: آخر تحديث
في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني

ليفانتي يعمق أزمة ريال ولوبيتيغي وفرحة منقوصة لبرشلونة

تلقى ريال مدريد بطل أوروبا في المواسم الثلاثة الماضية، خسارة ثالثة في الدوري الإسباني لكرة القدم، بسقوطه أمام ضيفه ليفانتي 1-2 السبت في المرحلة التاسعة، فيما حقق برشلونة حامل اللقب فوزه الأول في أربع مباريات على حساب اشبيلية القوي 4-2 وخسر نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي لاصابة بيده.

وعاد برشلونة إلى الصدارة مع 18 نقطة، بفارق نقطة آلافيس ونقطتين عن كل من اشبيلية وأتلتيكو مدريد، فيما يقبع ريال مدريد في مركز خامس مخيب بفارق 4 نقاط عن برشلونة، وذلك قبل أسبوع من مواجهة الكلاسيكو بينهما.

في المباراة الأولى، سجل هدفي ليفانتي خوسيه لويس موراليس (7) وروجيه مارتي من ركلة جزاء (13)، قبل أن يقلص البرازيلي مارسيلو الفارق في الدقيقة 72، منهيا عقما تهديفيا تاريخيا لفريقه استمر 481 دقيقة.

ويتوقع أن تزيد هذه الخسارة من أزمة يواجهها المدرب جولن لوبيتيغي الذي يقود الفريق الملكي في موسمه الأول خلفا للفرنسي زين الدين زيدان، بعد رحيل الأخير عن الفريق بنهاية الموسم الماضي إثر قيادته الى سلسلة ألقاب منها دوري الأبطال ثلاث مرات تواليا.

لكن لوبيتيغي الذي لم يذق فريقه طعم الفوز في 5 مباريات متتالية، أكد أنه متحمس وواثق من فريقه "أكثر من أي وقت".

وقال في المؤتمر الصحافي عقب المباراة "من الواضح أننا لا نستحق الخسارة. ولكننا لا نفوز في كرة القدم لأننا نستحق ذلك ولكن لأننا لا نسجل أهدافا".

وأضاف بشأن التقارير عن بحث ريال مدريد عن بديل له "هذا آخر ما أفكر فيه. ما يشغلني حقا هو مساعدة الشبان (اللاعبين) على استعادة التوازن سريعا. تنتظرنا مباراة مهمة جدا بعد ثلاثة أيام في مسابقة دوري أبطال أوروبا (أمام فيكتوريا بلزن التشيكي). يتعين علينا مواصلة العمل والثقة بقدراتنا والإصرار، هذه هي الطريقة الوحيدة لتغيير الديناميكية".

وتابع "أنا متحمس أكثر من أي وقت مضى وأثق بفريقي أكثر من أي وقت مضى بالنظر إلى الجهود التي يبذلها اللاعبون وردة فعلهم أمام سوء الحظ".

وبكر الضيوف في التسجيل عبر خوسيه لويس موراليس (7) الذي استغل سوء التغطية من الفرنسي رافايل فاران فانسل متابعا كرة طويلة تلقاها من المدافع سيرجيو بوستيغو من قبل وسط الملعب الى داخل المنطقة، وتجاوز الحارس البلجيكي تيبو كورتوا وأرسلها أرضية الى شباكه.

وبعد احتسابه ركلة حرة على مشارف المنطقة اثر لمسة يد على فاران، أشار الحكم غييرمو كوادرا فرنانديز الى علامة الجزاء بعد الاستعانة بتقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم ("في ايه أر")، ليسجل روجر مارتي سلفادور الهدف الثاني (13) وسط ذهول في سانتياغو برنابيو.

وأحيا البرازيلي مارسيلو الأمل لريال مدريد بتقليصه الفارق بتسديدة قوية من داخل المنطقة في سقف المرمى اثر تمريرة متقنة من بايل (82) منهيا عقما تهديفيا لفريقه استمر 481 دقيقة، هو الأطول منذ موسم 1984-1985 (امتد العقم التهديفي وقتذاك 464 دقيقة).

- برشلونة يتصدر -

على ملعب "كامب نو"، بكر برشلونة في افتتاح التسجيل عبر لاعب الوسط فيليبي كوتينيو اثر تمريرة جميلة في العمق من ميسي تابعها البرازيلي جميلة من داخل المنطقة في المقص الايسر (2).

رد أشبيلية بمرتدة نموذجية وتسديدة من البرازيلي غييرمي آرانا (21 عاما) ارتدت من القائم الايسر لمرمى الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن (6).

لكن ميسي انطلق بسرعة صاروخية في كرة مرتدة، ومن مسافة بعيدة عاجل الحارس بتسديدة يسارية تقليدية سكنت الزاوية اليمنى البعيدة (12)، ليسجل هدفه السابع في تسع مباريات في المركز الثاني في صدارة الهدافين.

لكن أفضل لاعب في العالم خمس مرات خرج مصابا بعد سقوطه على يده (26) فحل بدلا منه الفرنسي عثمان ديمبيلي.

وفي الشوط الثاني ضغط  برشلونة عبر الاوروغوياني لويس سواريز، وصمد الحارس تير شتيغن أمام مرتدات اشبيلية محافظا على نظافة شباكه.

ونجح سواريز "أل بيستوليرو" في الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة واضحة من الحارس ترجمها بنفسه في الزاوية اليسرى (62)، قبل أن يسجل أشبيلية هدف التقليص بتسديدة قوية لبابلو سارابيا ارتدت من رأس المدافع الفرنسي كليمان لانغليه وهزت شباك الكاتالوني (79).

وفيما بقي تير شتيغن يحرم اشبيلية من هز شباكه أكثر من مرة، أضاف لاعب الوسط الدولي الكرواتي ايفان راكيتيش هدفا رابعا لبرشلونة على الطائر من دون أن يحتفل لتسجيله في مرمى فريقه السابق (88).

وأكد المهاجم الكولومبي لويس مورييل هشاشة دفاع برشلونة في الآونة الاخيرة بتسديدة متوسطة الارتفاع في الوقت بدل الضائع (90+1).

وقال مدافع برشلونة جيرار بيكيه "جاء الخصم ليبحث عن الصدارة على غرارنا نحن.. أعتقد اننا سيطرنا على المباراة بشكل كامل.. كان بالامكان أن نتفادى الاهداف التي دخلت مرمانا".

-تعثر أتلتيكو مدريد-

وفرط أتلتيكو مدريد في فرصة انتزاع الصدارة ولو مؤقتا بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه فياريال 1-1.

وتقدم أتلتيكو مدريد بهدف مدافعه البرازيلي فيليبي لويس (51)، لكن فياريال أدرك التعادل بعد 14 دقيقة عبر ماريو غاسبار (65).

وكان ديبورتيفو ألافيس انتزع الصدارة موقتا (17 نقطة) بفوزه على مضيفه سلتا فيغو 1-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة.

وتعادل فالنسيا مع ضيفه ليغانيس بهدف لخوسيه لويس غايا (85) مقابل هدف لجيرار غومباو (63 من ركلة جزاء).

ويلعب غدا الأحد رايو فايكانو مع خيتافي، وإيبار مع أتلتيك بلباو، وهويسكا مع إسبانيول، وريال بيتيس مع بلد الوليد، على أن تختتم المرحلة الإثنين بلقاء ريال سوسييداد مع جيرونا.

ملخص مباراة ريال مدريد وليفانتي:

ملخص مباراة فالنسيا وليغانيس

ملخص مباراة برشلونة واشبيلية:

ملخص مباراة أتلتيكو مدريد وفياريال:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ريال مدريد يضع ثقته بسولاري على أمل تكرار ما حققه زيدان
  2. الاتهامات والفضائح تحاصر باريس سان جيرمان من كل حدب وصوب
  3. دربيان عربيان فقط ضمن اقوى خمسين
  4. ريال مدريد يخطط لإحداث عملية إحلال مبكرة خلال الانتقالات الشتوية
  5. ميسي، الهداف خمس مرات، سعيد بـ
  6. الإصابات سبب رئيسي في أزمة أقطاب الكرة الإسبانية خلال الموسم الجاري
  7. سيتي يحسم الدربي وبرشلونة يسقط في كامب نو وريال يواصل انتصاراته
  8. حارس سابق للمنتخب المغربي يعرض قفازاته للبيع بسبب الفقر
  9. الترجي التونسي يعزز الرصيد العربي باللقب الثلاثين في أبطال أفريقيا
  10. برشلونة يكافىء نجومه ويمنحهم عقوداً حتى سن الاعتزال
  11. رياض محرز ضمن تشكيلة الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا
  12. لويس سواريز افضل لاعب في الدوري الإسباني خلال شهر أكتوبر
  13. يوسف بلايلي.. ثالث جزائري يتوج بلقب أبطال أفريقيا مع نادٍ عربي
  14. ميلان يدرس التعاقد مع المدافع المغربي بن عطية بنظام الإعارة
  15. دورتموند يُسقط بايرن ونابولي ينجو بصعوبة من فخ جنوى
في رياضة