قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

خسرت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة رابعة عالميا مباراتها الأولى في بطولة الماسترز الختامية لموسم لاعبات كرة المضرب المحترفات في سنغافورة، بسقوطها أمام الأميركية سلون ستيفنز السادسة عالميا 5-7 و6-4 و1-6 الإثنين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الحمراء.

وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها، قلبت الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة ثامنة في البطولة، الطاولة على الألمانية أنجيليك كيربر الأولى وتغلبت عليها 1-6 و6-3 و6-4.

في المباراة الأولى حققت ستيفنز (25 عاما) فوزها الثاني على أوساكا (21 عاما) في مواجهتين جمعتا بينهما حتى الآن، بعد الأول في ربع نهائي دورة أكابولكو المكسيكية عام 2016.

واحتاجت ستيفنز إلى ساعتين و24 دقيقة لإلحاق الخسارة الأولى بأوساكا في أول مشاركة لها في بطولة الماسترز التي تجمع الثماني الأفضل في العالم، والتي جاءت بفضل تتويجها بلقب بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى، في أيلول/سبتمبر الماضي.

من جهتها، تشارك ستيفنز للمرة الأولى في بطولة الماسترز، وهي كانت بلغت نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني بطولات الغراند سلام، في حزيران/ينويو الماضي، وتوجت بفلاشينغ ميدوز الأميركية العام الماضي.

وفي المباراة الثانية، حققت بيرتنز فوزها الأول في مشاركتها الأولى.

وحسمت كيربر المجموعة الأولى بسهولة 6-1، وتقدمت 2-1 في الثانية بيد أن الهولندية نجحت في كسر إرسالها في الشوط الثامن لتتقدم 5-3 ثم حسمتها لصالحها 6-3 مدركة التعادل وفارضة مجموعة ثالثة حاسمة.

وتبادلت اللاعبتان كسر الإرسال في الأشواط التسع الأولى وتقدمت الهولندية 5-4 قبل أن تكسب الشوط العاشر 6-4 وبالتالي المباراة.

وهو الفوز الثاني للهولندية في 4 مواجهات ضد كيربر. وتبادلت اللاعبتان الفوز عام 2016 حيث حسمت الألمانية المواجهة الأولى في الدور الثالث لدورة ميامي الأميركية، وردت الهولندية في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة، قبل أن ترد كيربر التحية في الدور الثالث من البطولة ذاتها هذه السنة.

وكانت الدنماركية كارولاين فوزنياكي الثانية وحاملة اللقب خسرت أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا السابعة 2-6 و4-6، وفازت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا السادسة على التشيكية بترا كفيتوفا الرابعة 6-3 و6-3 الأحد في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة البيضاء.

وتلتقي غدا الثلاثاء فوزنياكي مع كفيتوفا، وسفيتولينا مع بليسكوفا.

وبموجب نظام البطولة تتأهل لاعبتان عن كل مجموعة لخوض نصف النهائي، على أن تقام المباراة النهائية في 28 تشرين الأول/أكتوبر.