخ التعادل على أرضه امام بورتو البرتغالي 1-1 في الجولة الاولى وكسب 3 نقاط ثمينة رفع بها رصيده الى 4 نقاط، وبات يتقاسم الصدارة مع الاخير الذي تغلب على ضيفه غلطة سراي التركي بهدف وحيد سجله المالي موسى ماريغا (49).

ملخص مباراة شالكه ولوكوموتيف موسكو: 

ملخص مباراة بورتو وغلطة سراي: