قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كوفىء لاعب الوسط الشاب تانغي ندومبيليه على الجهود التي يبذلها مع فريقه ليون، باستدعائه من قبل مدرب فرنسا ديدييه ديشان الى تشكيلة أبطال العالم للمباراتين ضد أيسلندا وألمانيا في 11 و16 الحالي تواليا.

كما عاد الى تشكيلة "الديوك" مدافع كريستال بالاس الإنكليزي مامادو ساكو بعد غيابه عن منتخب بلاده طيلة عامين، مستفيدا من اصابة صامويل أومتيتي (برشلونة الاسباني) وعادل رامي (مرسيليا).

وتلتقي فرنسا وديا مع أيسلندا في 11 الحالي على ملعب غانغان، قبل أن تخوض مباراتها الثالثة في النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية ضد ألمانيا في 16 منه على ملعب "ستاد دو فرانس" في ضواحي باريس، علما أنه سبق للمنتخبين أن تواجها في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى التي تضم هولندا، وتعادلا سلبا في ميونيخ.

ويشكل استدعاء ندومبيليه (21 عاما) الى تشكيلة المنتخب الذي توج هذا الصيف بطلا للعالم على حساب كرواتيا (4-2))، خطوة هائلة في مسيرة هذا اللاعب الذي كان يلعب في الدرجة الثانية قبل عام فقط مع إميان.

ومنذ انضمامه لليون أولا على سبيل الاعارة ثم نهائيا هذا الموسم، اختبر ندومبيليه اللعب على أعلى المستويات إن كان في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، دوري أبطال أوروبا أو الدوري الفرنسي "ليغ 1".

ورغم أن استدعاءه الى المنتخب جاء نتيجة اصابة لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني كورنتان توليسو، شدد ديشان على أهمية هذا اللاعب "القادر على القيام بكل شيء تقريبا في وسط الملعب. يملك قدرات فنية رائعة، ومنذ فترة أصبح يلعب بشكل منتظم مع ليون".

أما بالنسبة للعناصر الأخرى في التشكيلة، فجدد ديشان الثقة بمعظم اللاعبين الذين قادوا المنتخب الى اللقب العالمي هذا الصيف، والتغييرات الوحيدة التي أجراها كانت اضطرارية بسبب الاصابات التي فتحت الباب أمام قلب دفاع ايفرتون الإنكليزي كورت زوما (23 عاما) للعودة الى المنتخب الذي خاض معه مباراتين فقط.

وأبقى ديشان على لاعب وسط باريس سان جرمان ادريان رابيو خارج التشكيلة بعد الذي حصل قبيل مونديال روسيا حين رفض أن يكون ضمن احتياطيي المنتخب للنهائيات العالمية "لأني اعتبر ان خيار المدرب بالنسبة إلي لا يتبع أي منطق رياضي، لان الرسالة كانت واضحة طوال هذه السنوات: المستوى هو ما يفتح الباب أمام (الاستدعاء الى) منتخب فرنسا... أتحمل وسأتحمل كل عواقب خياري بدعم من عائلتي والمقربين مني".

ولدى سؤاله الخميس عن مسألة رابيو، أجاب ديشان "ما زال الوقت مبكرا جدا لاعادة استدعاء رابيو. الوضع واضح بالنسبة لي، أنتم جميعا (وسائل الاعلام) تعلمون ما حصل، وهذه ليست بالمسألة التي يمكن التعامل معها باستخفاف".

وأوضح "لا أريد أن أجعل الوضع أسوأ، لكن استنادا الى رؤيتي لما يمثله المنتخب الفرنسي والقميص، فلن يكون من المنطقي أن نستدعيه. يجب أن تكون مسؤولا عن كلماتك وأفعالك".

في ما يأتي التشكيلة:

- لحراسة المرمى: هوغو لوريس (توتنهام هوتسبر الانكليزي)، ألفونس أريولا (باريس سان جرمان)، ستيف مانداندا (مرسيليا)

- للدفاع: لوكا دينيي وكورت زوما (ايفرتون الإنكليزي)، لوكاس هرنانديز (أتلتيكو مدريد الاسباني)، بريسنل كيمبمبي (باريس سان جرمان)، بنجامان بافار (شتوتغارت الالماني)، رافايل فاران (ريال مدريد الاسباني)، جبريل سيديبيه (موناكو)، بنجامان مندي (مانشستر سيتي الإنكليزي)، مامادو ساكو (كريستال بالاس الإنكيلزي)

- للوسط: بول بوغبا (مانشستر يونايتد الانكليزي)، نغولو كانتي (تشلسي الانكليزي)، بليز ماتويدي (يوفنتوس الايطالي)، ستيفن نزونزي (روما الإيطالي)، توما ليمار (اتلتيكو مدريد الاسباني)، تانغي ندومبيليه (ليون)

- للهجوم: أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد الإسباني)، أوليفييه جيرو (تشلسي الانكليزي)، كيليان مبابي (باريس سان جرمان)، عثمان دمبيلي (برشلونة الاسباني)، نبيل فقير (ليون)، فلوريان توفان (مرسيليا).