أعلنت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى عالميا في كرة المضرب انسحابها من بطولة الماسترز الختامية للموسم والمقررة الأسبوع المقبل في سنغافورة بسبب مشكلات في ظهرها.

وقالت هاليب الخميس لموقع رابطة محترفات كرة المضرب "اتخاذ القرار كان قاسيا. من الصعب دوما أن تنسحب من دورة كبرى. أعتقد انها أول مرة أقوم بشيء مماثل. كان قرارا صعبا لكنه مناسب لصحتي".

وستحل الهولندية كيكي برتنز المصنفة عاشرة بدلا من هاليب، بعد أن كانت قد فقدت آمالها بالتأهل حسابيا الأربعاء اثر اقصائها من دورة كأس الكرملين في موسكو.

وإلى برتنز، ستشارك في البطولة الألمانية أنجيليك كيربر، الدنماركية كارولاين فوزنياكي، اليابانية ناومي أوساكا، التشيكية كارولينا بليسكوفا،&الأوكرانية ايلينا سفيتولينا،&التشيكية بترا كفيتوفا والأميركية سلون ستيفنز.

وكانت هاليب أعلنت أيضا الثلاثاء انسحابها من دورة كأس الكرملين لعدم تعافيها من الإصابة في ظهرها، وذلك بعد ضمانها انهاء الموسم الثاني تواليا في صدارة تصنيف اللاعبات المحترفات، مشيرة إلى خوض "أفضل موسم" في حياتها.

وحصدت الرومانية التي عانت أخيرا من انزلاق غضروفي في فقرات ظهرها، 7421 نقطة في التصنيف الذي نشرته رابطة المحترفات الاثنين، وستضمن هذا المركز أمام مطاردتيها الدنماركية كارولاين فوزنياكي (6461) والألمانية أنجليك كيربر (5400).

وأحرزت هاليب (27 عاما) أول لقب كبير في مسيرتها هذا العام في رولان غاروس الفرنسية، وتوجت في مونتريال وشنزن وبلغت نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن ثم روما وسينسيناتي.

وعانت هاليب إصابات متعددة في الاسابيع الاخيرة، فبعد إعلان انسحابها من دورة نيو هايفن الاميركية في 21 آب/أغسطس الماضي بسبب التهاب حاد في وتر أخيل، خرجت بعد ذلك بأيام قليلة من الدور الأول لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز، ثم اضطرت للانسحاب من دورة بكين الصينية مطلع الشهر الحالي لاصابتها في ظهرها.