أكد اوريليو دي لورينتيس رئيس نادي نابولي الإيطالي ان فريقه يسعى لحصد أكبر عدد&ممكن من النقاط في بطولة دوري أبطال أوروبا ، كاشفاً بأن إمتلاك الأجانب للأندية الأوروبية قد تسبب في إحداث اختلال&في موازين قوى عدد من الدوريات في "القارة العجوز".

ويحل نابولي ضيفاً على باريس سان جيرمان في ملعب "حديقة الامراء" بالعاصمة الفرنسية في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا .

وتحدث الرئيس المثير للجدل في مقابلة مع صحيفة "لو باريزيان " الفرنسية ، عن العديد من المواضيع اذ دشن مقابلته بالحديث عن هدف نابولي من المباراتين ضد سان جيرمان ، حيث قال :" نتطلع لحصد اكبر رصيد ممكن من النقاط ذهاباً و إياباً لتعزيز فرصتنا في التأهل للدور المقبل ، وتحقيق اكبر عائدات مالية وفقا لسلم المكافآت الذي وضعه الاتحاد الأوروبي ".

وعاد رئيس النادي الإيطالي لينتقد تصنيف الاتحاد القاري للاندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا بعدما وضع ليفربول الوصيف في المستوى الثالث ، مما جعل فريقه يقع في مجموعة حديدية ، حيث قال:" فريقنا مطالب بإثبات جدارته طالما انه ليس له الحق في الاعتراض على نتائج القرعة ".

كما جدد رئيس نابولي انتقاده ورفضه للغزو المالي الأجنبي للأندية الأوروبية ، حيث قال :" الملاك الأجانب للأندية الأوروبية وما يضخونه من أموال ، قد احدثا&اختلالا في موازين قوى عدد من الدوريات ، مثل باريس سان جيرمان الذي اصبح يهيمن على بطولة الدوري الفرنسي بمفرده ، لتفقد المسابقة عنصر الندية و المنافسة ".

وتابع :" بعد انتقال ملكية باريس سان جرمان للعرب ، اصبح يستهدف الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بالقوة من خلال صرفهم أموالاً طائلة على التعاقدات لدرجة انهم يحاولون شراء جميع النجوم لاضعاف منافسيهم ".&

وفي هذا الصدد، جدد رئيس النادي الايطالي اتهاماته لباريس سان جيرمان بخرق قواعد اللعب المالي النظيف مثلما أكده في عام 2012 ، متهماً الإدارة الباريسية بعدم التزامها بقواعد اللعب المالي&النظيف بطرق متعددة خاصة عن طريق عقود الرعاية التابعة لنفس المالك.

كما اتهم الرئيس الإيطالي إدارة نادي باريس سان جرمان بالتأثير على سوق انتقالات اللاعبين من خلال اجراء التعاقدات بأسعار خيالية ، مستشهداً بصفقة البرازيلي نيمار دا سيلفا ، حيث قال :" نيمار لم يكن يستحق هذه القيمة ، وإذا كان هناك لاعب&يستحق هذه القيمة فهو مدافع فريقنا خاليدو كوليبالي ، فنحن نقيمه بسعر يصل حتى 200 مليون يورو لكننا لا نفكر في بيع عقده".

ورفض دي لورينتيس التعليق على&قضية مباراة باريس سان جيرمان و النجم الاحمر بلغراد الصربي و التي حامت حولها شكوك بوجود تلاعب في نتيجتها النهائية ، حيث علق قائلاً : " لا توجد لدي أية فكرة عما&يشاع عن ذلك ، ولكن الاتحاد الأوروبي سيكون مطالباً بالكشف عن تفاصيل هذه القضية ، و ان عجز عن تقديمها بكل شفافية، فأعتبر ذلك مشكلة اكبر من القضية نفسها ، وسيتحمل كامل المسؤولية".

ووصف دي لورينتيس علاقاته بمسؤولي باريس سان جيرمان بالجيدة خاصة جون كلود بلان المدير العام و ناصر الخليفي رئيس النادي ، حيث قال :" كلاهما يتمتعان بشخصية رائعة ، لكن برأيي النادي يعاني من مشكلة سياسية ، حيث ان باريس سان جيرمان اصبح قطرياً اكثر منه فرنسياً لدرجة يمكن تسميته باريس قطر" .

كما تحدث دي لورينتيس عن المهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني الذي تألق مع نادي نابولي قبل أن ينتقل إلى نادي العاصمة الفرنسية في &صيف العام 2013 ، حيث قال :" كافاني لاعب جيد ويستطيع ان يسجل 30 هدفا في كل موسم " ، مضيفا" :" ابواب نابولي ستبقى مفتوحة له ، في حال رغب&العودة لنا ، ولكن عليه فقط ان يخفض راتبه السنوي".

وعن رأيه بإمكانية فوز كيليان مبابي بجائزة "الكرة الذهبية" علق رئيس نابولي قائلاً :" يصعب تقييم أداء لاعب بناء على نتائج ناديه في مسابقة ضعيفة مثل الدوري الفرنسي ، فلو شارك نابولي في هذه البطولة لحقق لقبها بكل سهولة" .

وفي ختام حديثه، نفى دي لورينتيس وجود أي محاولات باريسية للتعاقد مع احد لاعبي فريقه منذ إتمام التعاقد مع كافاني.
&