أعلن مدرب المنتخب الفرنسي يانيك نواه بشكل مفاجئ الثلاثاء ضم اللاعب بونوا بير المصنف 56 عالميا، الى الفريق الذي سيواجه إسبانيا في نصف نهائي مسابقة كأس ديفيس في كرة المضرب هذا الشهر.

وسيشارك بير (29 عاما) للمرة الأولى في صفوف فريق بلاده، الى جانب لوكاس بوي وريشار غاسكيه، إضافة الى نيكولا ماهو وجوليان بينيتو وأدريان مانارينو.

ودافع نواه عن خياره ضم اللاعب الذي يعرف بالمخاطرة على أرض الملعب، لتمثيل فريق يواجه إسبانيا وأبرز لاعبيها المصنف أول رافايل نادال، في نصف النهائي المسابقة بين 14 أيلول/سبتمبر و16 منه.

وقال نواه عن بير "هو أهل للتحدي (...) أسلوب بونوا مثير للاهتمام عندما نأخذ في الاعتبار من سيكون المنافس"، مضيفا "يعطينا العديد من الخيارات كلاعب ثالث عندما تواجه فريقا إسبانيا تقليديا يضم نادال والآخرين".

أضاف "نتوقع أن نواجه الفريق الإسباني المثالي، أي نادال، و(بابلو) كارينيو بوستا وفريق الزوجي. في ظل هذه التركيبة، أعتقد أن بونوا كلاعب ثالث سيكون مفيدا جدا. يمنحنا خيارات لا بأس بها".

ولا تزال فرنسا محرومة من خدمات أحد أفضل لاعبيها جو ويلفريد&تسونغا الذي خضع لعملية جراحية في الركبة في نيسان/أبريل الماضي.

وسبق لإسبانيا وفرنسا أن تواجهتا مرتين سابقا في نصف نهائي كأس ديفيس (2004 و2011)، في لقاءين انتهيا لصالح إسبانيا التي تابعت مسيرتها حتى إحراز اللقب. وسيلاقي الفائز من مواجهة 2018، الفائز من نصف النهائي الثاني بين كرواتيا والولايات المتحدة.