قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تأهلت فرنسا حاملة اللقب الى الدور النهائي لمسابقة كأس ديفيس في كرة المضرب، بتقدمها على ضيفتها إسبانيا 3-صفر السبت في ختام اليوم الثاني من الدور نصف النهائي، فيما قلصت الولايات المتحدة الفارق مع مضيفتها كرواتيا بفوزها في مباراة الزوجي بعد تخلفها في اليوم الأول صفر-2.

في فيلنوف داسك، حسم الثنائي الفرنسي نيكولا ماهو وجوليان بينيتو مباراة الزوجي مع الثنائي الإسباني فليسيانو لوبيز ومرسيل غرانوليرس بفوزهما بثلاث مجموعات نظيفة 6-صفر، 6-4، 7-6 (9-7).

وكانت فرنسا قد تقدمت الجمعة بنتيجة مباراتي الفردي، بعد فوز بونوا بير على بابلو كارينيو بوستا، ولوكاس بوي على روبرتو باوتيستا أغوت.

وأحرزت فرنسا اللقب أربع مرات (أعوام 1991 و1996 و2001 و2017) من أصل 19 مباراة نهائية خاضتها، علما أنها لم تخسر أي مباراة نهائية بقيادة المدرب يانيك نواه الفائز ببطولة رولان غاروس في 1983، والذي يمضي سنته الأخيرة مع المنتخب الفرنسي، وأحرز معه ثلاثة ألقاب، قبل التغيير المرتقب في شكل المسابقة من السنة المقبلة.

وتلتقي فرنسا في النهائي الذي يقام بين 23 تشرين الثاني/نوفمبر و25 منه، الفائز من نصف النهائي الثاني بين كرواتيا والولايات المتحدة (تتقدم الأولى 2-1).

وافتقدت إسبانيا في نصف النهائي لأبرز لاعبيها المصنف أول عالميا رافايل نادال الذي لم يشارك في المسابقة بعدما اضطرته إصابة في الركبة اليمنى للانسحاب من مباراته في الدور نصف النهائي لبطولة فلاشينغ ميدوز في نيويورك، آخر البطولات الأربع الكبرى للموسم، أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الأسبوع الماضي.

وفي زادار، قلصت الولايات المتحدة الفارق مع مضيفتها كرواتيا الى 1-2، بفوز الأميركيين مايك براين وريتشارد هاريسون على الكرواتيين إيفان دوديتش ومات بافيتش 7-5، 7-6 (8-6)، 1-6، 6-7 (5-7)، 7-6 (7-5).

ويلتقي الاحد الكرواتي مارين تشيليتش والأميركي ستيف جونسون، والكرواتي بورنا تشوريتش والأميركي فرانسيس تيافو.